غرفة الأحساء تستضيف “التركي” بأمسية “تجربتي في المسؤولية المجتمعية”
10 فبراير 2020 - 16 جمادى الثاني 1441 هـ( 87 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بلجنة المسؤولية الاجتماعية، بعد غد الثلاثاء، أمسية “تجربتي في المسؤولية المجتمعية”، التي تستضيف الشيخ عبدالعزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة روابي القابضة، وذلك عند الساعة السادسة مساءً، في قاعة النخيل في فندق مكان بالأحساء.
 
وتأتي الأمسية ضمن برامج ونشاطات الغرفة المستمرة لإبراز تجارب الأعمال الرائدة وتشجيع نقل الخبرات والتجارب والمبادرات التنموية ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز التزام شركات قطاع الأعمال بالمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الاجتماعية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، في مجالات التنمية المستدامة.
 
وفي هذا السياق، رحّب أمين عام الغرفة الدكتور إبراهيم المبارك، بضيف الأمسية، أحد رواد العمل الإنساني والمجتمعي بالمملكة في الأحساء، مثمنًا دوره ومساهماته الاجتماعية والتنموية، منوهًا بأهمية تسليط الضوء على مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية الرائدة والناجحة، داعيًا مجتمع الأعمال في الأحساء للحضور والمشاركة في الأمسية؛ لما لضيفها من مكانة وبصمات مشرقة وموضوعها من حيوية وأهمية.
 
ومن المقرر أن تُلقي الأمسية الضوء على فكر وفلسفة الضيف في مجالات العمل المجتمعي وبرامج المسؤولية الاجتماعية، وكذلك أبرز مبادراته التنموية التي ترتقي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات من عمل تطوعي وخيري إلى عمل إنمائي اجتماعي يُشرك ذوي المصلحة ويرّكز على احتياجات التنمية الملحة، بما يترك تأثيرات مستدامة ويدعم خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 
جدير بالذكر أن الشيخ عبدالعزيز التركي، هو رجل أعمال عصامي، حاصل على البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن، وهو شريك ورئيس عدد من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية الناجحة، إلى جانب عضويته السابقة في مجالس إدارة غرفة الشرقية والمنطقة الشرقية، فضلًا عن اهتمامه ودوره المجتمعي والتنموي الرائد.
 
يُشار إلى أن البنك الدولي يُعرّف مفهوم المسؤولية المجتمعية على أنها التزام أصحاب النشاطات التجارية بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال العمل مع موظفيهم وعائلاتهم ومجتمعهم المحلي لتحسين مستوى معيشة الناس بأسلوب يخدم التجارة والتنمية المستدامة في آن واحد.
مصدر الخبر :
الاحساء اليوم