مركز الرعاية النهارية بالرياض يدرب 250 مستفيداً ومستفيدة من أهالي حالات التوحد والموظفات
3 مارس 2020 - 8 رجب 1441 هـ( 265 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

نظم مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الأسبوع الماضي، ثلاثة برامج تدريبية استهدف فيها 250 مستفيداً ومستفيدة من موظفات المركز وأهالي الحالات .
وجاءت أولى هذه البرامج التي قدمتها مديرة المركز هدى الحيدر، تحت عنوان " اضطرابات طيف التوحد" عرفت فيها بمرض اضطراب التوحد وأعراضه، وأسبابه، وطريقة التعامل مع الحالات واستراتيجيات التدخل المبكر، فيما تناولت المحاضرة الثانية " اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد" التي ألقاها الأخصائي صالح السويلم شرح طبيعة التوحد ومدى تأثيره على قدرات التواصل اللفظي والغير لفظي والمشاكل اللغوية لدى اطفال التوحد الناطقين وأساليب تطوير مهارات التواصل لديهم.
كما نظم المركز محاضرةً أخرى بعنوان " النظام الغذائي لطلاب المدارس قدمها اخصائي التغذية نايف الحامد تحدث فيها عن المشاكل الصحية وأهمها السمنة ومسبباتها الوراثية والاجتماعية ، صاحب هذه الفعاليات العديد من العروض المرئية والمنشورات التعريفية واختتمت جميعها بتكريم المحاضرين .
يذكر أن مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد يقدم العديد من البرامج والأنشطة الموجهة لهذه الفئة والكادر العامل معهم وأهاليهم طوال العام لمساندتهم في تجاوز الصعوبات التي قد تواجههم بكيفية التعامل مع الحالات .
مصدر الخبر :
واس