الإمارات.. 10 أهداف في استراتيجية «شؤون القُصّر» لـ3 أعوام
15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 112 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :دراسات وأبحاث
الدولة :الإمارات > دبي

 

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر في دبي استراتيجيتها الجديدة للأعوام 2020 وحتى 2022 .
والتي تشمل 10 أهداف تشكل خريطة طريق لعملها وإداراتها وأقسامها ووحداتها ومبادراتها وبرامجها، لما فيه تطوير حلول وقفية مبتكرة.
 
وتعزيز كفاءة الأداء، والتطوير المستمر في الخدمات، وتحقيق رؤية المؤسسة المتمثلة في الريادة في إدارة وتنمية أصول القُصّر والوقف، وذلك وفق علي المطوع الأمين العام للمؤسسة الذي كشف لـ«البيان» عن تفاصيل الاستراتيجية.
 
وأوضح المطوع أن مجلس إدارة المؤسسة أقر الاستراتيجية الجديدة في اجتماعه الـ12 بعد مناقشة مختلف محاورها في اجتماعه الذي عقد في مقر المؤسسة.
 
وكشف المطوع أن الاستراتيجية الجديدة تقوم على 4 محاور أساسية وهي «التحوّل الرقمي، والتميّز المؤسسي، والتنمية المستدامة، وإسعاد المعنيين».
 
وأشار إلى أن المحور الأول يركز على تسخير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات والارتقاء بمستوى خدمة المتعاملين، ويتحقق المحور الثاني من خلال تمكين التطور الوظيفي والريادة لدى كادر المؤسسة وعملياتها وتبنّي إجراءات الحوكمة الفعالة.
 
وبين المطوع أن تحقيق محور التنمية المستدامة سيكون من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والاكتفاء الذاتي للمؤسسة.
 
وهو ما يصب في تحقيق المحور الرابع والأهم للاستراتيجية والمتمثل في إسعاد المعنيين، وذلك عبر توحيد كافة الجهود والمبادرات والبرامج للمساهمة في تحقيق سعادة المجتمع والارتقاء بجودة الحياة.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان