" عناية " و " عضيد " في مبادرة مجتمعية لتقديم الرعاية الصحية المنزلية للمرضى
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 188 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

انطلقت أمس مبادرة " عضيد" بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية المرضى "عناية "، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، التي تسعى لتقديم الخدمات المتخصصة للرعاية الصحية المنزلية .
وجرى خلال التدشين توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين " عضيد " و" عناية "، وتضم مجموعة من الأطباء والخبرات الطبية في جميع التخصصات لتقديم الخدمات الطبية لمستفيدي " رعاية ".
وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية "عناية" الدكتور عبد الرحمن السويلم أن التعاون مع عضيد يعد خطوة إنسانية في مجال المسؤولية الاجتماعية للإسهام مع القطاع الخيري في التخفيف من معاناة المرضى، خصوصاً المحتاجين لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن والمعاقين والأطفال .
وأضاف السويلم أن المرحلة التي أعدتها عضيد خطوة نفخر ونعتز بها وأنها في الطريق الصحيح وأن مثل هذه المبادرات هي الوقود لقيمنا الاجتماعية "، مبيناً أن المراكز الصحية في عناية تعالج أكثر من 30 ألف مريض في السنة، بالإضافة لأكثر من 2500 مريض لإجراء عمليات جراحية منها القلب والكلى وأمراض السرطان والأمراض المستعصية وعمليات الولادة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمبادرة "عضيد " الدكتور رشيد العيد من جهته، أن الدور المجتمعي والإنساني هو المركز الرئيس لهذه المبادرة، وأن هناك فئة غالية خصوصاً من أبناء هذا البلد والمقيمين لا يستطيعون دفع تكاليف الخدمات الطبية.
وأضاف العيد: "هذا هو دورنا في " عضيد " للتكاتف ودعم هذه الفئات التي تعكس تربيتنا وعادتنا الاجتماعية وأن التعاضد من أصالة وعروق الإنسان السعودي"، مؤكداً أن اتفاقية " عضيد " مع " عناية " هي اتفاقية دائمة لتقديم الخدمة للمحتاجين والمستفيدين من جمعية عناية الخيرية ونتمنى أن نلمس البيوت بلمسة داعمة وأن نكون السبب بعد الله لشفاء وتعافي الحالات غير القادرة على دفع تكاليف العلاج .
مصدر الخبر :
واس