3 مبادرات للعناية بالمساجد والمرافق العامة في الغريف بمحافظة الكامل
12 فبراير 2020 - 18 جمادى الثاني 1441 هـ( 155 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الكامل

 

نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف في محافظة الكامل خلال الثلاثة أشهر الماضية ثلاث مبادرات استهدفت المستفيدين من برامج اللجنة في مركز الغريف والمحافظة عموما وتأتي هذه المبادرات الثلاث ضمن برنامج كيف نكون قدوة.
 
المبادرة الأولى بعنوان مسح التشوهات البصرية بمشاركة عدد من المتطوعين من أبناء المركز، وذلك بإزالة العبارات غير المناسبة من على جدران المرافق العامة والحدائق ونشر ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة بالإضافة إلى استبدالها بعبارات ايجابية في لوحات جميلة أعدت لتحمل رسائل وتوجيهات اجتماعية تربوية تعزز من السلوك الإيجابي تجاه هذه الممتلكات وتثقيف المجتمع بالممارسات الايجابية ونبذ السلوك غير اللائق لنكون قدوة لغيرنا.
 
المبادرة الثانية استهدفت وبمشاركة عدد من المتطوعين الحدائق العامة في المركز، حيث توجهت مجموعات المتطوعين إلى جميع الحدائق العامة في المركز وساهمت في نظافتها وعمل ما يمكن القيام به من ترتيب وتأهيل لبعض موجودات المرافق بالاضافة لتوجيه مرتادي هذه الحدائق الى العناية بها كونها أفضل الأماكن التي يرتادها أبناء المركز والعوائل للفسحة والتنزه، وتم تعليق عدد من اللوحات التوجيهية والتي تحمل عبارات مناسبة تحمل مضامين القدوة.
 
المبادرة الثالثة وكانت بمشاركة عدد من المتطوعين واستهدفت المساجد، حيث قام المتطوعون بترتيب المصاحف وموجودات المساجد والعناية بنظافتها وغرس قيمة العناية بالمسجد في نفوس المشاركين وتعظيم مكانته.
 
أشرف على جميع المبادرات أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالغريف، وعبر رئيس اللجنة مشعل السلمي عن شكره الجزيل لأعضاء اللجنة وجميع المتطوعين من أبناء المركز، سائلا المولى أن يظل أثر مثل هذه البرامج والمبادرات في نفوس أبناء المركز.
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة