«البلسم» تتلقى دعوة من منظمات اغاثية في غامبيا وغينيا
10 يناير 2020 - 15 جمادى الأول 1441 هـ( 170 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

وجهت جمعية – فاب - الخيرية بجمهورية غامبيا، التي ترأسها السيدة الاولى فاطمة باه بارو دعوةً لمنظمة البلسم الدولية، لبحث أُطر التعاون بين المنظمة التي اسسها ويشرف عليها طاقم طبي واداري سعودي، واشتهرت بإجراء عمليات طبية كبرى في دول، في اسيا و أفريقيا.
 
كما تلقت منظمة البلسم الدولية في هذه الاثناء دعوةً مماثلة من جمعية – بروسي- الخيرية في جمهورية غينيا كوناكري، التي تترأسها السيدة الأولى دوجني كوندي، وذلك للبحث في تعاون المنظمة مع الجمعية، في المجال الطبي الخيري والانساني، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات بين منظمة البلسم وجمعية بروسي.
 
ومن المتوقع أن يُغادر المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولي الأستاذ الدكتور عماد بخاري، وأعضاء من الفريق الطبي للمنظمة الدولية خلال أيام إلى غرب أفريقيا، لبحث التعاون مع الجمعيات والمنظمات الخيرية الاغاثية في شأن تقديم خدماتها الطبية في هذا الجزء من العالم.
 
وتأتي هذه الدعوات للمنظمة الطبية الدولية – منظمة البلسم - بعد النجاحات التي حققتها من خلال تقديم خدماتها الطبية لأكثر من ٢٧٠٠ مستفيد خلال ثمان رحلات دولية.
 
وشملت الرحلات الدولية الاغاثية التي قامت بها منظمة البلسم الدولية إجراء (٥٥) عملية قلب مفتوح معقدة، و (٣٣٤) حالة قسطرة علاجية، و (١٣٧٩) حالة تم الكشف عليها بالأشعة الصوتية وتقديم العلاج لهم، بالإضافة إلى (١٥٠) عملية عيون "ازالة مياه بيضاء"، والكشف على (٥٦٠) حالة تعاني من امراض مختلفة في العيون وتقديم العلاج لهم، وإجراء (٥٩) عملية جراحية معقدة للأطفال "مسالك بولية" هذا بالإضافة إلى قيام المنظمة بتدريب أكثر من (١٦٢) طبيب وممارس صحي في التخصصات الطبية السابقة.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم