الكويت.. «زكاة الفحيحيل»: 1.000 أسرة داخل الكويت استفادت من مساعداتنا في 2019
30 يناير 2020 - 5 جمادى الثاني 1441 هـ( 113 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

كد مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس مضي زكاة الفحيحيل قدما في استكمال دورها الإنساني الريادي الذي سلكته منذ التأسيس والذي يهدف إلى دعم ومساندة الأسر المتعففة وأسر الأيتام وجميع المحتاجين داخل الكويت.
 
ونراعي بشدة خصوصية وكرامة الأسر والعوائل المستفيدة.
 
وقال الدبوس إن إجمالي الأسر المستفيدة من مساعداتنا خلال عام 2019 بلغ أكثر من 1062 أسرة، وتنوعت المساعدات المقدمة لهذه الأسر بين مساعدات شهرية، ومقطوعة، وأخرى خاصة لأسر الأيتام، مبينا أن قيمة المساعدات تتفاوت تبعا لعدد أفراد الأسرة، مبينا أن زكاة الفحيحيل تبذل قصارى الجهود من أجل توفير حياة كريمة للمستفيدين.
 
وأكد الدبوس الاهتمام الكبير بالأيتام، حيث أقامت اللجنة حفلا خاصا للأيتام شارك فيه أكثر من 52 يتيما داخل الكويت، كما تحرص على رعايتهم وتعليمهم وإقامة الأنشطة الترفيهية والترويحية لهم وبرامج الدعم النفسي وغيرها من الأنشطة الأخرى.
 
وفيما يتعلق بخدمة القرآن الكريم، قال الدبوس: لدينا حلقات تحفيظ رائدة، وكرمنا قريبا من 200 من المشاركين فيها بدعم كريم من الأمانة العامة للأوقاف.
 
وكذلك نفذت زكاة الفحيحيل العديد من المشاريع الخيرية الموسمية كإفطار الصائم، وتوزيع لحوم الأضاحي، والتي كان لها انعكاس إيجابي كبير على شريحة المستفيدين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء