الكويت.. "زكاة العثمان": آلاف المستفيدين من مشاريعنا داخل الكويت خلال العام الماضي
8 يناير 2020 - 13 جمادى الأول 1441 هـ( 191 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات

 

 
 
قال مدير زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد باقر الكندري: حققنا إنجازات مميزة خلال العام الماضي منها تقديم مساعدات شهرية ومقطوعة استفاد منها 4000 مستفيد من الأسر المتعففة والأيتام وضعاف الدخل وتتفاوت قيمة المساعدات تبعاً لعدد أفراد الأسرة.
 
وتابع الكندري : بدعم المحسنين وزعنا المواد التموينية للمستفيدين الذي زاد عددهم عن 1250 مستفيد حيث نقدم لهم المواد الغذائية الأساسية وبفضل الله حققنا انجازات مميزة حيال المشاريع الموسمية مثل إفطار الصائم حيث استفاد منها أكثر من 75 ألف شخص داخل وخارج الكويت وحرصنا أن تكون وجباتنا مشبعة ومميزة، ولمسنا تسابقاً كبيراً على المشاركة في هذا المشروع الرائد. كما قامت زكاة العثمان بتوزيع لحوم الأضاحي والذي استفاد منه أكثر من 10 آلاف شخص.
 
 
  وفيما يخص جهود زكاة العثمان التعليمية بين الكندري أن الأمانة العامة للأوقاف كفلت 102 طالب علم داخل الكويت من أسر الأيتام وضعاف الدخل ، كما ساهمت الأمانة بدور فعال حيال دعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم حيث قدمت مبلغ 41 ألف دينار دعماً لهذه الحلقات والتي يلتحق بها أكثر من 700 طالب وطالبة ، مؤكداً أن النجاة الخيرية تولى التعليم اهتماماً خاصاً كونهم أحد أهم أجنحة التنمية المستدامة التي تسعى الجمعية بقوة إلى تنفيذها. كما دعمت أمانة الأوقاف وكذلك أهل الخير مشروع عمرة ضيوف الكويت الجاليات الوافدة وبفضل الله تمكن أكثر من 350 شخص من شتى الجنسيات من أداء شعيرة العمرة.
 
 وأضاف الكندري : أن اللجنة تكفل عدد (3055) يتيماً في عدد من الدول الإسلامية حيث تقدم لهم الكفالات الشهرية وقدرها 15 دينار شهرياً لليتيم الواحد ، كما يتم التواصل مع الأيتام ومتابعة أحوالهم ومشاركتهم في الأعياد بإرسال العيديات والكسوة من الكفلاء لإيتامهم .
 
وأوضح الكندري أن زكاة العثمان طرحت خلال شهر رمضان الماضي مشروع " الله يبرد عليك "  ولاقى المشروع تفاعلاً مميزاً من أهل الخير حيث تم توزيع عدد 150 جهاز تنوعت ما بين مكيف وثلاجة وغيرها من الأجهزة الضرورية للمنازل وتم تسليمها للمستحقين من الأسر المتعففة خلال فصل الصيف.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت