مراكز الكلى ببر جدة تقدم 53 ألف جلسة غسيل كلوي
4 يناير 2020 - 9 جمادى الأول 1441 هـ( 355 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

دمت مراكز غسيل الكلى التابعة لجمعية البر بجدة 53 ألف جلسة غسيل كلوي كأحد مقاصد الجمعية الخدمية الخيرية ورعاية من يعانون من الفشل الكلوي، حيث تستقبل مراكزها سنوياً العديد من المترددين ما بين زائر ومتعالج منذ تدشينها وحتى نهاية عام 2019م.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن إجمالي المبالغ التي صرفتها الجمعية في الرعاية الصحية 309,244,417 ريال، وحصلت المراكز نظير ذلك على العديد من الجوائز أبرزها شهادة الأيزو العالمية كونها مطابقة للمواصفات وتوفر أعلى معايير خدمات الرعاية والعلاج للمستفيدين.
ونوه بأن مراكز البر لغسيل الكلى نهضت بدورها في تقديم الرعاية الصحية، والتثقيف والتوعية بخطورة الفشل الكلوي وكيفية الوقاية منه، مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع خلال العام الحالي2020 إلى زيادة عدد المستفيدين واستيعاب المرضى من أجل تقديم الخدمة الأفضل لهم ولجميع الراغبين في العلاج والاستفادة من خدماتها المتنوعة.
وطالب المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته التعاون مع الجمعية حتى تحقق رسالتها على أكمل وجه، مختتماً بأن الجمعية تتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في غسيل الكلى لأجل تبادل الخبرات والكوادر بما يضمن رقي خدماتها ورضى المستفيدين.
مصدر الخبر :
واس