سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلم تقارير أعمال الجمعيات النسائية بالحدود الشمالية
7 يناير 2020 - 12 جمادى الأول 1441 هـ( 136 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > عرعر

 

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, تقارير أعمال الجمعيات النسائية في المنطقة.
ورحب سموه خلال الاستقبال برئيسات اللجان والعضوات، مستمعًا لشرح عن أبرز إنجازات الجمعيات، كما ناقش سموه أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الجمعيات النسائية في المنطقة.
وجرى خلال الاستقبال مناقشة سبل تعزيز دور المرأة في تنمية وتفعيل دور الجمعيات النسائية، وبذل الجهود لزيادة الأنشطة النسائية كمًّا ونوعًا في المنطقة بمدنها ومحافظاتها كافة، وإعطاء المرأة دورًا أكبر، وتمكين الكفاءات من المواطنات المبدعات في كل المجالات، بما يتوافق مع الثوابت الإسلامية.
وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى أن رؤية المملكة 2030، أعطت حيزًا كبيرًا من اهتماماتها للمرأة السعودية، ومن ذلك زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة 30%، وشغلها لمواقع قيادية, وتمكينها من المشاركة في التنمية من خلال إطلاق طاقاتها ومواهبها وإبداعاتها في المجالات كافة، لافتًا النظر إلى أن المرأة السعودية أثبتت أنها قادرة على العطاء والمنافسة والتفوق في العديد من المجالات على المستويين المحلي والدولي.
وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية, أهمية رفع وتيرة التنسيق بين الجمعيات النسائية للوصول لأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتكامل بما ينعكس إيجابًا على معدلات نمو الأعمال الأهلية كمًّا ونوعًا وعلى أثرها الفاعل في خدمة المستفيدين ، من خلال تطبيق أفضل الأساليب والمنهجيات الإدارية، وتطبيق أنظمة الحوكمة وتحقيق الاستدامة المالية لبناء خطط إستراتيجية طويلة المدى تتحقق أهدافها تباعًا وفق مرحلية زمنية واضحة.
 
مصدر الخبر :
واس