مركز التوحد بالرياض ينظم برنامجين للأهالي والموظفات
12 مارس 2020 - 17 رجب 1441 هـ( 216 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

نظم مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الأسبوع الحالي برنامجين تثقيفيين بالتعاون مع إحدى الفرق التطوعية، بحضور أكثر من 190 من أهالي الحالات وموظفات المركز، وعدد من المختصين في هذا المجال .
وتناولت المدربة منيرة حمدان الغامدي في البرنامج الأول الاضطراب الغامض " التوحد " - الذي استمر لمدة يومين - عدة محاور، منها: التعريف بتاريخ التوحد وخصائص المصابين به، ونسبة انتشاره، والتعريف بنظريات التوحد، والفرق بينه وبين باقي الاضطرابات و الإعاقات، مع شرح الطريقة المثلى لكيفية احتواء أطفال التوحد، وأهم أساليب العلاج المستخدمة معهم.
وتحدثت الغامدي في اليوم الثاني عن تجربتها الشخصية مع طفلها التوحدي، وكيف تعاملت معه بالطريقة الصحيحة، وكيفية تجاوزها للصعوبات التي واجهتها في البدايات، مع التعريف بأبرز الدراسات الحديثة في مجال تشخيص وعلاج أطفال اضطراب التوحد.
فيما تناول البرنامج الثاني "الوقاية من فايروس كورونا الجديد " - الذي قدمته الدكتورة نسرين محمد - التعريف بفايروس كورونا الجديد، وشرح أعراضه، وطرق الوقاية من المرض، وفي ختام البرامج فتح المجال للنقاش والإجابة على استفسارات الأهالي والموظفات والحضور .
يذكر أن هذه البرامج تهدف في مجملها إلى تزويد المشاركين والأهالي بالمعارف والخصائص وأساليب التدخل العلاجي لأطفال اضطراب طيف التوحد وتثقيف الكادر العامل في المركز.
مصدر الخبر :
واس