فرع الهلال الأحمر بالحدود الشمالية يشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني
3 مارس 2020 - 8 رجب 1441 هـ( 122 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > عرعر

 

 

شاركت هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية أمس، بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "السلامة أولا ", من خلال أجنحة خاصة في المعرض المصاحب للفعاليات في كل من عرعر ومحافظتي رفحاء وطريف تبرز أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة, الذي يعزز من مفاهيم السلامة في المجتمع وحث أفراد المجتمع على الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها الهيئة في مجال الإسعافات الأولية وعن أهمية التطوع وكيفية الانضمام إليه.
وتحتوي الأجنحة على سائل السلامة وأجهزة التعقيم وجهاز الصدمات وجهاز شفط للمفرزات, وكذلك أجهزة البروباك للمؤشرات الحيوية وأجهزة السكر والحرارة.
وأوضح فرع الهيئة بمنطقة الحدود الشمالية أن الهدف من الأجنحة التوعوية والتثقيف الصحي, حيث تستعرض كيفية التعامل مع المريض أو المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف, وأهم الإسعافات الطبية الأولية المقدمة للحالات الطارئة مثل النزيف والكسور والإغماء وتوقف القلب والطوارئ البيئية والحروق، والغصة.
كما تقدم هذه الأجنحة معلومات تفصيلية عن برنامج "أسعفني" الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر السعودي, الذي يدعم تسع لغات، ويتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهاتف, واستدعاء فرقة إسعافية، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، ويتميز بسهولة استخدامه من قبل فئة "الصم والبكم "، مما يجعل طلب الخدمة يسيراً.
مصدر الخبر :
واس