الكويت.."النجاة الخيرية" كفلت 1560 يتيماً خلال 2019
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 62 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

  قال مدير إدارة الأيتام بجمعية النجاة الخيرية/ عبدالله الرويشد كفلت الجمعية  خلال عام 2019 عدد 1560 يتيماً جديداً داخل الكويت وفي العديد من دول العالم ، وبذلك يصل عدد الأيتام الذين تكفلهم الجمعية قرابة 12 ألف يتيم.
 
 وبين الرويشد أن النجاة الخيرية من أولى الجمعيات التي تهتم وترعى أيتام المسلمين ، فتحرص على رعايتهم وتعليميهم وتثقيفهم وتنمية مهاراتهم بجانب إقامة برامج الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية والترويحية التي تساعد الأيتام على نسيان مرارة اليتم، فالأيتام لا يحتاجون فقط للدعم المادي فهناك الرعاية  النفسية وغيرها من الاحتياجات الأخرى. وبدورنا نقول للأيتام : أنتم لستم أيتاماً أنتم  أبناء الكويت ورعايتكم واجبة علينا.
 
      وتابع الرويشد: نقيم أنشطة متعددة ومتنوعة للأيتام منها الكفالة الشهرية وعيدية الأيتام والكسوة والحقيبة المدرسية والزي المدرسي والسلة الرمضانية وتوزيع لحوم الأضاحي وإقامة ولائم إفطار الصائم وغيرها من الأنشطة الأخرى، ونحرص على الاهتمام الشديد بملف تعليم الأيتام فنشيد لهم دور الأيتام التي توفر لهم التعليم الجيد بالإضافة إلى الطعام المناسب والمسكن الكريم والمسجد وممارسة الرياضة ، وبفضل الله هناك من الأيتام من أصبح طبيباً ومهندساً ومعلماً وحرفياً بارعاً.
 
وحول الدول التي تكفل بها النجاة الخيرية الأيتام أجاب الرويشد: نكفل الأيتام في 14 دولة حول العالم  منها البانيا والأردن والبوسنة واليمن وبنجلاديش وتركيا وتشاد وسيرلانكا وسوريا وفلسطين وكمبوديا ومصر ولبنان وكوسوفا وغيرها من الدول الأخرى، ونحرص على التعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة في تلك البلدان، ويتم إيصال المساعدات بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية.
 
    وختاماً توجه الرويشد بشكر أهل الخير داعمي جمعية النجاة الخيرية مثمنا بتعاونهم وتفاعلهم الذي " فاق التوقعات" حتى غدت الكويت بأمثالهم من المحسنين والمتصدقين  واحدة من أكبر دول العالم المصدرة للعمل الإنساني، داعيا من يرغب في كفالة الأيتام إلى الاتصال على 1800082 أو زيارة الموقع الالكتروني للجمعية.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت