الكويت.. " كامز" وقع اتفاقية تطبيق اختبار ميول التخصصات الجامعية " توماس"
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 106 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت

 

في اطار دوره الرائد في عالم التدريب داخل الكويت ، وتقديم كل ما هو جديد من برامج ودورات تدريبية أعلنت مديرة معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية المستشارة / د. هند الرباح - عن توقيع المعهد اتفاقية تطبيق برنامج " تقييم توماس" للطلبة الجامعيين ، والمعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم الخاص التابع لشركة " ثنك نكست" ، وقد مثل معهد كامز خلال توقيع الاتفاقية مدير عام جمعية النجاة الخيرية الدكتور/ محمد الأنصاري ، في حين مثل شركة " ثنك نكست" الدكتورة / هيفاء الواوي، وتهدف الاتفاقية إلى منح معهد كامز للتدريب حق تطبيق اختبار ميول التخصصات الجامعية ( توماس Thomas) على المتعلمين داخل الكويت والشرق الأوسط.
 
وبينت الرباح أن أهم أهداف التقييم هي معرفة التخصص الجامعي الأكثر ملائمة للسلوك والشخصية والقدرات الإدراكية للطالب ، ومعرفة الوظائف التي تناسب نقاط القوة الشخصية، وكذلك معرفة القيود التي ستؤثر على النجاح في المرحلة الجامعية مستقبلا .
 
وفيما يتعلق بالمحاور الرئيسة لتقييم توماس أوضحت الرباح : هناك 3 محاور رئيسية وهي تقييم الجوانب الشخصية (PPA) ، حيث يكشف عن نقاط القوة والقيود السلوكية الخاصة بالمتدرب ، والحافز لتقديم أداء أفضل ، كما يحدد أنواع التخصصات الجامعية التي تتناسب مع شخصيتك كطالب.
 
 ، وأكدت الرباح على أهمية محور تقييم الذكاء العام (GIA) و تقييم الكفاءة والقدرة العقلية ، حيث يساعد على فهم نقاط القوة العقلية ، كما يمنح هذا التقييم الافكار المترتبة على مدى سرعتك في التعامل مع المعلومات النظرية والأرقام وقدرتك على التصور الذهني.
 
وختاما نوهت الرباح إلى وجود جلسة استشارية لتقييم المحاضرات وشرح النتائج، يستخدم فيها الاستشاري النتائج ويقدم للمتدربين تحليلاً دقيقاً لأنسب درجات أحرزتها في التقييم ، وأخيرا يوضح الاستشاري أهمية التقييمات وقيمتها في البيئة الجامعة ، كما يمكن الاشتراك في البرنامج من الاتصال على رقم 97288897 والاستفسار مباشرة عن بيانات هذا البرنامج المتميز.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت