الكويت.. التعريف بالإسلام نظمت اسبوع للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 87 زيارة ) .

 

   في إطار الأنشطة الدعوية والثقافية التي تحرص لجنة التعريف بالإسلام على إقامتها نظم قسم التوعية بإدارة الشئون النسائية باللجنة نشاطاً دعوياً بعنوان " اسبوع التعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم".
 
   قالت مديرة ادارة الشؤون النسائية بالروضة نجاة الطويل : نهدف من هذا النشاط إلى نشر سيرة النبي العطرة ، والدعوة إلى الاقتداء به واتباع هداه في كل جوانب الحياة ، وتعميق محبته في النفوس ، والتعرف على أخلاقه كالصدق والصبر والجود والكرم . وقد استفاد منه  المهتديات والجاليات الغير الناطقة بالعربية سواء المسلمة أو غير المسلمة.
 
 
وبينت الطويل أن الأفرع النسائية للجنة التعريف بالإسلام في الروضة والسالمية والصديق والمنقف والجهراء نظمت خلال الاسبوع أنشطة عديدة ومتميزة منها إلقاء المحاضرات عن النبي صلى الله عليه وسلم بلغات متعددة، وعروض مرئية ، وطباعة بطاقات تعريفية اشتملت على نسبه الطاهر ، وولادته ، وكنيته ، وأولاده ، وزوجاته رضي الله عنهن . 
 
وأضافت: تم تنظيم مسابقات ثقافية في السيرة ، والآداب النبوية  ، وحفظ نسبه الشريف . كما تم إقامة معارض مصغرة في كل فرع نسائي احتوت على بوسترات تضمنت أقوال المنصفين من المستشرقين في رسول الله ، ومجسمات لمعالم من المدينة المنورة أيام رسول الله كالمسجد النبوي وبيت النبوة والغزوات.
 
من جانبها صرحت رئيسة قسم التوعية بإدارة الشئون النسائية /اقبال الحجي أن هذه الأنشطة التعريفية عن النبي صلى الله عليه وسلم  لم تقتصر إقامتها على مقرات اللجنة بل أقيمت ملتقيات خارجية للجاليات المختلفة تم فيها توزيع كتيبات تعريفية بعدة لغات بالإضافة إلى المحاضرات في مساجد الجاليات منها:  "يوم في بيت النبوة " ،" الشمائل المحمدية "  وغيرها من المحاضرات. 
 
 
واختمت الحجي: حرصنا على مشاركة غير المسلمات في هذه الأنشطة المختلفة للتعرف على رسول الله ، ورد الشبهات حول شخصيته ،  وأشارت إلى  أن إدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام قد دأبت على إقامة هذا النشاط سنويا ، وهو جزء من دور اللجنة الدعوي في التعريف بالإسلام ونبي الرحمة.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت