الكويت.. «الشباب»: برامج تنموية لذوي الإعاقة
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الكويت

 

أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري حرص الهيئة على وضع خطط وبرامج لتنمية الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم لدمجهم في المجتمع للاستفادة منهم بالعمل والإنتاج.
 
وقال المطيري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسه فريق «تمكين ذوي الإعاقة» والذي عقد مساء أول من أمس بمقر الهيئة ان الهيئة ستسعى لشمول جميع مرافقها بالمواصفات العالمية الخاصة بذوي الإعاقة لإنجاح إدماجهم في المجتمع، مضيفا ان الكويت تزخر بالشباب المتميز من هذه الفئة في كل القطاعات.
 
وأوضح ان الهيئة ستعمل على توفير التجهيزات اللازمة لضمان تمتع هؤلاء الشباب من ذوي الهمم بحقوقهم داخل الهيئة وللاستفادة من جميع أنشطة وبرامج الهيئة التي تقام بمرافقها المختلفة، موضحا ان الفريق سيتخذ الترتيبات التيسيرية اللازمة التي تضمن مساواتهم مع أقرانهم.
 
وأشار الى ان الهيئة حرصت على ان يضم الفريق عددا من الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة باعتبارهم الأقدر على وضع أفضل الحلول للمشاكل التي تعاني منها هذه الفئة العزيزة على الجميع إذ يضم الفريق 5 من ذوي الإعاقة وهم فاطمة السلمان وسارة المرهون وعبدالرحمن العازمي وعيسى القلاف وناصر المرزوق، منوها بطرحهم الفاعل في الاجتماع وبأفكارهم النيرة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء