الكويت.. «النجاة» عالجت 250 مريض عيون بكمبوديا
22 يناير 2020 - 27 جمادى الأول 1441 هـ( 70 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

تواصل جمعية النجاة الخيرية تكثيف جهودها الطبية الحثيثة لعلاج مرضى العيون بالدول الفقيرة، وذلك من خلال حملة «#إبصار 3»، حيث قامت بعمل مخيم طبي كبير لعلاج مرضى العيون بمملكة كمبوديا تم من خلاله إجراء 250 عملية جراحية تكللت بالنجاح.
 
وقال عضو الحملة م.فهد الدبوس: قمت بالإشراف المباشر على فعاليات المخيم الطبي، وشاهدت عن كثب المعاناة الشديدة التي يعيشها المرضى وذووهم، وقبل البدء في العمليات الجراحية تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمراجعين، وذلك بإشراف طواقم طبية مميزة.
 
وأضاف الدبوس: عقب الانتهاء من العملية الجراحة التي تستغرق دقائق معدودة، كنا على موعد مع إزالة «القماش» من عين المرضى، حيث شاهدنا الفرح والسرور والسعادة تعم أجواء المخيم فبعد سنوات طويلة قضاها المرضى في ظلام ووحشة وفراق لألوان الحياة ألا اللون الأسود، بفضل الله ثم دعم وتبرع المحسنين عادت لهم نعمة النظر والتلذذ بطيبات الحياة ومشاهدة الأبناء والأحفاد والعودة لميدان العمل والإنتاج والعطاء، فتلك العمليات تمثل نقلة نوعية لهم من الظلمات إلى النور، مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة»، فكيف بمن ساهم وشارك وساند في إقامة هذا العرس الخيري الذي توج بفضل الله بنجاح 250 عملية جراحية لمرضى من الفقراء وذوي الدخل الضعيف.
 
وبين أن المخيم ضم جميع الألوان والأديان، مؤكدا أن خير الكويت يتسع للجميع ويهدف إلى خدمة الإنسان، متقدما بالشكر لأهل الخير متبرعي النجاة الخيرية، مثمنا تعاونهم ودعمهم المبارك لأنشطة الجمعية وخص بالشكر وزارتي الشؤون والخارجية. للتواصل مع الجمعية الاتصال على 1800082 أو زيارة الموقع الإلكتروني عبر منصات التواصل.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء