"نماء" تتكفل بسداد ديوان 111 أسرة بأكثر من مليوني ريال
30 يناير 2020 - 5 جمادى الثاني 1441 هـ( 259 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

أدخلت جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة البهجة على 111 أسرة بعد سداد مديونيات بقيمة مليونين و44 ألف و308 ريالات، وذلك بعد صدور أوامر قضائية بالسجن وإيقاف جميع الخدمات وذلك خلال العام المنصرم. حيث تقوم الجمعية بتكليف وحدة البحث الطارئ بإدارة التنمية الإجتماعية بالجمعية بزيارة الأسر وبحث حالتها ميدانياً وإدراجها ضمن الحالات الطارئة والتوصية بمساعدتها وسداد الديون.
 
وأوضح المدير العام لجمعية نماء الأهلية الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن الجمعية تقدم المساعدة لهذه الحالات ضمن برنامج كشف كربة الذي يهدف إلى التدخل السريع لمعالجة وضع هذه الأسر، مشيراً إلى أن برنامج كشف كربة يعتمد على تقارير البحث الميداني الطارئ والتي تؤكد الحاجة الماسة لعون هذه الأسر بشكل عاجل. ومن خلال التعاون المشترك بين الجمعية وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ممثلا في مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة جدة .
 
وأضاف بأن برنامج "كشف كربة" يعمل على تقديم الإغاثة العاجلة للحالات التي هي بحاجة ماسة لتقديم المساعدة وفق معايير محددة اعتمدتها الجمعية لتصنيف هذه الحالات ثم تبدأ دراستها عبر وحدة البحث الاجتماعي بهدف تحديد احتياجاتها وضمها ضمن قوائم الجمعية لتستفيد من خدماتها المتنوعة، مضيفاً بأن الجمعية تقدم خدماتها للحالات التي تحال إليها من الجهات ذات الاختصاص.
 
وتقدم الاستاذ فيصل الحميد بخالص شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على التسهيلات والدعم الذي يحظى به العمل الخيري في بلادنا الحبيبة وكذلك جميع المتبرعين والمساهمين في إنجاح مشاريع وبرامج جمعية نماء الأهلية.
 
يذكر بأن جمعية نماء الأهلية نالت جائزة مكة للتميز الاجتماعي من امارة منطقة مكة المكرمة وذلك مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعياً واهتمامها بالإنسان، كما حصدت جائزة التميز في العمل الخيري لفئة المنشآت الاجتماعية والإغاثية الكبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك نظير الحرفية الإدارية التي تعتمد عليها الجمعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والأهلي بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة