مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عدة اتفاقيات مشتركة مع منظمات إنسانية على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني
7 مارس 2020 - 12 رجب 1441 هـ( 111 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عدة اتفاقيات على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثاني المنعقد خلال المدة من 1-2 مارس 2020 م في الرياض.
ووقع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية بقيمة 1,495,200 دولار أمريكي لتأمين وتوزيع سلال غذائية في ولايات الخرطوم، وجنوب كردفان، وشمال دارفور، والبحر الأحمر، والنيل الأزرق، وسنار بجمهورية السودان خلال شهر رمضان المبارك، يستفيد منها 229,266 ألف فرد لسد حاجة الأسر الموجودة في مناطق النزوح وتخفيف حدة الفقر.
كما وقع المركز اتفاقية مشتركة مع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية لتأمين وتوزيع سلال غذائية في شهر رمضان المبارك للعام 1441هـ لفقراء المجتمع المستضيف واللاجئين الروهينجا في محافظات شيتاغونغ، وكوميلا، وسيراج غنج ، ونيلفماري، ومخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش، بتكلفة 732,594 دولارًا أمريكيًا، يستفيد منها 119,240 فردًا.
ووقع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتأمين وتوزيع سلال غذائية خلال شهر رمضان المبارك 1441هـ في مناطق غزة والقدس والضفة الغربية بدولة فلسطين، بقيمة مليون دولار أمريكي، يستفيد منها 62,670 من الأسر الأكثر احتياجًا.
كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة مشروعًا لتشغيل مركز الأطراف الصناعية في محافظة عدن / المرحلة الثانية بقيمة 896,088 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها 1,091 فردًا، بالتعاون مع الجمعية الدولية لحماية المتضررين من الحروب والكوارث، بهدف تركيب الأطراف الصناعية بأنواعها وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية، وتقديم خدمات التأهيل النفسي للمصابين ومتابعتهم والاستفادة منهم في خدمة المجتمع، وبناء القدرات للكادر الطبي والفني مهنيًا وعلميًا ورفع قدراته للتعامل مع الحالات النوعية.
مصدر الخبر :
واس