الإمارات.. 20 ألف مشارك في النسخة السادسة لماراثون زايد الخيري
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 162 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :الإمارات > أبوظبي

 

صلت القاهرة صباح أمس بعثة اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، وباشرت اللجنة برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي مراجعة ترتيبات تنظيم الدورة السادسة من النسخة المصرية للسباق الخيري الذي يقام في كل من الإمارات والولايات المتحدة ومصر، وقريباً في إيطاليا.
ويوم أمس كانت أولى الفعاليات على شرف سفارة الإمارات في القاهرة؛ حيث استضاف سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية جمعة مبارك الجنيبي، أعضاء الوفد الإماراتي في مأدبة غذاء غلب عليه طابع الود والمحبة، وفرضت أجواء الحدث الخيري الكبيرة نفسها مادة للحوار، فدار الحديث عن كيفية تطور الماراثون وصولاً للنسخة السادسة، وكيف نجح الحدث في أن يفرض وجوده على أجندة الرياضة المصرية، بنجاحه في تحقيق الأهداف التي خطط لها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث كان سموه صاحب فكرة إطلاق الماراثون من أبوظبي قبل 18 عاماً لينطلق بعد سنوات قلائل نحو العالمية عبر بوابة نيويورك تاركاً بصمة لها أثرها في مصر، خصوصاً أن دخله يخصص لصالح جهات غير ربحية هدفها المساهمة في رسم البسمة على وجوه وقلوب المحتاجين.
وحضر حفل الغذاء الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا وحسين الحمادي وزير التربية والتعليم والفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي والعميد طيار (م) أحمد القبيسي وأحمد هلال الكعبي الرئيس التنفيذي لماراثونات زايد وأمل بوشلاخ عضو اللجنة المنظمة.
وأكد جمعة مبارك الجنيبي أن الماراثون فرض نفسه حدثاً كبيراً بحكم ما يحققه من نجاحات كبيرة بشهادة الجميع في المحطات الثلاث.
وقال: «تتحرك دولتنا الحبيبة باتجاه واحد هو المساهمة في التخفيف عن المكروبين، ولذا يأتي الماراثون برسالته السامية ليساهم في تحقيق ذلك، وانطلاقاً من هذا النهج ووفق رؤية القيادة الرشيدة ستظل الإمارات سباقة في العمل الخيري والإنساني بعدما باتت في طليعة دول العالم في هذا المجال».
وقال: «بجانب النجاح التنظيمي في كل نسخة يحقق الماراثون أهدافه المجتمعية والرياضية، وهو ما يجعله عيداً رياضياً للمصريين، خصوصاً وأن الشعب المصري يعي جيداً الدور الذي لعبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في المنطقة». -  
مصدر الخبر :
جريدة الخليج