الكويت.. المبارك: «السلال الغذائية» يدعم حاجات الأسر المتعففة
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك ان الجمعية مستمرة في استقبال الزكوات والصدقات من المحسنين الكرام لمصلحة المشاريع الخيرية والإنسانية في الجمعية بهدف مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت وتقديم العون لهم.
 
وحث المبارك المحسنين الكرام على التعجيل في الزكاة وعدم تأخيرها مع انتهاء الموسم المالي الماضي وإعلان دخول وبدء العام الجديد وفي وقت بدأت فيه المؤسسات التجارية توزيع الأرباح السنوية وارباح الودائع، موضحا أن الجمعية أعدت قائمة من المشاريع الخيرية الخاصة بمساعدة الأسر المتعففة.
 
وشجع المبارك المحسنين الكرام على تبني مشاريع كفالة الأسر المتعففة من باب أن الأقربين أولى بالمعروف ولما تمثله هذه المساعدات من أهمية قصوى للبلد من باب حفظ هذه الأسر من المشاكل الاجتماعية وتحقيق أنماط التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الكريم.
 
وأوضح المبارك أن الجمعية تركز في بعض مشاريعها على تلبية الاحتياجات المعيشية الأساسية للأسر المتعففة كسد النقص في الاحتياجات الغذائية والمعاشية اللازمة لإعالة الأسر وتوفير أبسط الاحتياجات كاحتياجات المسكن وأثاثه ومواده المختلفة. وأفاد المبارك بأن الكثير من الأسر المتعففة في الكويت تعاني من عدم قدرتها على توفير حاجاتها الأساسية نظرا لارتفاع الأسعار وكثرة الأعباء خاصة إذا كانت الأسرة مفتقدة المعيل أو لديها التزامات مالية كبيرة ومتراكمة كالمدارس والأقساط والإيجارات.
 
وعن هذه الحالة، قال المبارك إن الجمعية لسد حاجة الأسر المتعففة تقوم بتوفير سلة غذائية شهرية تحتوي على 15 صنفا مختلفا من المواد الغذائية الأساسية، مشيرا ان مشروع السلة الغذائية هذا يستهدف بشكل مباشر سد الحاجات الأساسية للأسر المتعففة.
 
وبين المبارك أن قيمة السلة الغذائية تبلغ 30 دينارا تحوي 11 صنفا من المواد الغذائية اللازمة بشكل أساسي وتعين الأسر على تلبية حاجاتهم الغذائية وخصوصا التموينية الأساسية منها والتي توفر للأسر بشكل شهري ومنتظم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء