13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة في مقر الجامعة بالرياض، ورشة عمل المسؤولية الاجتماعية بعنوان” المسار الأكاديمي والمهني للمسؤولية الاجتماعية وآلية التنفيذ والاعتمادات ” وتهدف هذه الورشة لوضع تصور مقترح لمنهجية تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال المسؤولية الاجتماعية ومدى حاجة سوق العمل لذلك من خلال تنظيم وجودة البرامج والمسارات الأكاديمية والمهنية المقدمة. وأوضح مدير الإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية فيصل بن رجاء اليوسف أن هذه الورشة تأتي لتقديم الحلول لمبررات الحاجة إلى الممارسين والمختصين في مجال المسؤولية الاجتماعية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية في ضوء الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 .
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
دشن أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمس مبنى نادي أمانة الجوف التطوعي بمدينة سكاكا، وأطلق منصة التطوع البلدي الإلكترونية لمبادرات أمانة الجوف لتنظيم العمل التطوعي، وسجل اسمه كأول متطوع في المنصة، وذلك بحضور أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، ووكلاء الأمانة. وتجول الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز داخل النادي، واطلع على أقسامه ومحتوياته المختلفة، وقدم المهندس الشرعان شرحاً عن المبنى الذي يضم مسرحا للفعاليات وقاعة عرض ومحاضرات ومكاتب وألعابا ترفيهية، لنشر ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والفتيات، وتكوين فريق متطوع لخدمة المنطقة في جميع المجالات المتنوعة، وتأهيل الشباب والشابات عن طريق البرامج التدريبية على مهارات التطوع والعمل الجماعي وتمكينهم، وإيجاد بيئة إيجابية فاعلة وفرص تطوعية لتفريغ طاقات الشباب والشابات بما يعود على مجتمعهم بالنفع. من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة الجوف بمكتبه أمس عضو مجلس إدارة مؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية سلطان بن فيصل السديري. واستمع خلال اللقاء لشرح عن أنشطة المجلس الثقافي والبرامج المعرفية والندوات العلمية التي تنفذها المؤسسة بالتفاعل والمشاركة مع المجتمع المحلي، وتفعيل دور مكتباته العامة وتطويرها من خلال أنظمة المعلومات وأوعيتها المختلفة، ومدى التعاون الذي تقوم به مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 16 زيارة ) .
وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إصداراتها المتنوعة في معرض جدة الدولي للكتاب في دورته الخامسة الذي افتتح أمس، أكثر من عشرة آلاف نسخة من الكتيبات الإسلامية والمصاحف الشريفة. وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض في إطار المسؤولية الاجتماعية من خلال منبر الوزارة التوعوي والإرشادي، بما تمتلكه الوزارة من قنوات إرشادية متنوعة، لترسيخ مفهوم التعايش المجتمعي، ونشر الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف، من خلال نشر الكتب والمطبوعات الإسلامية بعدة لغات مختلفة لعدد من العلماء الراسخين. وأبان فضيلة وكيل الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان أن مشاركة الوزارة في المعرض تأتي وفق توجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد على مشاركة الوزارة في مثل هذه المحافل الوطنية، بما يبرز رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي في كافة مجالاته، ونشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
سيّرت الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، بينما بلغ عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها بالمحافظات اليمنية خلال «عام التسامح» 284 ألفاً و218 سلة. شملت المساعدات الغذائية - التي تأتي ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية المتواصل من قِبل دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق - سلالاً غذائية متكاملة، استفاد منها أكثر من 500 أسرة موزعة على قرية المرازيق والتجمعات السكانية الأخرى بوادي الجاح. وميدانياً، قالت مصادر عسكرية إن الجنرال أبهيجيت جوها، كبير المراقبين الدوليين، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، أبلغ ممثلي الشرعية والميليشيا الحوثية أن اجتماعاً سيُعقد مطلع الأسبوع المقبل، للمضي في تنفيذ البند الثاني من خطة تنفيذ اتفاق استوكهولم، الخاص بالبدء بسحب القوات من وسط مدينة الحديدة مسافة 20 كيلومتراً للأفراد والأسلحة الخفيفة، على أن تنسحب الأسلحة الثقيلة، وتتمركز على بعد 50 كيلومتراً من المدينة.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 16 زيارة ) .
تحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، اختتمت مساء الاربعاء الماضي البطولة الأولى لكرة الطاولة على الكراسي المتحركة لأندية المعاقين، التي نظمها نادي الإرادة الرياضي للمعاقين بمقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في حولي بمشاركة جميع أندية المعاقين الرياضية. توج النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بلقب البطولة، حيث فاز اللاعب حامد وبران بالمركز الأول في مسابقة الجلوس فئة 1 و2 واللاعب يعقوب القاسم بالمركز الثاني في الفئات 3 و4، اما في مسابقة الوقوف للكبار فاز اللاعب حمود الردعان بالمركز الاول وراشد القلاف بالمركز الثاني وفهد العتيبي جاء في المركز الثالث، ومن باقي الاندية فاز اللاعب وليد المطيري من نادي الإرادة بالمركز الثاني واللاعب حسن علي من نادي التحدي بالمركز الثالث في مسابقة الجلوس 1 و2، أما في نفس المسابقة للفئات 3 و4 فقد فاز اللاعبان محمد بن جبل وفهيد العنزي من نادي التحدي بالمركزين الأول والثالث. وفي مسابقة الوقوف للناشئين فاز اللاعب عبدالله حجي من نادي الكويت بالمركز الاول ومحمد الرشيدي بالمركز الثاني، بينما حل ثالثا اللاعب خالد الفضلي من نادي الإرادة، أما في مسابقة الجلوس للفتيات فجاءت اللاعبة ملاك هادي من النادي الكويتي في المركز الاول والاعبة ريم الخالد في المركز الثاني، بينما جاءت في المركز الثالث اللاعبة عهد مرزوق من نادي الارادة. وبهذه المناسبة، أعرب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الاحمدي خالد أحمد الملا عن سعادته بالمشاركة والحضور ممثلا لمحافظ الأحمدي، لتكريم الفائزين بجوائز البطولة، مشيدا بالمستوى الجيد لأول بطولة لكرة الطاولة على الكراسي المتحركة. وأكد خالد الملا أن محافظ الأحمدي لا يألو جهدا لدعم ورعاية الشباب الكويتي الطموح والمجتهد بوجه عام، والمعاقين على نحو خاص والحرص على رعاية الفعاليات التي من شأنها دمج هذه الفئة العزيزة في المجتمع الكويتي، ومنحها الفرص المناسبة التي تستنهض طاقاتهم وابداعاتهم.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت شركة وفرة العقارية عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم. وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة محمد الحميضي إن المسابقة تهدف في المقام الأول لتعميق الوازع الديني لدى الأطفال، وتشجيع المواطنين والوافدين على الإقبال على كتاب الله وتلاوته حفظا وتدبرا وإيجاد جو تنافسي مشجع على حفظه كنماذج طيبة للاقتداء والتأسي. وأضاف الحميضي في بيان صحافي بمناسبة انطلاق المسابقة انها تهدف الى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال وتحفيزهم والتكسب بالأخلاق الفاضلة والكريمة، مشددا على أنها تقوم على تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة وتشجيع المواطنين والوافدين رجالا ونساء وأطفالا وكبارا على الإقبال على كتاب الله وتلاوته وتدبره، كما تسعى الى ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم جهود الجهات التي تساهم في تحفيظ القرآن وتعليمه. من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في «وفرة العقارية» إبراهيم الربيعان إن الشركة تسعى الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم الجهات التي تساهم في دعم الجهود الرامية لتحفيظ القرآن الكريم، والكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات المحلية والدولية. وتابع الربيعان أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تعتبر من المبادرات التي تتبناها الشركة، حيث يقوم فريق العلاقات العامة بالإشراف على تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم، مؤكدا أن المسابقة تقدم قيمة مضافة للمجتمع، وتتناول القضايا الأكثر تأثيرا في المجتمع.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدء التسجيل في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم الثالثة والعشرين تحمل شعار «ربيع القلوب» والتي تنظمها الأمانة العامة للأوقاف. وقال منسق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.موسى العنزي: ان المسابقة متاحة لجميع الفئات، حيث بدأ التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني التابع لموقع الأمانة، وستقام تصفيات أولية للمشاركين، وسيتم تخصيص حلقات للمراجعة لهم قبل خوضهم للتصفية. الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحصد على درع التفوق العام سنويا بأكبر عدد من الفائزين والمشاركين في المسابقة. ملاحظة: التسجيل لمنتسبي وزارة الأوقاف «الرجال والبنين» عبر الرابط التالي: https://forms.gle/YwjJuZxS4mkUWULT6 https://forms.gle/uVbutJvMFFWDtD547
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
أطلقت العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالطائف، حملة للتبرع بالدم لأبطال الحد الجنوبي، تحت شعار "دمك حياة لوطن. وتهدف الحملة لدعم أبطالنا بالحد الجنوبي وتعزيز المبادرات الإنسانية لحث منسوبي الأمن العام على التبرع بالدم بصفة دائمة، والمساهمة - بإذن الله - في إنقاذ حياة الكثيرين، إلى جانب دعم المرافق الصحية بتوفير الدم للمرضى والمصابين بالحوادث المرورية وغيرها.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
شاركت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في فعاليات ملتقى "التطوّع حياة وبطيبة يحيا"، الذي نظمه الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بمناسبة اليوم العالمي للتطوّع. واستعرض الوكيل المساعد للتخطيط والشؤون التطويرية بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عبدالعزيز الأيوبي في ورقة عمل قدمها خلال الملتقى عدداً من مهارات التطوع التي يقدمها منسوبو الوكالة للمستفيدين قاصدي المسجد النبوي, وتشمل مهارات التعامل مع ضيوف الرحمن, وتنظيم الحشود بالمسجد النبوي, مبيناً أبرز العوامل المؤثرة في آلية التعامل مع الآخرين، من اختيار المتطوعين والتماس الفضل والمكانة، ومراعاة تحقيق أدوات ووسائل الاتصال الفعال مع مختلف الأنماط الشخصية, واتباع القيم الأخلاقية في الأعمال التطوعية. وأشار الأيوبي إلى عناصر تنظيم الحشود بالمسجد النبوي ومنها دراسة المكان ومعرفة الإحصاءات والمعلومات والأدوات والتجهيزات, ومعرفة خريطة المسارات ومواقع الخدمة, والبدائل المتاحة لها, وساحات الإخلاء في حالات الطوارئ ووسائل الأمن والسلامة.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 31 زيارة ) .
أكدت المملكة العربية السعودية أنها تولي أهمية قصوى لتعزيز واحترام القانون الدولي الإنساني الذي يأتي انسجامًا مع مواقفها الثابتة والداعمة للمواثيق الدولية والمعاهدات المؤسسية للقانون الدولي الإنساني بما فيها اتفاقيات جنيف الأربع. وقال سفير المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل في كلمة أمام المؤتمر الدولي 33 للصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف: “إن المملكة قامت على المستوى الوطني ومن خلال دور اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني بخطوات لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني ونشر أحكامه بين مختلف أجهزة الدولة وجميع شرائح المجتمع، وأن العمل قائم على إدراجه في المدارس والمعاهد والجامعات والكليات”. وأشار إلى أن المملكة قامت بإنشاء فريق قانوني في وزارة الدفاع لضمان تعزيز واحترام القانون الدولي الإنساني.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 32 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتبة بمقر الإمارة اليوم، صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي نائب رئيس اللجنة التنفيذية ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء بالجائزة عضو اللجنة التنفيذية ، والأمين العام للجائزة الدكتور فهد المغلوث ، الذين يزورون المنطقة حالياً ، للمشاركة في ورشة عمل للتحدث عن أهمية الجوائز المعنية في مجال الثقافة والأدب التي تنظمها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالقصيم بالتعاون مع الجائزة مساء اليوم ، وذلك في المركز الثقافي بمدينة بريدة. ورحب سمو أمير منطقة القصيم بهم ، متمنياً لهم طيب الإقامة ، مؤكداً دور المؤسسة في تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي بين أبناء الوطن ، لافتاً الانتباه إلى أن الجائزة من أغلى الجوائز التي تدعم العمل الاجتماعي ، مشيداً بما تبذله المؤسسة من جهود اجتماعية وإنسانية تحتاج إلى الدعم الدائم لتحقيق الأهداف المعنية تجاه المجتمع ، داعياً الله أن يديم هذه الخيرية التي نبتت على قلوب أبناء هذه البلاد في حب الخير والعمل الاجتماعي ، الذي يدعم توجه المملكة الاجتماعي والتطوعي من خلال رؤية المملكة 2030 ، سائلاً الله لهم التوفيق والسداد. وعبر صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي ، وصاحب السمو الأمير سلمان بن محمد بن سلمان بن محمد بن سعود بن فيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء عضو اللجنة التنفيذية بالمؤسسة ، عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الاستقبال التي لقوها من سمو أمير القصيم ، مشيرين إلى أن المؤسسة حريصة على مثل هذا التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالعمل الاجتماعي داخل المملكة وخارجها ، من أجل الاستفادة من خبرات الجميع وإظهار الجانب الإنساني والثقافي في المملكة الذي يلقى دعماً من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، مؤكدين أن التعاون المشترك بين كل الجهات ذات العلاقة بعمل المؤسسة ، حكومية كانت أو قطاع خاص أو مؤسسات المجتمع المدني والجهات غير الربحية داخل المملكة وخارجها ، هو استمراراً لنهج الأميرة صيته - رحمها الله – في دعم العمل الاجتماعي والثقافي الخيري.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 34 زيارة ) .
‏وقعتا جمعية الملك خالد النسائية بمنطقة تبوك، والجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة اليوم، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون، والتنسيق في مجال الأعمال الخيرية. ومثل جمعية الملك خالد بالتوقيع مديرتها التنفيذية ريم بنت عطاالله العطوي، وعن الجمعية الخيرية للعمل التطوعي مديرها التنفيذي مشاري بن خالد المعلوي، وجرى التوقيع بمقر جمعية العمل التطوعي. يذكر أن أبرز ما جاءت به المذكرة، العمل نحو التنسيق بين الجمعيتين لتقديم دورات تنموية، التي من شأنها الإسهام في تحقيق الأهداف الاجتماعية والتطوعية المشتركة بينهما.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 32 زيارة ) .
أقام القسم النسائي بلجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الباحة لقاءً تعريفياً باللجنة ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع وذلك بدار حفصة بنت عمر رضي الله عنها بقرية الأثمة. وتخلل اللقاء كلمة لرئيسة القسم النسائي باللجنة أسماء الغامدي قدمت لمحة تعريفيه عن اللجنة وأعمالها، مشيرة إلى ما يمثله العمل التطوعي من أهمية في المجتمع ، مثمنة جهود الرئيس الفخري للجنة صاحب السمو المالكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للجنة وللعمل الخيري والتنموي بالمنطقة. بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا لأعمال اللجنة وأهدافها وآليات عملها ودعمها , ثم تناولت الفقرات المنوعة للحفل من كلمات خطابية وقصيدة شعرية بعنوان " تراحم الباحة "، وقصة نجاح عن العمل التطوعي . وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 29 زيارة ) .
أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على إدارة المسؤولية الاجتماعية إبراهيم بخيت، أن نادي الاتحاد سيعزز في المرحلة القادمة حضوره في الفعاليات الاجتماعية بعد نجاح فعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة التي أقيمت أمس الأول بمقر النادي، مقدما شكره لإدارة التربية الخاصة بإدارة تعليم محافظة جدة على إتاحة الفرصة لنادي الاتحاد للمساهمة في خدمة هذه الفئة الغالية، مثمنا في الوقت نفسه دور شركة STADA لرعاية الفعاليات التي أقيمت بالنادي، مشيدا بجهود مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي بندر يغمور، وزملائه.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 46 زيارة ) .
وقع وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالله بن أحمد الوهيبي، مذكرة تعاون مع الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إبراهيم بن ناصر المعطش، بحضور عدد من منسوبي الجهتين. وتأتي هذه المذكرة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، حيث تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إلى بناء وتطوير الشراكات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي بما يسهم في التكامل بين الجهات، ورفع كفاءة العمل، إضافةً إلى توطيد أواصر التعاون المتبادل لتحقيق أهدافهما في خدمة المجتمع، خاصة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة الملحقين بمراكز التأهيل الشامل والإسهام في دمجهم اجتماعياً مع أسرهم والمجتمع من خلال توفير التسهيلات للبيئة الأسرية وتقديم برامج الدعم والإرشاد للأسرة لتعريفهم بآلية التعامل مع أبنائهم وربطهم بمزودي الخدمات الاجتماعية في القطاعات المختلفة، وتقديم الرعاية اللاحقة للشخص ذوي الإعاقة ولأسرته خلال الفترات الانتقالية. كما تهدف هذه المذكرة إلى بناء رسائل إعلامية إيجابية توضح دور الأسرة من احتواء أبنائهم وما يحققه ذلك من بناء مجتمع متوازن لكافة أفراده تحت عنوان مبادة (مكاني بينكم).
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 32 زيارة ) .
أوضحت دراسة حديثة أن 84 % من الشباب السعودي لديه الرغبة في العمل التطوعي. جاء ذلك في انطلاقة أعمال الملتقى الأول للتطوع تحت شعار «هاكاثون مليون متطوع» يوم أمس، بمسرح أمانة المنطقة الشرقية، والذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، أمس الأول بديوان الإمارة. وقال أمين المنطقة م. فهد الجبير إنه انطلاقا من رؤية المملكة 2030 في المجال الاجتماعي؛ وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع سنويا، بادرت أمانة الشرقية بتنظيم ملتقى التطوع الأول. وكشف وكيل الأمين للخدمات في أمانة المنطقة الشرقية زياد مغربل، عن إنشاء وحدة متخصصة في الأمانة تعنى بالتطوع تحت مسمى «وحدة التطوع البلدي»، لتسجيل المتطوعين من موظفي الأمانة البالغ عددهم حوالي أربعة آلاف موظف وموظفة، واحتساب ساعات العمل التطوعي لهم. وتحدث المشرف التربوي بتعليم الخبر ياسر القيسي عن «الأعمال التطوعية في خدمة المجتمع»، وأوضح أهمية العمل التطوعي، رابطا ذلك بتوعية المجتمع، وتدريب الشباب المتطوعين على الحرف والمهن. وأشار رئيس وحدة التطوع بكلية التقنية بالدمام مهنا المهنا إلى أن كليات التقنية بالمنطقة الشرقية لديها حوالي 2908 متطوعين من 29832 متدربا ومتدربة بالمنطقة الشرقية، منوّهاً بأن فرع الكلية التقنية بالدمام شارك بجولة لكلية الدمام في خدمة ضيوف الرحمن حج عام 1439، وكان عدد المتدربين المشاركين فيها للعمرة 16 متدربا، وللحج 20 متطوعا. وأضاف مدير الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل خلف الشمري، من خلال ورقته حول «التحديات وعوامل الاستدامة للأعمال التطوعية في الهيئة الملكية بالجبيل»، قائلا: المعوقات التي تواجه المتطوعين أبرزها: التنافسية، وعدم الوعي بالأهداف، النظرة التشاؤمية، الشللية عند الشباب، غياب الالتزام والانضباطية، والتسرب في المدن الصغيرة لغياب الفعاليات والمناشط، مؤكدا أن 70 % من الشباب لديهم الرغبة في العمل التطوعي من منطلق وجداني بحسب إحصائيات الهيئة العامة للإحصاء، كما أشار لضرورة سد الفجوة ما بين الكبار والشباب في العمل التطوعي.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 30 زيارة ) .
افتتح أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز اليوم، مبنى نادي أمانة الجوف التطوعي بمدينة سكاكا. وكان في استقباله لدى وصوله أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان ووكلاء الأمانة. وفور وصوله قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح النادي، ثم تجول داخل النادي، مستمعاً من المهندس الشرعان لشرح عنه، إذ يضم مسرحاً للفعاليات وقاعة عرض ومحاضرات ومكاتب وألعاباً ترفيهية، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء النادي نشر ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والفتيات، وتكوين فريق متطوع لخدمة المنطقة في جميع المجالات المتنوعة، وتأهيل الشباب والشابات عن طريق البرامج التدريبية على مهارات التطوع والعمل الجماعي وتمكينهم، وإيجاد بيئة إيجابية فاعلة وفرص تطوعية لتفريغ طاقات الشباب والشابات بما يعود على مجتمعهم بالنفع، مؤكداً أن النادي خطوة ضمن العديد من الخطوات الضامنة في الإسهام لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لا سيما أن هذه الرؤية الطموحة جاءت لتعزيز مثل هذه الأعمال الإنسانية ورفع نسبة المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع ومتطوعة قبل نهاية عام 2030، واصفاً هذا المقر التطوعي بمظلة تهتم بالفرق التطوعية بالمنطقة. كما أطلق أمير منطقة الجوف منصة التطوع البلدي الإلكترونية لمبادرات أمانة الجوف لتنظيم العمل التطوعي، من خلال تسجيله أول متطوع في هذه المنصة، مستمعاً لشرح عن كيفية الاستفادة منها بجمع البيانات والمعلومات عن الفرق التطوعية والمتطوعين من خلال الرابط التالي:https://www.amanataljouf.com بعد ذلك اطلع على أنشطة وبرامج الفرق التطوعية، والتقى برؤساء وقادة تلك الفرق، مستمعاً لشرح عن أعمالهم التطوعية والجهات التي يتعاملون معها، مشيداً بالدور الذي يقومون به ومساهمتهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، ثم شاهد عرضاً عن مراحل إنجاز المبنى الذي صُمم ليكون مقراً للجهات والفرق التطوعية، ويساهم في أعمال التدريب وتنفيذ برامجهم من خلاله. وفي الختام تسلم درعاً تذكارية من أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان الذي أعرب عن شكره لأمير منطقة الجوف على تشريفه لافتتاح النادي ودعمه للعمل التطوعي. حضر الافتتاح المستشار الخاص لأمير منطقة الجوف الدكتور أحمد بن محمد السناني، ومدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 40 زيارة ) .
شهد الملتقى الخامس لفروع جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري بمحافظة الحناكية امس توقيع 5 مذكرات شراكة تعاونية بين الجمعية وجمعيات خيرية في المحافظة وتم إقامة 3 ورش عمل بعنوان (التخطيط الإستراتيجي) و(الرعاية والتأهيل) و(مخاطر وتحديات رؤية وتطلعات) وذلك بحضور محافظ الحناكية زياد عبيد العتيبي وبحضور المهندس محمد الهجله رئيس بلدية مركز النخيل وبدر الفقير رئيس بلدية محافظة الحناكية وعبدالله الصاعدي مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة وفالح العنزي مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وناصر القاضي مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمدينة والدكتور سهل قاسم مدير إدارة تفعيل الخطة الإستراتيجية وعبدالهادي الحجيلي مدير إدارة الفروع. واستهدف الملتقى نعريف بالأنظمة الداخلية للجمعية وإبراز بعض التجارب الرائدة والناجحة على مستوى جمعية المستودع الخيري وفروعها بمنطقة المدينة المنورة وإقامة عقود شراكة نوعية بين فروع الجمعية وبعض الجمعيات المتواجدة في محافظة الحناكية.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
كرم محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني وبحضور أمين الطائف لجنة التنمية الاجتماعية بالسيل وذلك نظير مشاركتها في برنامج اليوم العالمي للتطوع ٢٠١٩ والتي أقامته أمانة الطائف في حديقة الردف، حيث شاركت لجنة التنمية الاجتماعية بالسيل ممثل في فريق “رفد التطوعي” في برامج اليوم العالمي للتطوع 2019م بهدف تعزيز التطوع، وتلخّصت “المبادرة” في المشاركة بركنٍ توعويٍ تثقيفيٍ للزوار بمفهوم التطوع وأهميته وأثر التطوع على الفرد والمجتمع، والتعريف بالمبادرات التطوعية التي أقامها الفريق، بالإضافة لتوزيع منشورات تحوي عبارات تثقيفية للمجتمع عن أهمية التطوع ؛ وهدايا مقدّمة للزوار. من جهته أوضح رئيس مجلس الإدارة للجنة التنمية الاجتماعية بالسيل بندر العتيبي، أن اليوم العالمي للتطوع مناسبة جيدة لإبراز أهمية التطوع لدى أفراد المجتمع باعتباره قيمة نبيلة وواجباً وطنياً يتعين على كل فرد من أفراد المجتمع القيام به اتجاه وطنه ومجتمعه وانطلاقاً من أن العمل التطوعي قيمة متأصلة في المجتمع السعودي ويعد فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم فيما بين مجتمعاتهم المحلية، والجهات الخيرية و الحكومية، والقطاع الخاص. فيما أوضحت قائدة الفريق الأستاذة مها العتيبي إلى أهمية مشاركة اللجنة وتواجدها في هذه الفعاليات والمعارض تأتي من باب تأدية الدور الاجتماعي والتوعوي التي تقوم به لإبراز دور الفريق واستعراض المبادرات التي أقيمت خلال عام 2019.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 28 زيارة ) .
شاركت الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية وبالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بالطائف بمبادرة تطوعية بعنوان (تطوعي صحة 3) وذلك بتشكيل فرق ميدانية تهدف إلى تقديم الاستشارات النفسية لزوار بيت الله الحرام وقاصديه. وأوضح مدير إدارة تنسيق العمل التطوعي الأستاذ فيصل بن عبدالله الجودي بأن الفرق التطوعية تمركزت في ساحات المسجد الحرام بجوار باب الملك فهد 79 وباب 89 وذلك لتقديم الاستشارات النفسية عن طريق متطوعين مدربين ومختصين في أعمالهم. وأضاف بأن ذلك يأتي تعزيزا وتنويعا للأعمال التطوعية المقامة في المسجد الحرام لما تحققه هذه الأعمال من أثر بالغ في رفعة الوطن وإنماء المجتمعات وتعزيز القيم الاجتماعية بين أفرادها.