محمد بن راشد: الإمارات تشارك في أكبر حـدث إنساني للقضاء على الفقر
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 107 زيارة ) .
الدولة :الإمارات > دبي

 

أعلنت دولة الإمارات أمس عن استضافة حفل «غلوبال غول لايف»، الحدث الإنساني الأضخم في العالم في دبي خلال سبتمبر المقبل.
 
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة على «تويتر»: أعلنت دولة الإمارات من «دافوس» مشاركتها وانضمامها لأكبر حدث إنساني للقضاء على الفقر.. يشاهده أكثر من مليار ونصف المليار مشاهد.. بمشاركة 10 مدن عالمية.. الموعد: 26 سبتمبر القادم.
 
وجاء الإعلان عن استضافة الحدث العالمي على هامش مشاركة الدولة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» في سويسرا، من خلال وفد رسمي رفيع المستوى، وذلك خلال جلسة «إعادة تصور أكبر التحديات في العالم» التي عقدت ضمن اجتماعات «غلوبال سيتزن» في المنتدى، حيث تشرف المنظمة على تنظيم هذه الفعالية العالمية التي تسعى من خلال برامجها ومشاريعها إلى حشد صوت جماعي للمواطنين العالميين الفاعلين بهدف وضع حد لمشكلات الفقر المدقع حول العالم بحلول عام 2030.
 
وستكون دولة الإمارات ضمن 10 دول في العالم تستضيف بشكل متزامن أكبر حدث إنساني عابر للقارات الخمس، ويستمر على مدى 10ساعات متواصلة من البث المباشر، ويتابعه أكثر من مليار ونصف شخص في سبتمبر 2020، حيث يقام حفل «غلوبال غول لايف» هذه العام تحت شعار «الحلم القابل للتحقيق».
وقال معالي محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل: «إن استضافة حفل غلوبال غول لايف في سبتمبر المقبل يمثل مشاركة الإمارات الفاعلة عالمياً في الحراك الإنساني للقضاء على الفقر»، مؤكداً أن مشاركة الإمارات في هذا الحدث الإنساني الأكبر في العالم تعكس رؤية القيادة الرشيدة في المساهمة في الارتقاء بواقع الإنسان أينما كان، وهي رؤية أرساها زايد القائد المؤسس ويحرص على ترسيخها وتوسيع آفاقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».
 
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان