الكويت.. "النجاة الخيرية": قريباً نفتتح مركز( الراحمون) الإسلامي بالبوسنة
19 فبراير 2020 - 25 جمادى الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .

 

   تحرص جمعية النجاة الخيرية على زيارة وتفقد مشاريعها الخيرية في شتى دول العالم وذلك للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتها وتوثقيها وإرسالها للمتبرعين ونشرها كذلك بمواقع التواصل الاجتماعي.
 
    وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والاعلام بالنجاة الخيرية / عمر الثويني إن الجمعية تفقدت مركز ومسجد الراحمون الإسلامي ، لافتا أن المركز سيفتتح قريبا بإذن الله تعالى قبيل شهر رمضان القادم، حيث يقام المسجد بمدينة موستار البوسنية على مساحة تقارب من 700متر مربع، ويخدم آلاف المسلمين الذين يسكنون في القرى القريبة ويفتقرون إلى وجود المساجد في قراهم . 
 
   موضحا : يضم مركز الراحمون الإسلامي والذي سيعد بصمة كويتية بارزة في سماء البوسنة مسجداً لإقامة الصلاة وكذلك مقراً لتنظيم اللقاءات التربوية والمحاضرات الدعوية والأنشطة الاجتماعية، وكذلك فصولا تعليمية تعمل على نشر العلوم والآداب وتربية الأجيال على موائد القرآن الكريم والسنة المطهرة، وروضة للأطفال ويضم المركز كذلك جناحا خاصا يهتم بتعزيز العلاقات بين المسلمين وإصلاح ذات البين وعقد اللقاءات المستمرة بين المسلمين، علاوة على تخصيص مصلى خاص بالسيدات.
 
    جدير بالذكر إن النجاة الخيرية حرصت على بناء مركز الراحمون الإسلامي كونه سيخدم قرى بأكملها ويعمل على حماية الشباب من الآفات المجتمعية وتنشئتهم على موائد العلم والعمل الصالح، هذا وستقيم  الجمعية  بالمسجد حلقات لحفظ القرآن الكريم بجانب المحاضرات واللقاءات الدعوية والتربوية على نفقة أهل الخير، وتنفذ كذلك بالمسجد مشروع ولائم إفطار الصائم وتوزع لحوم الأضاحي وغيرها من الأنشطة المميزة التي تنفذها الجمعية. وختاماً تقدمت  النجاة الخيرية بشكر داعمي مسجد الراحمون سائلين الحق سبحانه أن يرزق كل من شارك وساند ودعم هذا المشروع الدعوي المبارك بيتاً في الجنة والله واسع عليم.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت