الكويت.. العفاسي : قانون الوقف الجديد إلى المجلس
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 46 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف د ..فهد العفاسي ان هناك العديد من المشاريع بقوانين تم تجهيزها تمهيدا لإحالتها الى مجلس الأمة خلال الأسابيع المقبلة.
 
وأشار العفاسي في تصريح لـ «الأنباء» الى انه ضمن تلك التشريعات قانون الوقف الجديد الذي تمت احالته في عهد الوزير السابق فهد الشعلة الى «الفتوى والتشريع».
 
وأوضح ان القانون يعتبر من القوانين المهمة التي تمت دراستها بشكل تام للارتقاء بالعمل الخيري والوقفي المشهود للكويت بتميزه طوال قرن من الزمن.
 
وبين ان المشروع بقانون تتخلله الكثير من المواد ذات الشأن المتصل بالعمل الخيري وتعريفات دقيقة للوقف حتى يتسنى للقائمين عليه تنظيم الأمور المتعلقة في هذا الجانب.
 
من جانب آخر، تجتمع لجنة التحقيق حول التجاوزات في التعيينات والترقيات بمؤسسة البترول الكويتية اليوم لمناقشة الرد على ما تم طرحه في اجتماع اللجنة مع المؤسسة وشركاتها التابعة بتاريخ 19 الجاري والملاحظات التي شابت التعيينات والترقيات، وأبرز الملاحظات التي انتهى إليها ديوان المحاسبة في التجاوزات الإدارية والمالية التي تمت في شركة البترول الوطنية الكويتية من السنة المالية المنتهية 2015 /2016 حتى السنة المالية الحالية 2019 /2020.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء