13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
قدمت جمعية البر الخيرية "خير" في محافظة عنيزة مبادرة سداد ديون المتعثرين وتفريج كربة 11 غارماً بمبلغ وقدره مئة وخمسون ألف ريال، بالشراكة مع محافظة عنيزة. وحرصت الجمعية على المشاركة بهدف قضاء ديونهم، وإدخال السرور والفرح عليهم وعلى أسرهم وفق اشتراطات محددة للمستفيدين.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 16 زيارة ) .
نفذت جمعية نماء التطوعية بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية أربع مبادرات "حملات تطوعية " نوعية خلال شهرين استفاد منها ما يقارب من 12.000 مستفيد، وشارك فيها 82 متطوعاً ومتطوعة بواقع 656 ساعة تطوعية. وأوضح رئيس جمعية نماء التطوعية برفحاء ضيف الله بن حماد المسطح لـ"واس", أن هذه الحملات شملت حملة "عوناً لهم" تعنى بنقاط الفرز الصحي على مداخل المحافظة، ومبادرة "دواؤك يوصلك" لتوصيل الأدوية لمنازل المرضى، وحملة "تعظيم" لتنظيف وتعقيم المساجد قبيل استقبال المصلين، وحملة "المسح الصحي للعمالة الوافدة" بالمحافظة, لافتةً الانتباه إلى أن هذه الشراكات والمشاركات من جمعية نماء التطوعية تأتي تجسيداً لمبدأ التعاون وسعياً لتقديم أفضل الخدمات المجتمعية.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 14 زيارة ) .
أشاد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نزيه النصر بالجهود والمبادرات الاجتماعية التي قامت بها الأندية أثناء توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا. وأبان أن فترة التوقف شهدت تنافسًا بين الأندية خارج الملعب، متمثلًا في خدمة المجتمع والتواصل عبر ابتكار مبادرات ذات أثر ونفع ملموس، الأمر الذي يوضح أن للرياضة جوانب أخرى مضيئة خارج المستطيل الأخضر، تُؤكد عمق انتماء أبناء هذا الوطن لوطنهم ومجتمعهم في جميع المجالات، وهي امتداد لما قدمته قيادة هذا البلد الكريم خلال فترة جائحة كورونا من خدمات وتسهيلات ومبادرات أسهمت في تجاوز تلك الأزمة. وأشار نزيه النصر إلى أن لجنة المسؤولية الاجتماعية تسعى إلى إبراز الجهود التي تقوم بها الأندية في هذا المجال، وذلك انطلاقًا من رؤية اللجنة التي تهدف لتحقيق الريادة في دعم التنمية الاجتماعية من خلال نشاط كرة القدم، ورسالتها الرامية لتعزيز القدرات لتصبح المسؤولية الاجتماعية جزءًا من نشاط كرة القدم عبر ابتكار برامج ومبادرات ذات أثر واستدامة. يذكر أن لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية أعلنت الفترة الماضية عن جائزة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للأندية، واعتمدت المعايير الخاصة بتلك الجائزة وعممتها على جميع الأندية، وسوف تعلن نتائجها في ختام الموسم الرياضي الحالي، حيث استعرضت اللجنة عبر حسابها في تويتر جهود الأندية بحسب ما وصلها من الأندية.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بحضور أيتام «دار الملك فهد لإيواء الأيتام» بمحافظة القرى جميع المناسبات والاحتفالات الرسمية التي يرعاها سموه. جاء ذلك خلال تفقده، أمس، المشاريع التنموية والسياحية في محافظة القرى، زار فيها «دار الملك فهد لإيواء الأيتام» بالمحافظة. ووقف سموه على مشروع الإسكان بالقرى «روابي الباحة» بحضور محافظ القرى خالد العبيلان، ومدير فرع الإسكان بالمنطقة المهندس حمود القحطاني، مستمعاً إلى شرح من المهندس القحطاني عن المشروع، الذي أوضح أن المشروع سينفذ خلال سنة ونصف، يأتي ضمن منتج الأراضي الذي طرحته الوزارة وللمستفيد حرية البناء عليها بعد أن يتم منحه قرضا من قبل الوزارة. وأشاد سموه بما شاهده من تصميم وتنفيذ للمشروع، مؤكداً أهمية تنفيذه وفق المواصفات المطلوبة وتهيئته بكل ما يحقق رغبات المستفيدين.وتفقد سموه منتزه الثروة الوطني ببيدة، واستمع إلى شرح من رئيس بلدية القرى م/‏سعيد الزهراني عن تلك المشاريع ومراحل تطويرها وصيانتها الدورية.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس بتوزيع مواد إيوائية للمتضررين من السيول في مديريتي حيران وميدي بمحافظة حجة، استفاد منها 708 أفراد. وجرى توزيع 118 خيمة، و236 بساطًا، و708 بطانيات، و68 حقيبة إيوائية. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 13 زيارة ) .
أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين استكمال النصاب القانوني للمصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بعد مصادقة جمهورية الكاميرون على النظام الأساسي؛ لتكون الدولة الخامسة عشرة التي صادقت عليه. وأشار معاليه إلى أنه بمصادقة جمهورية الكاميرون يدخل النظام الأساسي حيز النفاذ بناء على ما ورد في المادة الثانية عشرة من النظام الأساسي؛ وهو ما يفتح المجال لهذه المنظمة المتخصصة الوليدة بمباشرة نشاطها، التي سوف تلعب دورًا مركزيًّا في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال تمكين المرأة، والنهوض بوضعها من خلال تنفيذ البرامج التي ستقدمها في الرعاية والتدريب والتعليم للمرأة في الدول الأعضاء كشريك للرجل على قدم المساواة في تقدُّم الأمة الإسلامية وازدهارها. مما يُذكر أن منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أُنشئت بموجب القرار رقم 4/ 36-أث الصادر عن الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية في دمشق سنة 2009 كمنظمة دولية متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي, وتم اعتماد نظامها الأساسي بقرار مجلس وزراء الخارجية رقم 4/ 37-أت في دورته السابعة والثلاثين المنعقدة في دوشنبيه (طاجكستان) سنة 2010. وقد صادقت على نظامها الأساسي حتى تاريخه 15 دولة, ووقّعت عليه 24 دولة عضوًا في منظمة التعاون الإسلامي.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس تقديم المواد الغذائية العاجلة لأهالي المتضررين القاطنين في المناطق المجاورة لمرفأ بيروت، الذي شهد انفجاراً ضخما مؤخراً أدى لخسائر بشرية ومادية كبيرة. وشملت المواد سلال غذائية، وربطات خبز، وكراتين تمور، وكراتين حليب، استفاد منها 396 عائلة متضررة. ويأتي ذلك في إطار المساعدات السعودية العاجلة المقدمة للمتضررين من حادثة انفجار مرفأ بيروت من أبناء الشعب اللبناني الشقيق.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المملكة العربية السعودية من أكبر الداعمين للسودان في الماضي والحاضر، وتحرص على عودة الانتعاش والتنمية الاقتصادية المستدامة إلى هذا البلد العريق، وتسعى جاهدة مع شركائها من أصدقاء السودان لدعم كل ما يحقق الاستقرار السياسي وعودة الاقتصاد والحياة إلى ما يحقق طموحات الشعب السوداني الشقيق. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه اليوم في الاجتماع الثامن لأصدقاء السودان، الذي استضافته المملكة بصفتها رئيسًا لمجموعة أصدقاء السودان، رحب في مستهلها بصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ، وأصحاب المعالي والسعادة في مجموعة أصدقاء السودان. وقال معاليه : يسرني في مستهل هذه الكلمة أن أعرب عن سعادتي بالمشاركة في هذا الاجتماع الذي ترأسه المملكة العربية السعودية؛ وأن أشكر الجميع على حضورهم لهذا الاجتماع المهم الذي يهدف لتعزيز الجهود الرامية إلى دفع مسيرة التحول الذي تشهده جمهورية السودان الشقيق والعبور بها إلى مراحل متقدمة من التعافي والاستقرار، وتمكين الشعب السوداني من استئناف مسيرة البناء والنماء بما يلبي طموحاته. وأضاف : نجتمع اليوم ونحن نتفق جميعاً على أن استقرار السودان على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية وحتى الإنسانية أمر يتطلب الوقوف معه ليس فحسب من أعضاء المجموعة بل من المجتمع الدولي كافة، وفي هذا الشأن نؤكد أن المملكة العربية السعودية من أكبر الداعمين للسودان في الماضي والحاضر، وتحرص على عودة الانتعاش والتنمية الاقتصادية المستدامة إلى هذا البلد العريق، وتسعى جاهدة مع شركائها من أصدقاء السودان لدعم كل ما يحقق الاستقرار السياسي وعودة الاقتصاد والحياة إلى ما يحقق طموحات الشعب السوداني الشقيق؛ فقد قدمت لها حتى الآن ما يقرب من 1.5 مليار دولار أمريكي، كما رفعت استثماراتها في القطاع الخاص لسد احتياجات الكثير من المواطنين السودانيين، وقد اشتملت خطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعام 2020م على تنفيذ عدد من الحملات الطبية التطوعية في السودان والمشاريع الإغاثية والإنسانية، وسوف يبدأ المركز العديد من البرامج الصحية لدعم القطاع الصحي السوداني لمواجهة تداعيات كوفيد 19. وأشار الدكتور الربيعة إلى أن جمهورية السودان عانت من ويلات الحروب والنزاعات المستمرة ومن أثار بيئية مدمرة أسهمت في خفض مستويات التنمية المستدامة وزيادة الحاجات الإنسانية، وقال: هذا الأمر يتطلب منا مضاعفة الجهود والإسهام في دعم السودان الشقيق اقتصاديا وتنمويا وإنسانيا بما يضمن وضع السودان على طريق البناء والتنمية، وبث الأمل لدى الشعب السوداني الشقيق نحو مستقبل واعد، يتجاوزون به تبعات الماضي، ويستشرفون خلاله معالم نهضتهم المنشودة في ظل دولة حديثة، ينعم فيها الجميع بالأمن والاستقرار والازدهار. وأعرب معاليه عن الشكر للجميع لحضورهم ومشاركتهم المؤثرة في هذه الجلسة المهمة متمنياً أن تتكلل مساعي الجميع بالخروج بنتائج إيجابية تهدف لوضع إطار يرسم ملامح واضحة لدعم جمهورية السودان الشقيقة للنهوض من جديد.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم الأربعاء موعد بدء العام الدراسي المقبل (2020 /2021) لمدارس القرآن الكريم وسيبدأ الأحد 6 من سبتمبر المقبل وينتهي الخميس 11 من مايو للعام المقبل مشتملا على الفصلين الدراسيين الأول والثاني. وقال هلال بن حمود الريامي مدير دائرة مدارس القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن الدوام الرسمي للهيئة التدريسية والتوجيهية والوظائف المرتبطة سيبدأ في 23 من هذا الشهر مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي حددتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19 ). وذكر الريامي أن الوزارة ستقيم ملتقيات صيفية بمدارس القرآن الكريم ستبدأ في 23 مايو حتى 19 أغسطس من العام المقبل وسوف ستكون الدراسة بالنظام الإلكتروني لجميع طلبة مدارس القرآن الكريم (الكتاتيب) إلى حين صدور قرار من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، حول آلية الدراسة في السلطنة، أما الطلبة الملتحقون في البرنامج الإلكتروني لتعليم وحفظ القرآن الكريم عن بعد فستستمر دراستهم إلكترونيا كالمعتاد.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 16 زيارة ) .
أوضح رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام ب‍جمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني - أن التبرعات التي جمعتها النجاة لمواجهة كورونا تم صرفها بالكامل للمستحقين من الأسر المحتاجة والعمالة المتضررة، إضافة إلى دعم الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا، وأن الجمعيات الخيرية قاربت على الانتهاء من صرف كامل المبلغ الذي تم جمعه وفق رؤية الدولة. وأثنى الثويني في حواره على متابعة وزارة الشؤون المستمرة لتنفيذ حملة «فزعة للكويت»، وحرصها على التأكد من وصول كل دينار تم جمعه إلى مستحقيه، مؤكدا أن التعاون الكبير بين الوزارة والجمعيات الخيرية من أهم أسباب تميز العمل الخيري الكويتي. وللتعرف أكثر على ما قدمته جمعية النجاة الخيرية من مساهمات منذ بداية الأزمة كان هذا الحوار مع رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والاعلام عمر يعقوب الثويني - فإلى التفاصيل: بداية نود أن تحدثنا عن مساهمات جمعية النجاة الخيرية في دعم جهود الدولة خلال هذه الازمة؟ ٭ بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أود في البداية أن أشكر جريدتكم الغراء على دعمها المستمر للعمل الخيري وتغطيتها المميزة لأنشطته داخليا وخارجيا. وفيما يتعلق بحملة فزعة للكويت فقد أطلقتها المؤسسات الخيرية الكويتية استجابة للنداء السامي لحضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، ورده للبلاد سالما غانما معافى بإذن الله، وكذلك تعبيرا عن تضامن كافة فئات المجتمع. وقد شاركت جمعية النجاة الخيرية بشكل فاعل في التجهيز للحملة وإطلاقها بالتعاون مع 40 جمعية ومبرة وتحت إشراف وزارة الشؤون، وبفضل الله حققت الحملة نجاحا منقطع النظير. كيف تعاملت الجمعيات الخيرية وجمعية النجاة تحديدا مع التبرعات منذ بداية الأزمة؟ وما هي أوجه الصرف التي تم توجيه التبرعات لها؟ ٭ لقد ألقى نجاح الحملة الكبير وثقة المتبرعين في المؤسسات الخيرية مسئولية كبيرة على الجهات المشاركة، وكان أول قرار اتخذناه جميعا هو عدم استقطاع أي نسب إدارية من تبرعات «فزعة للكويت». ثم بدأت كل جمعية في تنفيذ الجزء الخاص بها من التبرعات وفق أهداف الحملة المعلنة وهي: مساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت، ودعم الجهود الحكومية للوقاية من فيروس كورونا، وتقديم العون للعمالة المتضررة من الأزمة. وبفضل الله انتهينا في جمعية النجاة الخيرية من صرف كامل مبلغ التبرعات في الأوجه التي تم التبرع لها، وتحت إشراف وزارة الشؤون. وأود الإشارة هنا إلى جزئية هامة جدا وهي أن البعض تخيل تبرعات الحملة بوحه عام في كل الجمعيات سوف يحل كافة مشاكل الأسر المحتاجة من إيجارات، وديون، وعلاج... الخ، والحقيقة أن هذا الكلام غير منطقي بالمرة، ويكفي أن أقول لك ان عدد الحالات التي تقدمت لنا في حملة «أبشروا بالخير» 13 ألف أسرة محتاجة، وإذا كان متوسط إيجار كل أسرة 200 دينار فإننا نحتاج إلى 15.6 مليون دينار لكي نسدد إيجار هذه الأسر لمدة ستة أشهر، فما بالك بالرسوم الدراسية للأبناء، وباقي احتياجات هذه الأسر من طعام وعلاج. ولذلك فإن الجمعيات الخيرية تقوم بدراسة الحالات المتقدمة لها وترتيبها فتبدأ بمساعدة الأشد حاجة ممن ليس لديهم مصدر دخل مثل الأرامل، والأيتام، والمرضى، ثم بعد ذلك تساعد ضعاف الدخل. كم يبلغ إجمالي مساهمات جمعية النجاة الخيرية في مواجهة كورونا من خلال دورها المجتمعي؟ وما هي الأوجه التي تم صرف المبلغ فيها؟ ٭ إجمالي المبلغ الذي صرفته جمعية النجاة الخيرية كمساهمات في مواجهة كورونا لدعم جهود الدولة حتى يوم الثلاثاء 27 يوليو 1.310.476 د.ك، وأهم أوجه الصرف هي: المساعدات المالية للأسر المحتاجة، والسلال الغذائية للأسر والعمال، والوجبات الغذائية لكل من المحاجر والعمالة المتضررة، وتجهيز مستشفى ميداني بالمهبولة، والسلال الوقائية للمواطنين في الخارج قبل عودتهم إلى البلاد، وتجهيز أماكن الفحص. وكم بلغت المساعدات المالية للأسر المحتاجة؟ ٭ بلغت المساعدات المالية التي قدمتها جمعية النجاة 157.546 د.ك في هذه الأزمة، وقد تم تقسيمها كالتالي: سداد إيجارات لعدد 220 أسرة بقيمة 117.486 د.ك، ومساعدات مالية لعدد 277 أسرة بقيمة 38.260 د.ك، وكوبونات مواد غذائية لعدد 60 أسرة بقيمة 1.800 دينار. ماذا عن السلال الغذائية التي قمتم بتقديمها للأسر المحتاجة والعمالة المتضررة؟ بفضل الله قدمنا عدد 49.087 سلة غذائية منها 9.926 سلة للأسر المحتاجة بقيمة 248.150 د.ك، وعدد 39.161 سلة للعمالة المتضررة بقيمة 497.015 د.ك. هل كان لكم مساهمات مع المواطنين العالقين خارج البلاد قبل عودتهم؟ ٭ بالفعل كان لجمعية النجاة الخيرية جهود في خدمة المواطنين خارج البلاد حيث قامت بتوزيع سلال وقائية عليهم بقيمة 14.737 د.ك، كما تواجدنا في استقبالهم بالمطار ووفرنا لهم أهم احتياجاتهم عند وصولهم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الأخرى. كان لكم دور مميز في توزيع الوجبات على المحاجر الطبية والعمالة المتضررة حدثنا عن هذا الدور. حرصت جمعية النجاة منذ بداية الأزمة على المساهمة في تغطية احتياجات المحاجر الطبية من الوجبات الغذائية وغيرها من المستلزمات، وقد قمنا بتوزيع 214.233 وجبة غذائية حتى الآن على كل من المحاجر والأطقم الطبية، والعمالة المتضررة، وقد بلغت تكلفة هذه الوجبات 267.791 د.ك.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 12 زيارة ) .
دعمت الأمانة العامة للأوقاف مصرف العشيات التابع للجمعية الكويتية للإغاثة بمبلغ 150 ألف دينار، ويقوم المصرف من خلال هذا المبلغ بتوفير المواد الغذائية لـ 584 أسرة داخل الكويت لمدة 6 شهور. وقال مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد: نسعى من خلال مصرف العشيات لتوفير المواد الغذائية لمئات الأسر المتعففة داخل الكويت، ويتم تنفيذ المشروع من خلال التنسيق مع أحد الأسواق المركزية الكبرى المنتشرة في كل مناطق الكويت حتى يستفيد منه سكان جميع مناطق الكويت، ونحرص على أن يكون المشروع فقط للمواد الغذائية. وتابع العبيد: يتم توزيع المواد التموينية للمستفيدين عبر بطاقات ذكية نودع من خلالها المبالغ المستحقة لكل أسرة أول كل شهر، وتتفاوت القيمة المالية للبطاقات ما بين 30- 60 دينارا وذلك حسب عداد أفراد الأسرة ودخلها الاقتصادي، وبدورها تذهب الأسر المستفيدة للسوق وتختار ما يناسبها من المواد الغذائية التي تتماشى مع عاداتها وتقاليدها. ويتم توزيع المساعدات للأسر بعد الاطلاع الكامل على كل الأوراق الثبوتية التي تؤكد حاجتها للدعم والمساعدة. وفيما يتعلق بالشريحة المستفيدة من المشروع، أوضح ان المشروع يستهدف شريحة الأيتام والأرامل وضعاف الدخل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والعاطلين عن العمل والغارمين وغيرهم من الحالات المستحقة للدعم.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 12 زيارة ) .
شاركت «زين» المزود الرائد للخدمات الرقمية في الكويت بتكريم الطلبة والطالبات الفائزين في برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم عبر الإنترنت احتفاء بانتهاء الفترة الأولى من البرنامج، وذلك ضمن رعايتها الذهبية للبرنامج وشراكتها الاستراتيجية الممتدة مع مؤسسة «لوياك» غير الربحية لتنمية وتطوير مواهب الشباب. وذكرت الشركة في بيان صحافي أن رعايتها الذهبية لبرنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية للسنة الثالثة على التوالي أتت ضمن شراكتها الاستراتيجية مع «لوياك» التي تمتد هذا العام لأكثر من 16 سنة متواصلة، وهي الشراكة التي تأتي تحت مظلة استراتيجية زين للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي ترتكز بشكل كبير حول تنمية وتطوير قطاع الشباب والتعليم وبالأخص فيما يتعلق بتنمية مجالات ريادة الأعمال لدى الفئات العمرية الشابة. وفي تعليقه على ختام المرحلة الأولى من البرنامج، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في زين الكويت وليد الخشتي: مع اختتام المرحلة الأولى من برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية، لمسنا الشغف الكبير لدى الطلبة والطالبات المنتسبين في البرنامج لتعلم مهارات ريادة الأعمال المختلفة، فقد بذلوا جهدا رائعا في تطوير مهاراتهم والاستفادة من وقتهم في المنزل للاستثمار في أنفسهم. وأضاف الخشتي: لقد حقق برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية في الأعوام السابقة إقبالا كبيرا بين أبنائنا من الشباب، والذين رأينا فيهم طموحا كبيرا لتطوير مهاراتهم ودخول بيئة الأعمال عن طريق المشاريع الصغيرة، خاصة أن البرنامج قد أتى بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية في بوسطن التي تعتبر إحدى أرقى المؤسسات التعليمية المختصة بريادة الأعمال في الولايات المتحدة وحول العالم. وتابع: لم ندع الظروف غير الاعتيادية التي فرضتها جائحة «كوفيد-19» تقف في وجه دعمنا لهذا البرنامج المبتكر الذي انطلق هذا العام بنسخة إلكترونية بحتة «أونلاين»، الأمر الذي عكس الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تمكين التواصل الفعال بين الناس وتحقيق الإنتاجية حتى في مثل هذه الأوقات الاستثنائية، وفخورون باستمرار الشراكة الاستراتيجية بين «زين» و«لوياك» للعام السادس عشر على التوالي، فهي تعتبر اليوم أحد أهم وأبرز المشاريع الوطنية التي تعنى بتطوير مهارات الشباب الكويتي بمختلف فئاتهم العمرية وفق أعلى المعايير العالمية، كما توفر لهم البيئة الصحية التي تطور من مواهبهم وتتبنى هواياتهم المختلفة ضمن إطار ترفيهي وتعليمي واجتماعي، وهو الأمر الذي يتماشى تماما مع استراتيجيتنا في زين لتحقيق الاستدامة في قطاع الشباب. واختتم الخشتي قائلا: أود أن أوجه شكري للمرشدين من شباب «لوياك» الذين قاموا بتمكين الطلبة والطالبات المشاركين من اكتشاف طاقاتهم وحرصوا على قيادتهم نحو النجاح على الرغم من الظروف الحالية، ونحن في انتظار ما يخبأه برنامج «كن» من قصص نجاح جديدة في مراحله المقبلة.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 16 زيارة ) .
دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدول العربية إلى مساندة الشعب اللبناني في محنته، لافتاً إلى أن العرب يستطيعون تضميد جراحهم بأيديهم، وأن لبنان كان وما زال جزءاً من الأمة العربية، وليس مغيّباً عنها. جاء ذلك خلال مداخلة سموه، صباح أمس، في الحملة الإعلامية التي أطلقتها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر برنامج "الخط المباشر" التي وحدت فيها بث قنواتها على البرنامج بهدف جمع تبرعات للمجتمع اللبناني، وحشد الدعم لحملة "سلام لبيروت" التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بهدف توفير الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار المأساوي الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي. وقدّم سموّه، في مستهلّ مداخلته العزاء للشعب اللبناني بجميع الشهداء الذين سقطوا من جرّاء الحادث، وتمنى للجرحى والمصابين الصحة والشفاء العاجل، كما توجه سموه بالشكر لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير، على جهودها الإنسانية في إطلاق حملة "سلام لبيروت". نحن معكم وقال سموه:" لبنان ليس غريباً عن أي فرد منّا، لبنان الثقافة والعطاء، الذي أعطى الشعراء والفنانين وأعطى هوائه وأرضه ومائه لكل العرب المصطافين، ونشكر كلّ من يسهم ولو بالكلمة الطيبة لأن المصاب كبير، ونحن إذ نقف مع شعب لبنان لا نتدخل في السياسة، ولا نتعاطى بالألقاب فنحن بعيدين كلّ البعد، نحن نحاول بهذا العطاء أن نقول لإخواننا وأخواتنا في لبنان إننا معكم حتى تثبتوا أقدامكم في أرضكم". وتابع سموه: "المفروض أن يقف الجميع إلى جانب لبنان وكل من يسعى إلى الإصلاح وإخراج لبنان من هذه الدوامة، ونحن نقول لهم إننا معكم ونشد على أيديكم، ونتمنى أن ينجحوا هذه المرّة فيما يطالبون به، ونتمنى كذلك أن نرى لبنان جزءاً من هذه الأمة العربية ليس مغيباً عنها، ونتمنى على كلّ لبناني أن يعمل من أجل لبنان". وأضاف سموه: "نتمنى من إخواننا العرب أن يقفوا إلى جانب لبنان في محنته لأنه أسير قوى ظالمة تريد أن تسلخه وتغيرّ هويته وكلّ ما قدمه من عطايا، ونتمنى من كل العرب أن يسمعوا هذا الكلام، ولن نترك لبنان كما تُركت بلدان أخرى وفلتَت من أيدينا، ونقول إن هذه فرصة، لأن البلدان التي فلتت إصلاحها صعب، ولبنان الآن على شفا حفرة، ونتمنى من كل من يستمع لكلامي أن يعي هذه الكلمات ويبادر حتى ولو بالكلمة، لنشعر أننا عرب نستطيع أن نضمد جراحنا ونمسك ببعضنا ونشد على أزرنا ونتمنى لهم التوفيق جميعاً إن شاء الله وإلى الملتقى في حفل كبير في لبنان يصرخ ويقول لبنان الحرّ". دعم وجمع البرنامج، الذي استمر بثّه ساعة ونصف 000.741. 30 مليون درهم من تبرعات المتصلين والمشاهدين من مختلف فئات المجتمع ممن لم يترددوا في تقديم الدعم لصالح الشعب اللبناني، حيث ستذهب التبرعات جميعها لمؤسسة القلب الكبير التي تشرف على الحملة الإنسانية. وشهد البرنامج مداخلات وتبرعات من شخصيات رسمية ورجال أعمال وعدد من موظفي الدوائر الحكومية والخاصة في الشارقة والدولة والعديد من شرائح المجتمع المحلي الذين لبّوا نداء الحملة، حيث قدّم الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمبلغ مليون درهم، وقدّمت الشيخة نورة بنت محمد بن أحمد القاسمي تبرعاً بقيمة 500 ألف درهم، والشيخة نورة بنت محمد بن سلطان القاسمي مبلغ 500 ألف درهم، فيما قدّمت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تبرعاً بقيمة 2 مليون درهم. 6 ملايين وتلقى البرنامج تبرّعاً من قبل مصرف الشارقة الإسلامي بقيمة 6 ملايين درهم، فيما قدّم بنك الشارقة تبرعاً بقيمة 5 ملايين درهم، وفاروج نركيزيان - الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الشارقة بقيمة 500 ألف درهم، كما تلقى البرنامج تبرعاً من رجل الأعمال حميد جعفر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الهلال للمشاريع بقيمة 5 ملايين درهم، فيما قدّم سعادة ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي لجمعية الشارقة التعاونية تبرعاً بقيمة مليون ونصف درهم، وقدمت مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية مليون درهم، ومؤسسة نماء، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وإكسبو كلَ منهم 500 ألف درهم، وتبرعت شركة الشارقة للبيئة "بيئة" 250 ألف درهم. وشاركت في التبرع شركة الإمارات للصناعات المعدنية، ومجموعة المدفع للاستثمارات، والشبكة الوطنية للاتصال (إن إن سي)، ومصنع الباتور للألمينيوم بقيمة 100 ألف درهم، كما تبرع فتحي عفانة بـ250 ألف درهم، وعبد الرحمن بن هده السويدي وراشد عبدالله المحيان بـ100 ألف درهم، وتبرع فاعلو خير بـ5 ملايين و500 ألف درهم.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 10 زيارة ) .
عقد المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعه الأول بتشكيلته الجديدة، حيث ناقش جملة من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمرتبطة بأصحاب الهمم، وخاصة التحديات التي قد تواجههم خلال المرحلة المقبلة. وأوصى المجلس بتضمين قضايا الإعاقة ضمن خطة الخمسين لدولة الإمارات. وتم عقد الاجتماع بتنسيق من وزارة تنمية المجتمع، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن التشكيل الجديد لأعضاء المجلس الذي يضم أعضاء جدداً من أصحاب الهمم، يمثلون مختلف أنواع الإعاقات بما فيها السمعية والبصرية والحركية، إضافة إلى ممثلين عن الجهات الرئيسية مقدمة الخدمات ذات العلاقة بأصحاب الهمم، كوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة التربية والتعليم، إلى جانب مختصين عاملين في المجال. هدف وبهذه المناسبة قال ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع: «إن التشكيلة الجديدة للمجلس هدفها ضخ دماء شبابية جديدة في عمل المجلس، قادرة على استشراف المستقبل وتفهم التحدّيات التي يواجهها أصحاب الهمم خلال المرحلة المقبلة، وهي مرحلة مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة برؤية الـ 50 عاماً المقبلة، مؤكداً الحرص على اختيار الأشخاص بعناية تامة تتمثل في كفاءتهم المهنية ودافعيتهم العالية للعمل، بما يسهم في تطوير جودة حياة أصحاب الهمم في الدولة». وقالت وفاء حمد بن سليمان مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بالوزارة: «ناقش المجلس مجموعة من القضايا ذات الصلة، من ضمنها استعراض أهم الإنجازات التي حققها المجلس السابق لمنح الأعضاء الجدد صورة كاملة عن الجهود التي بُذلت سابقاً من أجل البدء من حيث انتهى الآخرون. إضافة إلى عرض لأهم التعديلات التي تم اقتراحها ضمن مشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة في الإمارات، ليتلاءم مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وليغطّي جوانب حياتية أكثر تمس احتياجات أصحاب الهمم في مختلف المجالات، مع تهيئة الفرصة لتمكينهم بشكل أكبر في المجتمع، انسجاماً مع المرحلة المقبلة».
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 11 زيارة ) .
منح مجلس إدارة جامعة لوديس في لوغانو بسويسرا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية، تقديراً لجهودها في العمل الاجتماعي ونشر قيم التسامح. كما منحت الجامعة سموها «شهادة تقدير» لجهودها في العمل الإنساني تجاه العالم خلال جائحة «كوفيد- 19» عبر المشاريع والمبادرات المختلفة لسموها. ونيابة عن سموها تسلمت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة.. شهادة الدكتوراه وشهادة التقدير بحضور كل من مانويلا دي مارتينو رئيسة جامعة لوديس في لوغانو - سويسرا (عن بُعد) وشهاب أحمد الفهيم الوكيل المساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي وحمد خلفان الشامسي مدير عام دائرة الأعمال الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والبروفيسور عبدالله راوح، نائب رئيس جامعة لوديس رئيس دراسات أمراض وجراحة القلب في لوديس استشاري جراحة القلب - لندن والدكتور فاستو جينوزو مدير جامعة لوديس في لوغانو سويسرا (عن بُعد). وألقت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي كلمة في هذه المناسبة نقلت خلالها تحيات وشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجامعة على منحها هذه الشهادة وهذا التكريم، وتمنياتها لها مزيداً من التطور والازدهار. وأشارت الشامسي إلى أن تكريم سموها أمس من قبل جامعة لوديس يأتي تقديراً لجهودها في مجال العطاء المستمر، حيث عملت سموها على مدى عقود على دعم مكانة المرأة ورعاية الأطفال والمسنين واستقرار الأسرة وتلاحم المجتمع، لأنها تؤمن بأن الإنسانية لا تفرق بين قريب وبعيد وبين جنس وآخر وبين دين أو عقيدة، فجميع مبادراتها في مجال تمكين المرأة والتعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والعمل الإنساني والتطوعي تنطلق من مبدأ عظيم يتمحور حول الإنسان والتعايش والسلام والتسامح. واستعرضت الشامسي في كلمتها جهود سموها الملموسة في ظل مواجهة جائحة كورونا محلياً ودولياً، من خلال دعم الطواقم الطبية، ورفع معنوياتهم ومتابعة كل التطورات وتقديم الدعم للمواطنين والمقيمين لمواجهة ظروفهم في ظل الجائحة، إضافة إلى الدعم الخارجي الذي قدمته سموها. وفي ختام كلمتها نقلت معالي ميثاء الشامسي تمنيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجميع بموفور الصحة والعافية وأن يرفع الله وباء كورونا عن الإنسانية جمعاء. وأعربت الدكتورة مانويلا دي مارتينو رئيسة الجامعة نيابة عن فريق الجامعة الأكاديمي والإداري عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأشارت إلى أن هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ الجامعة فقد شهد تكريماً مستحقاً لسموها لدورها الاجتماعي في نشر التسامح وجهودها التي تبذلها خدمة للإنسانية، لا سيما في هذا الوقت من جائحة كورونا. وأشارت إلى أن سمو الشيخة فاطمة لطالما اهتمت باحتياجات الفئة الأضعف في العالم، لاسيما الأطفال والنساء، وشملت حملتها الإنسانية العالمية المناطق الأكثر احتياجاً في العالم من خلال برنامج تطوعي تحت إشراف طاقم من المهنيين من دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والرعاية الطبية الضرورية بما يخفف من معاناة النساء والأطفال في إطار عمل إنساني مستقل عن اللون أو العرق أو الدين. وأضافت: «في هذا السياق من الاهتمام بالاحتياجات الإنسانية تنضم جامعة لوديس إلى جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن طريق إعداد كادر طبي مؤهل ذي كفاءة في جميع التخصصات، حتى يتمكن من تقديم أفضل رعاية صحية باستخدام التقنيات الأكثر تقدماً». واستعرضت رؤية الجامعة التي تنطلق من إيمان مؤسسها بأن الثقافة والتعليم هما الأساس الأساسي الذي لا غنى عنه للحوار بين الشعوب والسلام وتحسين نوعية الحياة والإنجازات التي توصلت إليها الجامعة وفروعها في أوروبا والتي يقودها طاقم علمي وأكاديمي وبحثي ذو خبرة عالية. وتقدم البروفيسور عبدالله راوح بأسمى آيات التهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأشار إلى أن جامعة لوديس في لوغانو تشرفت اليوم (أمس) بمنح الدكتوراه الفخرية لشخصية عظيمة ممثلة في سمو الشيخة فاطمة صاحبة الإنجازات التي تعجز الكلمات عن التعبير عنها. وأشار إلى أن مشاريع سموها تعكس مدى الحس الإنساني والخيري التي تتميز به وعطاءها المستمر الذي شمل الصغير والكبير في شتى بقاع العالم، والذي بدأ جنباً إلى جنب مع مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولا يزال مستمراً.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 16 زيارة ) .
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، غادرت مطار دبي الدولي طائرة مُحمّلة بشحنة جديدة من المساعدات الموجّهة إلى شعب لبنان الشقيق. وانطلقت المساعدات من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وتحديداً من خلال المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية الموجود في المدينة، متضمنة نحو 25 طناً من الإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية، بقيمة تتجاوز خمسة ملايين درهم. شملت الشحنة تجهيزات من شأنها مساعدة الأطقم الطبية وفرق الإغاثة على القيام بواجبها في إنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم. ودعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدول العربية للوقوف ومساندة الشعب اللبناني في محنته،جاء ذلك خلال مداخلة سموه، أمس، في الحملة الإعلامية عبر برنامج «الخط المباشر» بهدف جمع تبرعات وحشد الدعم لحملة «سلامٌ لبيروت». وجمع البرنامج 30 مليوناً و741 ألف درهم من تبرعات المتصلين والمشاهدين من مختلف فئات المجتمع. وبدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أرسلت جمعية الفجيرة الخيرية 125 طناً من المواد الغذائية، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن جسر المساعدات الإنسانية المقدم من دولة الإمارات إلى الشعب اللبناني إثر الانفجار الكبير الذي شهده مرفأ بيروت.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 10 زيارة ) .
125 طناً من المواد الغذائية، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن جسر المساعدات الإنسانية المقدم من دولة الإمارات إلى الشعب اللبناني إثر الانفجار الكبير الذي شهده مرفأ بيروت. وقال سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية إن مبادرة الجمعية التي تنفذ بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، تعد جزءاً من المساعدات الإنسانية العاجلة التي تقدمها دولة الإمارات للمتضررين من الشعب اللبناني الشقيق من انفجار مرفأ بيروت في لبنان. وأضاف الرقباني أن هذه المساعدات تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي واهتمامها الكبير بتداعيات الكارثة الإنسانية التي حلت بالأشقاء في لبنان، وتضامنها اللامحدود مع الضحايا والمصابين، وتعبيراً عما تكنه الإمارات وقيادتها من فخر واعتزاز للبنان. ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن هذه المواقف الداعمة والمساندة للشعب اللبناني ليست بغريبة على القيادة في دولة الإمارات، بل هي استمرار لمسيرة عطاء الخير التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي كان السباق والمبادر دائماً في مساعدة الدول المنكوبة في كافة أنحاء العالم.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 10 زيارة ) .
التقى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية عبر تقنية الاتصال المرئي من خلال المجلس الافتراضي عن بعد ، بعدد من أهالي منطقة الزلاق، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، وبمشاركة عدد من الضباط و المسؤولين بالمحافظة. وأكد سمو المحافظ " أن المحافظة الجنوبية مستمرة في ترسيخ نهج التواصل الدائم مع الأهالي لتلبية ومتابعة الاحتياجات الأمنية والخدمية، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، الهادفة إلى تعزيز الشراكة مع الأهالي"، مشيرا سموه "أن المجلس الافتراضي يعتبر أحد أبرز القنوات الفعالة في التواصل الذكي مع الأهالي والمواطنين، والذي أطلق ضمن جهود المحافظة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)". كما تابع سموه الاحتياجات الخدمية في منطقة الزلاق من ناحية البنية التحتية والمرافق العامة، بما يرتقي إلى تطلعات ورؤى الأهالي ويتماشى مع النمو العمراني الذي تشهده المنطقة، مؤكداً التنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة لدراسة جميع المقترحات والاحتياجات والعمل على تحقيقها. من جانب آخر أكد سموه استمرار البرامج الأمنية والمجتمعية، لما لها من دور مهم في تفعيل الشراكة المجتمعية/ من خلال اتخاذ التدابير الوقائية كنهج قائم لأفضل طرق الوقاية والسلامة. وفي ختام المجلس الافتراضي عبّر الحضور عن شكرهم وتقديرهم على التواصل الدائم الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية مع الأهالي والمواطنين ، مشيدين بالمبادرات الأمنية والاحترازية التي يقوم بها من أجل تعزيز الأمن والسلامة في مختلف مناطق المحافظة.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 11 زيارة ) .
التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، عضو مجلس النواب الدكتورة معصومة حسن عبدالرحيم أمس في مكتبه بالوزارة، وبحث معها عددا من القضايا العمالية والاجتماعية، وفي مقدمتها تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة) وتعزيز الشراكة الفاعلة بين مختلف الأطراف ذات العلاقة. وخلال اللقاء أطلع حميدان الدكتورة معصومة على جهود الوزارة في دعم الاستقرار الوظيفي للمواطنين في مختلف الظروف، وما تبذله في سبيل تطوير مجالات الحماية الاجتماعية خاصة لذوي العزيمة، حيث أكد في هذا السياق أهمية تعزيز رعاية هذه الشريحة وإفساح المجال لها للاندماج في المجتمع وتعزيز خدمات الرعاية والتأهيل والتدريب لها أسوة ببقية فئات المجتمع الأخرى. من جانبها، أطلعت النائب عبدالرحيم الوزير على المبادرة الوطنية لدعم حاملي بطاقة ذوي العزيمة، والتي تهدف إلى تقديم التسهيلات والتخفيضات للفئة المذكورة وتحظى بمساهمة فعالة من قبل القطاع الخاص، مشيدة بما تقدمه الوزارة من خدمات متنوعة للمواطنين في المجالين العمالي والتنموي، وخاصة ما يتعلق بفئة ذوي العزيمة والتسهيلات المقدمة لهم سواء على صعيد تعزيز إدماجهم في سوق العمل أو تعزيز الرعاية لهم، مشيدة في الوقت نفسه بالتعاون القائم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في سن العديد من التشريعات الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات العمالية والاجتماعية في مملكة البحرين
12 اغسطس 2020 - 22 ذو الحجة 1441 هـ( 51 زيارة ) .
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، مشروعاً تنفيذياً لتجهيز وتشغيل العيادة الطبية المتنقلة في مخيم وعلان بمديرية حرض في محافظة حجة، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني, وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض. وقال مساعد مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي في تصريح صحفي: "استمرارًا للجهود الإنسانية التي يضطلع بها مركز الملك سلمان للإغاثة تم وبفضل الله توقيع عقد مشروع تنفيذ العيادات المتنقلة في مديرية وعلان وهي إحدى المناطق المحررة حديثًا من الميليشيات الحوثية، مبينًا أن هذه العيادات ستخدم النازحين في مديرية وعلان ومن حولها ممن هم بحاجة إلى عناية طبية. وأفاد أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمة الرعاية الصحية التكاملية للمستفيدين، وتقديم خدمة علاج الإصابات والضماد، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية، وإنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة بالمواقع المستهدفة، فضلا عن تأمين الخدمات الصحية الطارئة. ويأتي هذا المشروع استمرارًا للجهود الإنسانية المقدمة من قبل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للنهوض بالقطاع الطبي باليمن وتقديم مختلف أشكال الخدمات الصحية للمرضى والمصابين اليمنيين .