الكويت.. زكاة سلوى تكفل 50 أسرة متعففة في كمبوديا
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 130 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

انطلاقا من واقع دور النجاة الرائد في تنمية الشعوب والمجتمعات الفقيرة، قام وفد الجمعية الممثل في رئيس زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل ورئيس زكاة كيفان الشيخ عود الخميس، مدير لجنة زكاة الفحيحيل ايهاب الدبوس حيث قاموا بتوزيع المساعدات لعدد 50 أسرة من الأسر الفقير في كمبوديا.
 
وفي هذا الصدد، قال رئيس زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل: نقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية الرسمية في كمبوديا بتقديم خيرات المحسنين للمستحقين من الأسرة الفقيرة وذات الدخل المحدود ونشرف بشكل كامل على إيصال المساعدات ونوثقها، مع المحافظة الشديدة على كرامة وخصوصية الأسر المستفيدة.
 
وتابع: نهدف من خلال هذا المشروع تحسين واقع الأسر وتوفير المواد الغذائية، بجانب أهم الاحتياجات الضرورية لهم، ونعزز من خلال مشروع كفالة الأسر المتعففة التعاون والتعاضد والتراحم الذي أوصى به رسولنا الكريم حيث جاء في رواية في صحيح مسلم في هذا الحديث أن النبي ﷺ قال: «المسلمون كرجل واحد، إن اشتكى عينه اشتكى كله، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله»، ونُشعر المستفيدين من هذا المشروع بمدى التقارب والتلاحم والرحمة التي أوجدها الإسلام بين أتباعه.
 
مضيفا: نلاقي في سبيل إيصال المساعدات للمستفيدين المتاعب والمشاق والمصاعب، حيث تظل وفود النجاة على متن الطائرات والمطارات احيانا لأكثر من 15 ساعة، وبعدها يسيرون في طرق وعرة ونائية لساعات طويلة من أجل إيصال المساعدات للمستحقين وتوثيقها، ونشرها عبر حساباتنا ليشاهد المحسنون ثمار ما قدمت أيديهم.
 
وختاما، حث العقيل أهل الخير على دعم مشاريع زكاة سلوى المتنوعة داخل الكويت وخارجها، فنحن نعمل بكل حرص على تلبية رغبات المتبرعين وتقديم أفضل الخدمات، ويمكن التواصل مع زكاة سلوى 55644002 أو 25644002.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء