الكويت.. بيت الزكاة استقبل فريق التخطيط الإستراتيجي بأمانة الأوقاف في إطار التعاون بين الجانبين
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 131 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

 

استقبل بيت الزكاة فريق التخطيط الاستراتيجي للأمانة العامة للأوقاف برئاسة مدير إدارة التخطيط سعاد السهلي كخطوة هادفة لتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية في الدولة، وبهدف الاطلاع على تجربة البيت في مجال التخطيط الاستراتيجي.
 
في هذا الإطار، صرحت مدير مكتب التخطيط في بيت الزكاة خالدة حذيفة بأن «البيت» يرحب بكل الجهات الرسمية في الدولة بهدف تبادل الخبرات ونقل التجارب عن آخر المستجدات المستخدمة في منهجية الإعداد والمتابعة للاستراتيجية من أجل تحقيق الأهداف والطموحات المستقبلية ومن خلال الاستخدام الأمثل للموارد والطاقات المتاحة في كافة مجالات العمل.
 
وأضافت أنه تم استعراض أول خطة استراتيجية لبيت الزكاة تم البدء بالعمل بها اعتبارا من العام 1995 حتى الاستراتيجية الحالية للسنوات 2016/2017 ـ 2020/2021، وكيف تم تجاوز المعوقات والوصول إلى تحقيق الأهداف التي بنت عليها الاستراتيجية.
 
وأشارت حذيفة إلى أنه تم خلال اللقاء تناول مراحل إعداد الاستراتيجية الحالية بدءا من دراسة الوضع الراهن وتحديد الأطر العامة والرؤى المستقبلية من خلال الأفكار والتوجهات التي يتبناها قيادي ومسئولي بيت الزكاة لخدمة أهداف العمل الخيري والإنساني وبما يتوافق مع السياسة العامة للدولة، ومن ثم البدء بصياغة مكونات الاستراتيجية واعتمادها والانتقال لمرحلة إعداد الخطة التنفيذية للمبادرات المندرجة تحت الأهداف الاستراتيجية على مدى سنوات الاستراتيجية.
 
وأوضحت مدير مكتب التخطيط ان اللقاء جاء فيه استعراض نماذج وآلية المتابعة وقياس الأداء الاستراتيجي للبيت، وبيان أهمية تفعيل البعد التأشيري في قياس مخرجات العمل الاستراتيجي، كما تم الإشارة إلى الخطوة المتقدمة التي سعى مسؤولو بيت الزكاة إلى تفعيلها خلال الاستراتيجية الحالية والتي تمثلت في ربط الخطة بالميزانية، ليكون الأداء ممنهجا ومؤسسيا وبعيدا عن العشوائية.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء