مركز مبادرات «مسك» ينقل تجاربه في مواجهة تحديات المستقبل إلى دافوس 2020
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 121 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

يشارك مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيـرية» في المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» المنعقد بسويسرا خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير 2020، بحضور ومشاركة قادة دول العالم الذين سيناقشون تحديات الاقتصاد والتكنولوجيا والمجتمع والصناعة، حيث من المنتظر أن يستعرض مركز المبادرات تجاربه ومبادراته في مواجهة تحديات المستقبل وابتكار الحلول، وما قدمه من برامج تمكين في مختلف المجالات.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم نحو المملكة العربية السعودية التي ترأس هذا العام اجتماعات قمة دول مجموعة العشرين (G20). وتمتد مبادرات المؤسسة إلى الساحة الدولية بحضورها للعام الثالث على التوالي في المنتدى، إذ تتضمن مشاركتها مجموعة من الفعاليات، منها جناح تقدم فيه محتوى تفاعليا للحضور بشكل عام والقيادات الشابة بشكل خاص، حول القضايا العالمية في 2020 لمناقشتها في منتدى مسك العالمي، الذي ينظمه «مركز المبادرات» سنوياً في الرياض ويستضيف قادة ومؤثرين عالميين لمناقشة الاقتصاد المعرفي وتمكين رواد الأعمال، كما يشمل الجناح مساحة للحوارات الثنائية بين حضور دافوس، بعد أن قدم مركز المبادرات عبر منتدى مسك العالمي برامج عالمية حول صناعة العمل في المستقبل وتمكين الشباب في مختلف المجالات، ولا سيما الريادية منها والابتكارية.
 
وجهز مركز المبادرات مساحة ثقافية بمحتوى رقمي تفاعلي أطلقت عليها «المقهى السعودي»، حيث يتعرّف الحضور من مختلف الثقافات خلال منتدى دافوس على الثقافة السعودية ومجتمعها، وتعرض لهم نبذة عن مبادرات «مسك الخيرية» ودورها في تمكين الشباب، في تجربة تحاكي الفعاليات التي يقدمها مركز المبادرات في المؤسسة عبر برامجه المختلفة. ويمنح المقهى الحضور فرصا متعددة لعقد اتفاقيات مشاركة أو مساهمة في أي من مبادرات المؤسسة المختلفة في مجالات الأعمال والثقافة والتنقية والإعلام.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة