الكويت.. النجاة الخيرية خرجت الدفعة الرابعة من مشروع "خله منتج"
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 87 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :الكويت

 

نظم معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية حفل تخرج الدفعة الرابعة من مشروع خله منتج "حرفة" لتدريب الشباب داخل الكويت برعاية الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.
وحضر الحفل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية د. رشيد الحمد، ومدير المشاريع بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عبد الله العوضي، ورئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بجمعية النجاة عمر يعقوب الثويني ، ونائب مدير عام لجنة التعريف بالإسلام عثمان الثويني . 
وقد تم خلال الحفل تسليم شهادات حضور البرنامج التدريبي لـ 20 من الخريجات تخصصن في مختلف المهن، وألقت الخريجة سامية لطيف كلمة أعلنت فيها تدشين مشروعها الخاص بعد انتهاء التدريب مباشرة.
وصرح مدير مشروع خله منتج "حرفة" د. محمد الحربي أن المشروع يهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب من الجنسين وبناء قدراتهم الوظيفية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، وتقليل البطالة، وإتاحة الفرصة للمشاركين للحصول على وظائف في القطاع الخاص والأهلي بما يتناسب مع قدراتهم المكتسبة، وتوفير دخل ثابت للأسر المتعففة يجعلها غير محتاجة للمساعدة.
وأوضح الحربي أن البرنامج التدريبي تم إعداده بتعاون مشترك بين المدربات ومعهد كامز للتدريب بحيث يتناول عدد كبير من الموضوعات التي تثري العملية التدريبية وترفع من مستوى المتدربات وإلمامهم بالتخصص وأبعاده الكاملة وبما يساعدهم على الانخراط في سوق العمل ومواكبة ما يطرأ عليه من تطور مستمر. وأشار كذلك إلى أن مدة البرنامج التدريبي 120 ساعة تدريبية اشتملت على تدريب نظري وعملي واختبارات دورية لتقييم مستوى المتدربات على مدار المشروع.
وبين الحربي أن المتدربين الذين يجتازوا التدريب سوف يحصلوا على شهادة تخريج من التعليم التطبيقي، كما سيتم ترشيح المتفوقين منهم للوظائف الشاغرة في القطاع الخاص والخيري.
وختم الحربي تصريحه بشكر المدربات أ. مريم المنيع مدربة الطبخ وأ. فريجه الرشيدي مدربة إعداد العطور على ما بذلن من مجهودات كبيرة في تعليم وتدريب المتدربات، كما أثنى على الدور الأساسي والكبير للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في رعايتها لهذا المشروع التنموي في مرحلته الرابعة التي أثمرت عن تخريج 20 متدربة مؤهلة لاقتحام سوق العمل والكسب من عمل أيديهن.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت