الكويت.. «الصفا الخيرية» تدشن مدرسة الأيتام الثانية في قيرغيزيا
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 63 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع، في تصريح صحافي، أنه جار العمل في المرحلة الثانية بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع مدرسة الأيتام الثانية والتي تم إنشاؤها بتبرع كريم من الأمانة العامة للأوقاف وبإشراف بيت الزكاة الكويتي في قيرغيزيا.
 
كما أوضح الشايع أن مدرسة الأيتام الحالية هي الثانية والتي أنشئت بتبرع كريم من الأمانة العامة للأوقاف وبإشراف بيت الزكاة الكويتي، حيث يستفيد منها 400 طالب وطالبة من الأيتام سنويا وبتكلفة إجمالية بقيمة 162 ألف دينار.
 
وتابع الشايع أن مدرسة الأيتام الأولى والتي تم إنشاؤها بمساحة 1474 مترا مربعا، حيث تتكون من دورين تتسع
 
لـ 400 طالب وطالبة أيضا من جميع المراحل الدراسية (ابتدائي - متوسط - ثانوي)، وتحتوي المدرسة على 15 فصلا دراسيا مجهزا بأعلى طراز، كما تحتوي على قاعة كبيرة لتعليم الحاسب الآلي ومكتبة كبيرة تحوي الكتب العربية والإسلامية والكتب العلمية والتاريخية وغيرها، كما تحتوي مدرسة الأيتام على ملعب كرة قدم وصالة رياضية وصالة متعددة الأغراض وساحة خارجية لطابور الصباح.
 
وقال الشايع: اننا في جمعية جمعية الصفا الخيرية الإنسانية حريصون كل الحرص على سرعة ودقة إنجاز المشاريع التي تشرف عليها جمعية الصفا الخيرية الإنسانية، وعلى أن تكون بأفضل مستوى من حيث المواد المستخدمة بالبناء والتشطيب والتجهيزات.
 
كما أشاد الشايع بدور الأمانة العامة للأوقاف كإحدى المؤسسات الحكومية الرائدة والتي تؤدي دورا مهما وكبيرا في دعم المشاريع الكبرى والمميزة في الدول الأكثر حاجة في العالم بالإضافة إلى دورها الرائد داخل الكويت، كما بين الشايع أن جمعية الصفا تحرص من خلال أهدافها على دعم المشاريع التعليمية والمشاريع الصحية والتنمية المجتمعية.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء