الكويت تواصل تقديم المساعدات للمحتاجين واللاجئين في المنطقة
29 ديسمبر 2019 - 3 جمادى الأول 1441 هـ( 109 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

واصلت مؤسسات الكويت وهيئاتها الإنسانية مساعدة المحتاجين واللاجئين في المنطقة، فيما أكدت الأمم المتحدة ان تكريم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) كان «مستحقا».
 
وشهد الأسبوع المنقضي الجمعة توزيع جمعية الهلال الأحمر الكويتي مساعدات غذائية على 2940 أسرة محتاجة شمال لبنان.
 
وقال رئيس وفد الجمعية الى لبنان عبدالله الرشيدي لـ «كونا» ان «الحملة مستمرة يوميا لمدة شهر وتأتي في سياق جهود الكويت الإنسانية لمساعدة الشعوب المتضررة في كل أنحاء العالم».
 
وأضاف ان الوفد وزع السلال الغذائية والتي تتضمن الزيت والأرز والسكر والطحين والمعلبات الغذائية على 2940 أسرة لبنانية في مدينة (طرابلس) ومنطقة (السفيرة) في الضنية وعدد من مناطق (عكار).
 
وأشار الى ان الحملة الإنسانية تتضمن أيضا توزيع 6000 رغيف يوميا خلال شهر في اطار مشروع الرغيف على الاسر اللبنانية وأسر اللاجئين السوريين في مدينة (طرابلس) بالإضافة الى اسر اللاجئين الفلسطينيين في مخيم (البداوي) شمالي لبنان.
 
وأوضح الرشيدي ان المساعدات وزعتها الجمعية بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت لدى لبنان.
 
كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن تسيير 5 شاحنات محملة بمواد غذائية وبطانيات وملابس للاجئين السوريين في الأردن.
 
وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون لـ (كونا) إن متطوعي الجمعية سيشرفون على توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الأردن والهلال الأحمر الأردني.
 
وأضاف العون ان هذه القافلة تأتي ضمن المبادرات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي لمساعدة اللاجئين السوريين عبر عدد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والعلاجية والإيوائية المختلفة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء