جمعية أعمال تطلق "البرنامج الحرفي" بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعي
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 104 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى > المجالات المهنية

 

أطلقت جمعية أعمال للتنمية الأسرية بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية أمس "البرنامج الحرفي" تحت شعار "أنامل صانعة لأعمال واعدة" الذي يهدف لتمكين مستفيدي الجمعية من مزاولة العمل بعد الانتهاء من البرنامج وذلك بإطلاق الدورات الحرفية المنتهية بالتمكين في الرياض ومحافظاتها.
وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية عبد الرزاق القشعمي أنه تم تدريب أكثر من 572 متدربًا ومتدربة في 27 دورة تدريب مختلفة تنوعت بين – فن التجميل –وصيانة الجوالات -وصناعة العطور– وفن التصوير وغيرها، كما تحرص الجمعية بعد انتهاء البرنامج توفير الفرص التنموية لانطلاق المتدربين لسوق العمل بعد تمكينهم واجتيازهم عن طريق تمويلهم بالقرض الحسن لبدء مشاريعهم الخاصة أو إيجاد فرص عمل حقيقية عن طريق برنامج إجادة الذي يمكنهم بالتوظيف مع جهات ذات العلاقة.
كما يسهم البرنامج الحرفي في تحقيق رؤية المملكة 2030 برفع نسبة المشروعات التنموية ذات الأثر الاجتماعي من 7% إلى 32% وتنمية القدرات البشرية بالتعليم والتدريب الذي يواكب مستجدات العصر ومتطلباته.
يذكر أن "البرنامج الحرفي" يلقى انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث بلغ عدد الملتحقين أكثر من 3500 مستفيد ومستفيدة في الرياض والمحافظات التابعة لها.
مصدر الخبر :
واس