الكويت.. «زكاة كيفان»: إنجازات عديدة بالداخل والخارج في 2019
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 89 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

 

قال رئيس «زكاة كيفان» التابعة لجمعية النجاة الخيرية عود الخميس إنه بدعم وتعاون أهل الخير حققت اللجنة إنجازات مميزة خلال العام الماضي داخل الكويت وخارجها.
 
وأوضح الخميس أن هذه الإنجازات منها ما هو داخل الكويت مثل توزيع مساعدات شهرية ومقطوعة للأسر المحتاجة، وكفالة الأيتام وإقامة الأنشطة الترفيهية، وتوزيع الحقيبة المدرسية للطلاب، ولحوم الأضاحي.
 
وفيما يتعلق بجهود اللجنة خارج الكويت، قال: قمنا ببناء 24 مسجدا في الهند وباكستان وبنغلاديش وتشاد، وترميم 40 مسجدا في العديد من الدول، ونطمح من خلال بناء هذه المساجد لأن تكون منارات دعوية حيث نرفق بالمسجد مكتبة إسلامية، ونقيم به حلقات تحفيظ القرآن الكريم، ومحاضرات ولقاءات توعوية وتربوية، وولائم إفطار الصائم.
 
وبين أن «زكاة كيفان» قامت بحفر 255 بئرا في كل من تشاد والنيجر والهند وبنغلاديش وسيلان وفرت من خلالها المياه الصالحة للشرب لآلاف المستفيدين، كما قامت ببناء 7 منازل للفقراء والأيتام في كل من المملكة الأردنية الهاشمية وبنغلاديش، وتوفر هذه المنازل الأمن والأمان للعوائل، والحياة الكريمة الآدمية، وقمنا بالمساهمة في علاج مرضى السرطان في كل من بنغلاديش ودول اللجوء السوري واستفاد من العلاج أكثر من 1500 مريض، كما نحرص على زيارة المرضى وتقديم تبرعات أهل الكويت لهم.
 
وتابع: قمنا بتوزيع وسائل الكسب الحلال كالركشة والمحلات الوقفية ومكائن الخياطة والبقرة الحلوب وأكشاك الخير ومزارع الدواجن، وغيرها من الوسائل الأخرى التي نهدف من خلالها الى نقل الأسر من العوز والحاجة إلى العمل والعطاء والإنتاج.
 
وتقدم بالشكر الى أهل الكويت داعمي زكاة كيفان، كما دعا من يرغب في التبرع للتواصل على هاتف رقم 66293044 أو زيارة المقر بمنطقة كيفان بجوار السوق المركزي.
 
وختم تصريحه مؤكدا أن اللجنة ستضاعف جهودها الإنسانية داخل الكويت وخارجها من أجل تخفيف معاناة المستفيدين وتوفير حياة كريمة لهم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء