الكويت.. «النجاة» وزعت كفالات على 900 يتيم في مصر
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 151 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

قام وفد من جمعية النجاة الخيرية ممثلا في كل من مدير المشاريع بزكاة العثمان محمد إبراهيم المحمد، وأمين صندوق زكاة العثمان فيصل الجيران بزيارة لمصر وذلك لتسليم الكفالات للأيتام يدا بيد، والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم حيث تعتبر النجاة الخيرية مشروع الأيتام واحدا من أهم مشاريعها الإنسانية.
 
وفي هذا الصدد، قال محمد ابراهيم المحمد مدير المشاريع بزكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية والمتواجد حاليا في مصر: إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان المصرية وبإشراف المكتب الكويتي للمشروعات قمنا بتوزيع كفالات الأيتام لعدد 900 يتيم.
 
وتابع: حرصنا على تنظيم يوم ترفيهي للأيتام والذي يعد ضمن برامج الدعم النفسي الذي تقدمه النجاة الخيرية لأيتامها، حيث لا تقتصر جهودنا على توزيع الكفالات المادية بل نحرص على الخروج مع الأيتام وإقامة الأنشطة الترفيهية والترويحية التي تنسيهم مرارة اليتيم وندخل من خلالها السعادة والسرور على محياهم. وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية، لافتا إلى أن زرع البسمة في قلوب الأيتام يظل طيب أثره مدى حياتهم، معتبرا زيارة الأيتام والجلوس معهم من الأعمال الإنسانية العظيمة.
 
وأفاد المحمد بأن قيمة كفالة اليتيم 15 دينارا كويتيا خارج الكويت يتم استقطاعها شهريا أو تدفع سنويا، وداخل الكويت تبلغ الكفالة 20 دينارا كويتيا. مؤكدا أن أهل الكويت أصحاب أيادي بيضاء ولهم جهود حثيثة حيال ملف الأيتام، فبفضل الله لا يخلو بيت من بيوت الكويت من كفالة يتيم حتى أصبحت سجية سلوكا حميدا فما إن يحصل الشاب على وظيفة إلا وتكون أول أعماله الخيرية كفالة اليتيم.
 
مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى»، مثمنا جهود أهل الخير داعمي زكاة العثمان الذين ساهموا في كفالة آلاف الأيتام في شتى دول العالم.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء