تسليم 17 شقة سكنية لمستفيدي "نفع الخيرية"
22 يناير 2020 - 27 جمادى الأول 1441 هـ( 101 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

أنهت جمعية نفع الخيرية بمنطقة مكة المكرمة تسليم (17) شقة سكنية لمستفيدي الجمعية.
 
ويأتي ذلك ضمن اتفاقية نفع مع وزارة الإسكان ممثلة في برنامج الإسكان التنموي والذي يعد إحدى مبادرات الوزارة لمستحقي الدعم السكني الأشد حاجة من مستفيدي الجمعيات الخيرية المرخصة والمعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
 
أكد ذلك المدير التنفيذي للجمعية صالح بن ناصر العُمري، مثمناً دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لكل ما يحقق راحة ورفاهية المواطن من خلال ما تقدمه وزارة الإسكان للمواطنين بشكل عام، ولمستفيدي الجمعيات الخيرية بشكل خاص عبر برنامج الإسكان التنموي لتأمين السكن للأسر الأشد حاجة في المجتمع.
 
ونوه بدعم وتمكين الإسكان التنموي للجمعية من خلال توفير الوحدات السكنية المطلوبة بحيث تقوم الجمعية من جانبها بتسليم وإدارة وتشغيل السكن للأسر المستحقة.
 
وأضاف العُمري أن الجمعية تحرص ضمن خططها الاستراتيجية ومواكبتها للرؤية 2030 على تنويع خدماتها سعياً للتميز والريادة في جميع مجالات العمل الخيري ودعم مستفيديها بكل الوسائل للوصول إلى مجتمع متراحم ومتكاتف.
 
موضحاً أنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة الإسكان ممثلة ببرنامج الإسكان التنموي بهدف تكامل العمل مع الجمعية، حيث تضمنت الاتفاقية تخصيص مبنى يضم 17 شقة سكنية تم توزيعها على 17 أسرة مستحقة من مستفيدي الجمعية على أن يتم استقطاع مبلغ (200) ريال شهرياً من الأسر التي لا يوجد لديها دخل غير الضمان الاجتماعي، فيما يتم استقطاع مبلغ (800) ريال شهرياً من الأسر التي لديها دخل آخر بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي.
مصدر الخبر :
جريدة الرياض