الأمير عبدالرحمن بن عبدالله يستقبل رئيس وأعضاء جمعية «زاد» لحفظ النعمة بمحافظة المجمعة
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 64 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > المجمعة

 

 

استقبل الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة يوم أمس الأربعاء بمكتبه بديوان المحافظة رئيس وأعضاء جمعية زاد لحفظ النعمة بمناسبة صدور موافقة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية على إنشاء الجمعية.
 
وفي بداية اللقاء هنأ سموه رئيس وأعضاء الجمعية على إنشاء هذه الجمعية في المحافظة، وتمنى لهم التوفيق، وأن تحقق الجمعية الأهداف المناطة بها.
 
بعد ذلك قدم عضو الجمعية عبد العزيز بن عبد الله الدهش شرحًا عن دور وأهداف الجمعية، وأكد أن الجمعية تسعى إلى توعية المجتمع بطرق ترشيد الاستهلاك، وتقديم المعلومات والاستشارات الضرورية، واستخدام الوسائل الإعلامية والتوعوية كافة، بما يحقق أهداف الجمعية ورؤيتها، وتوسيع إطار التوعية بحفظ النعمة في كل المجالات (اجتماعيًّا، وصحيًّا، واقتصاديًّا)، والسعي لدى الجهات المختصة لإصدار الأنظمة ذات العلاقة بحفظ النعمة، وتطوير أدواتها، إضافة للمساندة والتعاون والتنسيق مع الهيئات ذات العلاقة بحفظ النعمة محليًّا وفق الإجراءات النظامية المتبعة، والسعي نحو شراكة ناجحة مع المؤسسات ذات العلاقة بحفظ النعمة.
 
وأشار إلى أن الجمعية تسعى إلى المحافظة على الفائض من النعم في المناسبات الخاصة والعامة، وتقديمها للمحتاجين، وكذلك الحفاظ على صحة البيئة، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع لترشيد الاستهلاك.
 
وتحمل الجمعية رؤية طموحة بأن تكون جزءًا من المنظومة التي تعالج فائض النعمة بما يحقق استدامتها، ويعزز صحة البيئة بطريقة علمية واحترافية، تحفظ كرامة الفئات المستهدفة، وترسيخ ثقافة عدم التبذير، وترشيد الاستهلاك اليومي من المواد الغذائية، والتشديد على أهمية احترام النعمة، وضمان حفظها.
 
ويتكون مجلس إدارة الجمعية من الآتية أسماؤهم:
 
أحمد بن حمد الحقيل - رئيسًا، حمد إبراهيم الحسيني - نائبًا للرئيس، عبدالرحمن بن صالح أبانمي - المشرف المالي، عبدالعزيز بن عبدالله الدهش - عضوًا، صالح بن فهد الشيحة - عضوًا، إبراهيم بن محمد اليوسف - عضوًا، محمد بن ناحي المطيري - عضوًا، منصور بن نافع الحربي - عضوًا، عبدالله بن أحمد أبانمي - عضوًا.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة