وقار " تنظم مبادرة إنسانية بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض
2 فبراير 2020 - 8 جمادى الثاني 1441 هـ( 196 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

نظمت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" اليوم، مبادرة اجتماعية للآباء بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض، بالتعاون مع فريق من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
وتهدف المبادرة إلى تحفيز كبار السن لعناية أفضل بالأسنان وأهميتها من خلال التثقيف والتوعية بطريقة فحص الأسنان، وتعليمهم طرق العناية المنزلية لكل شخص وتزويدهم بالأدوات اللازمة لذلك، وتضمنت المبادرة تقديم برنامج اجتماعي وثقافي وترفيهي بعنوان "لنسعدهم" في جو اجتماعي مليء باﻷلفة والمحبة.
وأوضح المدير التنفيذي لجمعية "وقار" عبدالعزيز الهدلق، أنه مع تواصل النمو السكاني في العالم، وارتفاع متوسط الأعمار، بات لزاماً على المجتمعات إدراك واجب الرعاية اللازمة للعناية بكبار السن، مؤكداً أهمية معرفة الاحتياجات اللازمة لضمان عدم إهمال هذه الفئة، أو التخلي عنهم وهم بحاجة إلى الرعاية الاجتماعية.
وأفاد الهدلق أن مثل هذه المبادرات الاجتماعية وتقديم البرامج، له الأثر الجميل في نفوس الآباء بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين ، وتوثق أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.
وقدمت إدارة دار الرعاية الاجتماعية للمسنين شكرها وتقديرها لجمعية "وقار" وفريق " كلية طب الأسنان – جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية"، على جميل المبادرة الإنسانية وقيامهم بالدور والمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع من خلال المبادرات والحملات الإنسانية والاجتماعية والثقافية التي تمد جسور التواصل بين الأباء بالدار وأفراد المجتمع، مؤكدةً أن تلك الزيارات ترفع الروح المعنوية لديهم.
 
مصدر الخبر :
واس