«الصحة»: دعم 100 جمعية ناشئة في جميع المناطق
14 فبراير 2020 - 20 جمادى الثاني 1441 هـ( 167 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

ناقش الملتقى الأول للجمعيات الصحية الناشئة، الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة ببرنامج المشاركة المجتمعية أمس الأول دعم الجمعيات الصحية في الانطلاقة للقيام بأهدافها وأدوارها، ودعمها في أدوات التمكين والتأسيس المنهجي العلمي والعملي، والتحول إلى البناء المؤسسي المتميز، والتعريف بمتطلبات الجهات الداعمة للجمعيات، والتعرف على احتياجات الجمعيات الناشئة، وتوثيق العلاقة بين الجمعيات وبرنامج المشاركة المجتمعية.
 
ويعدُّ هذا الملتقى أول ملتقى يهتم بانطلاق الجمعيات الصحية الناشئة، وتأتي أهميته من حجم الجمعيات الناشئة التي وصلت إلى أكثر من 100 جمعية صحية ناشئة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
 
كما وصل عدد المسجلين إلى 130 جمعية وبلغ عدد الحضور للملتقى 100 جمعية في تخصصات متنوعة من مختلف مناطق المملكة.
 
ويأتي تنظيم هذا الملتقى انطلاقًا من دور برنامج المشاركة المجتمعية بوزارة الصحة في تمكين الجمعيات الصحية الأهلية وتشجيع التوسع فيها للتكامل مع الوزارةر لتلبية الاحتياجات الصحية المجتمعية.
 
وتضمن الملتقى أربعة محاور شملت تأسيس الجمعية الصحية، وانطلاقة الجمعية الصحية من النشأة إلى التميز، وأدوار الجهات الداعمة لتعزيز انطلاقة الجمعيات الناشئة، كما تضمن جلسة حوارية مع خبراء في العمل الخيري لنقل تجاربهم في انطلاقة الجمعيات الناشئة بصفة مهنية، حيث استضافت الجهات الداعمة لتعريف الجمعيات بأنواع الدعم، منها: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعريف بأدوات المنح في الوزارة .
مصدر الخبر :
جريدة المدينة