«تكافل» تنظم ملتقى تبادل الخبرات في العمل الخيري
24 فبراير 2020 - 30 جمادى الثاني 1441 هـ( 88 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

 

نظم ملتقى تكافل الاجتماعي لقاءه الدوري الأول في موسمه الثاني تحت عنوان "تجربتي في العمل الخيري" للمهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي رئيس مجلس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة.
 
وقد أكد م. حنفي أن الالتزام بالتخصص هو طريق النجاح لكل جمعية خيرية وهو التوجه الذي تعمل عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
 
وقال: إن الإخلاص هو أبرز مقومات العمل الخيري وهناك العديد من المقومات التي تجعل الجمعيات ناجحة في عملها وهي أن تكون متخصصة في مجالها وتعمل على تطوير هذا المجال بالتعرف على أبرز التجارب الناجحة في العمل الخيري في العالم وتجربة تكافل في هذا المجال تجربة رائدة ومثال حي حيث ساهم نجاحها في زيادة الإقبال على خدماتها وبرامجها حيث ترعى الجمعية نحو 13 ألف يتيم ويتيمة في منطقة المدينة المنورة.
 
وخلص م. حنفي في ختام حديثة الى أن مقياس النجاح يكمن في مخرجات الجمعيات والإنجازات التي تقدمها تلك المخرجات تكون نتاج وضع ضوابط للعمل الخيري ويمكن تقسيمها إلى ضوابط عامه تتناسب مع العمل الخيري وضوابط خاصة تتناسب مع طبيعة المؤسسة وأهدافها وتوجهاتها ومن تلك الضوابط توضيح الالية الموضوعة لتنفيذ اهداف الجمعية وتوضيح أهداف الجمعيات وخططها وبرامجها والكوادر البشرية التي تعتمد عليها الجمعيات الخيرية وبرامج التدريب المقدمة لهم دورات تحسين أداء وكفاءة العاملين في تلك الجمعيات وتسهيل الإجراءات الرسمية والتقليل منها وخصوصاً تلك التي تؤدي الى الإحساس بالإحباط.
 
وفي ختام الملتقى دار نقاش بين الضيف والحضور من قيادات ومنسوبي الجمعيات الخيرية في المنطقة حول تطوير العمل الخيري وأبرز التجارب والخبرات التي يحملها ضيف الملتقى حول المواضيع والقضايا التي تواجه الجمعيات الخيرية.
 
كما عبر رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة وأمين عام جمعية تكافل د. عبدالمحسن الحربي عن شكره للضيف الكريم، مشيداً بالتجربة الثرية التي يحملها مقدماً له درع تذكاري وشهادة وقف نخلة باسمه ضمن مشروع أوقف نخلة لأيتامنا والذي تنفذه الجمعية.
 
الجدير بالذكر أن ملتقى تكافل الاجتماعي جاء بتوجيه من الأمير فيصل بن سلمان ويهدف لنقل المعارف والخبرات الرائدة في قطاع المنظمات غير الربحية للمساهمة في رفع مستوى التنمية الاجتماعية من خلال لقاء يجمع المهتمين في تنمية القطاع غير الربحي للخروج بمعلومات وخبرات جديدة تسهم في تنمية هذا القطاع الحيوي.
 
مصدر الخبر :
جريدة الرياض