الإمارات.. 2020 عام قياس نتائج استراتيجية دبي لأصحاب الهمم
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 54 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الإمارات > دبي

 

أكدت مريم الحمادي مدير إدارة أصحاب الهمم في هيئة تنمية المجتمع بدبي لـ«البيان»: أن العام الجاري 2020 هو عام البدء في قياس نتائج الإنجازات الملموسة التي حققتها «استراتيجية دبي لأصحاب الهمم 2020»، والتي جسدت في مجملها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
مبادرة
 
وأشارت الحمادي إلى أن خطة الهيئة تتواءم مع الخطط الاتحادية الرامية إلى دمج الأشخاص أصحاب الهمم في المجتمع، إيماناً منها بأن هذه الفئة لديها قدرات بناءة، واستطاع العديد منهم أن يشق طريقه للحصول على كامل فرصه وتحقيق إنجازاته وطموحاته.
 
حقوق
 
وقالت: دورنا هو أن نتكامل مع ما تسعى له المنظمات العالمية والمجتمعات الدولية، إضافة إلى الحكومات والمؤسسات المحلية والاتحادية، للعمل على تفعيل الحياة الاجتماعية لأصحاب الهمم، ومساعدتهم على اكتساب المعارف المتجددة والأنماط السلوكية الإيجابية، فهم جزء من النسيج المجتمعي في الإمارة ولهم حقوق وواجبات كغيرهم.
 
من ناحيتهم أعرب عدد من أصحاب الهمم، عن بالغ سعادتهم بقرار اعتماد مجلس الوزراء سياسة حماية أصحاب الهمم من الإساءة، بهدف تمكينهم وحمايتهم في المجتمع، وتحقيق المشاركة الفاعلة لهم، ومنحهم الفرص في مجتمع آمن يضمن الحياة الكريمة لهم. وأكدو أن السياسة الجديدة ستمكنهم وأولياء أمورهم والعاملين معهم من التعامل مع حالات الإساءة، وتمكنهم أنفسهم في الوقت نفسه من الدفاع عن أنفسهم في حالات الإساءة، والكشف المبكر عن أشكال الإساءة المحتملة التي قد يتم توجيهها لهم
 
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان