الكويت.. «حفاظ»: أكثر من 500 طالب سجلوا في «المُجاز الصغير»
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية ل‍خدمة القرآن الكريم وعلومه «حفاظ» عن تسجيل أكثر من 500 طالب وطالبة في حلقات «المجاز الصغير»، والتي تهدف إلى تعليم التلاوة المتقنة للقرآن الكريم مع الفهم والتدبر.
 
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود الرفاعي: لأول مرة بالكويت تنطلق حلقات المجاز الصغير للبنين والبنات من سن ٩ إلى ١٥ سنة والتي تنظمها الجمعية بهدف تخريج قراء متقنين لتلاوة كتاب الله تعالى بالسند المتصل عن النبي صلى الله عليه وسلم مع الفهم والتدبر.
 
وأضاف: بفضل الله شهد التسجيل في حلقات المجاز الصغير إقبالا كبيرا من أولياء الأمور، فقد بلغ عدد المسجلين أكثر من 500 طالب وطالبة في أقل من أسبوع، وهذا يعبر عن ثقة أهل الكويت في القائمين على «حفاظ».
 
وبين الرفاعي أن تعليم تلاوة القرآن الكريم ضمن مشروع المجاز الصغير لأبنائنا وبناتنا على يتم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى: ومدتها سنة ونصف، يقرأ الطالب فيها القرآن الكريم كاملا تلاوة متقنة نظرا من المصحف، والمرحلة الثانية: ومدتها ثلاث سنوات يحفظ الطالب القرآن الكريم كاملا بالإتقان مع رحلة جديدة من الفهم والتدبر والعمل والسلوك، والمرحلة الثالثة: ومدتها سنة ونصف السنة يقرأ الحافظ القرآن الكريم إجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع حفظ المتون وشرحه.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء