الكويت.. جمعية «حفاظ» كرّمت معلمي ورؤساء مراكزها القرآنية
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 123 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

كرمت الجمعية الخيرية الكويتية ل‍خدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) المعلمين ورؤساء المراكز القرآنية التابعة لها بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود الرفاعي والمدير العام قيس الرفاعي ومدير إدارة حلقات الحفاظ علي النصار.
 
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمود السيد الرفاعي في تصريح صحافي بهذا المناسبة: الحمد لله الذي وفقنا لخدمة كتابه الكريم في هذا البلد الطيب الكويت التي تحرص على العناية بكتاب الله عز وجل حفظا وترتيلا ورعاية لحفاظ ومحفظي القرآن الكريم.
 
وأضاف: جهود متميزة ونشاط دؤوب لحلقات الحفاظ في الربع الأخير من عام 2019، والذي شهد إقبالا كبيرا من أولياء الأمور والطلاب، حيث سجل في مراكز الحفاظ أكثر من 2195 طالبا وطالبة خلال هذه الفترة، ويرجع الفضل في نجاح مراكز حفاظ بعد الله سبحانه إلى جهود الإخوة رؤساء المراكز والمعلمين والإداريين، بالإضافة إلى التوجيهات المتميزة لمدير إدارة الحلقات الشيخ علي فالح النصار فاستحقوا جميعا التكريم من مجلس إدارة الجمعية فلهم من الله الأجر والمثوبة ولهم منا جزيل الشكر والعرفان.
 
وأشار الرفاعي إلى أن أهم ما يميز جمعية حفاظ هذا الفريق التعليمي والإشرافي وأعضاء الجمعية المتخصصين في التحفيظ وعلوم القرآن والقراءات، والمنتمين لأهل القرآن تعلما وتعليما، وذلك فضلا عن ثقة المجتمع الكويتي في القائمين على «حفاظ» لما لهم من تخصص وتاريخ طويل في خدمة القرآن الكريم.
 
وبين أن الجمعية توجه جهودها الى جميع فئات المجتمع، ولكن تبقى الفئة الأبرز هي طلاب الحلقات القرآنية في مراكزها، حيث تستقبل الطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و16 سنة، وتحرص على نطق الطفل الأحرف باللغة العربية السليمة ثم القراءة ثم الحفظ والتجويد.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء