الكويت.. «إحياء التراث» تطلق مشروعاً عالمياً لتأصيل العلوم الشرعية بالإنجليزية
11 فبراير 2020 - 17 جمادى الثاني 1441 هـ( 95 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الدعوة
الدولة :الكويت

 

أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي مشروعها الدعوي العالمي تحت مسمى «مشروع الربانيين العالمي»، وهو مشروع لتأصيل العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية وفق الكتاب والسنة.
 
من جهته، قال سالم الحسينان رئيس الهيئة الإدارية لجمعية إحياء التراث الإسلامي في جنوب السرة وهي الجهة التي تشرف على ادارة المشروع: إن المشروع حقق نجاحا طيبا في كل ما تم طرحه من برامج وفعاليات، وخصوصا الدروس والدورات العلمية وورش العمل ومنها: إقامة درس أسبوعي في شرح السيرة النبوية، وإقامة دورات علمية شرعية باللغة الانجليزية كل يوم ثلاثاء، بالإضافة لتنظيم ورش عمل علمية كل أربعة أشهر في (مختصر العقيدة - الأسماء الحسنى - أشراط الساعة)، وكذلك درس أسبوعي بعد صلاة الفجر يتناول مواضيع مختلفة، ودرس بلغة (الأوردو).
 
وأضاف الحسينان في تصريح صحافي: حرصا على نشر العلم بين الناشئة، فقد نفذنا تجربة ناجحة بإنشاء مشروع (الربانيين للبراعم)، والذي يضم حاليا (85) تلميذا. كما أن مشروع الربانيين العالمي كان من أنشطته هذا العام إقامة نشاط ترفيهي تربوي للبراعم من سن (7 - 11) سنة، وذلك حرصا على الترفيه عن نفوس المشاركين. وشكر الحسينان كل من يدعم ويساهم في إنجاح تلك المشاريع.
 
من جانبه، قال المشرف على مشروع الربانيين أحمد الرمح إنه وحرصا من إدارة المشروع على استفادة أكبر عدد مما يطرح من خلاله من أنشطة وفعاليات، فإننا عملنا على تصوير وتسجيل معظم المحاضرات والدروس ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتوفير نقل مباشر خاص للنساء، كذلك توفير خدمة إجابة الأسئلة الشرعية عبر تطبيق برنامج (الواتساب).
 
كما أن إدارة المشروع تتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإقامة خطب الجمعة في بعض مسجد (السند) في منطقة قرطبة، ومسجد (العثمان) بجانب مجلس الأمة، ومسجد (المطوع) في أبو فطيرة.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء