4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 20 زيارة ) .
احتفت جمعية البر بجدة بمستفيدي دور الضيافة والرعاية الاجتماعية من الأيتام، وذلك في إطار مشاركتهم فرحة العيد وإدخال السرور إلى قلوبهم بتوزيع الهدايا والعيديات وإقامة الفعاليات الثقافية والترفيهية وفق أنظمة السلامة والتباعد الاجتماعي . وشهد عيد هذا العام، العديد من الاحترازات والأنظمة الوقائية للمحافظة على الأبناء والفتيات من الأيتام ، حيث حرصت الجمعية على قياس درجة الحرارة للأيتام بمعدل 3 مرات يومياً للتأكد من سلامة الجميع بمشاركة 8 من الممرضين والمنسوبين ، وتوفير المعقمات والكمامات وتنظيف المقار بشكل دائم ، وفتح 4 قنوات للاتصال على مدار 24 ساعة ، وتوفير مقرين للحجر في حال وجود حالات – لا قدر الله - . من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الدكتور سهيل بن حسن قاضي على مبادرة الجمعية بهذه المشاركة الحية مع الأيتام وإشعارهم بفرحة العيد السعيد . واستعرض الدكتور قاضي، الخدمات الإلكترونية التي فعّلتها الجمعية والملائمة للاحترازات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتواصل مع المساهمين والمستفيدين بطرق إلكترونية "عن بعد"، متطلعاً للمزيد من العطاء لخدمة الجهات المستفيدة من الجمعية ومنهم الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وفق أعلى المعايير وبما يحقق رغباتهم وتطلعاتهم .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 14 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 2500 كرتون من التمور للنازحين من محافظة صنعاء إلى مأرب، استفاد منها 2500 أسرة نازحة، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 3,000 طن من التمور للأشقاء في اليمن .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 16 زيارة ) .
يواصل فريق نبض الحياة التطوعي بمنطقة تبوك، مشاركاته في دعم جهود الجهات المعنية لتجهيز المساجد والجوامع للمصلين، وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استناداً للأمر الكريم المتضمن رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الفريق المتحدث الرسمي لنبض الحياة المهندس عبد الرحمن بن نوح أن الفريق قام وبإشراف فني من مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك بمساعدة الجهات ذات العلاقة في أعمال التعقيم والتجهيز، شملت ووضع علامات التباعد، والتنظيف والصيانة، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة المصلين، مؤكداً أن المتطوعين سيقومون بالمشاركة في توعية المصلين بأهمية التباعد وعدم الازدحام، لاسيما في صلاة الجمعة المرتقبة في مساجد المنطقة. وأشار إلى أن حوالي ٣٨ عضواً بالفريق ساندوا خطة عودة الصلوات بالمساجد، ضمن الأعمال التطوعية التي واكبت الحملة الوطنية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يحرص فريق نبض الحياة التطوعي على مساندة القطاعات الحكومية والخاصة، وتقديم الدعم البشري والمعنوي للعديد من الأعمال والبرامج والحملات.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, جهود مركزي التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة، و36 لجنة تنمية اجتماعية في جميع أنحاء المنطقة تجاه مبادرة "عيدنا في بيتنا" من خلال توزيع 100 ألف عيدية على أهالي المنطقة بمنازلهم . حيث نفذت 36 لجنة تنمية اجتماعية بالمنطقة تحت إشراف مركزي التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة، توزيعاتها لـ 100 ألف عيدية بمدينة بريدة و12 محافظة، وعدد من المراكز والهجر بالمنطقة, بإشراف من قبل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة . وأشاد سمو أمير منطقة القصيم, بالجهود التي يبذلها رؤساء وأعضاء مجلس إدارات لجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة من خلال تعزيز الأعمال الاجتماعية بين أفراد المجتمع، التي تأتي تطبيقاً لمنهج "الجسد الواحد" عبر إدخال السرور والفرحة على الأطفال والأسر في جميع أنحاء المنطقة, مشيراً سموه إلى أن تلك الأعمال المباركة تأتي تفعيلاً للدور المجتمعي وإبراز دور تلك اللجان من خلال تعزيز روح التكاتف بين أبناء الوطن لمواجهة جائحة كورونا, سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, وأن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمركز الحقو التابع لمحافظة بيش خلال شهر رمضان الماضي، توزيع أكثر من 5000 سلة غذائية على الأسر المستفيدة من خدماتها . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية يحيى بن أحمد القاصر، أن السلال الغذائية تضمنت مختلف المواد الأساسية الغذائية التي تحتاجها الأسر وجرى توزيعها من قبل الفرق التطوعية مع تطبيق جميع معايير السلامة كما صرفت الجمعية أكثر من 300 الف ريال مبالغ الزكاة للأسر المستفيدة من خدماتها عبر التحويل البنكي، مشيراً إلى أن الجمعية أودعت بحسابات الأيتام المسجلين لديها مبلغ 36 الف ريال ضمن مشروع كسوة العيد، وصرفت 3720 كرتون من التمور. وأبان أن الجميعة نفذت خلال نفس الفترة العديد من المبادرات التطوعية والتوعوية ومنها مبادرة " نحن عونك" والتي استهدفت العمالة الوافدين حيث تم صرف "300" سلة غذائية وكذلك مبادرة "يدا بيد " لتعقيم اجهزة الصراف الآلي بتعاون مع بلدية مركز الحقو ، مقدماً شكرة لجميع الداعمين من جهات ومؤسسات حكومية وافراد على ماقدموة من دعم سخي للبرامج ومشاريع ومبادرات الجمعية.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
أطلقت جمعية الطائف الخيرية "الأشخاص ذوي الإعاقة" مبادرة "وطهر بيتي" بالتعاون إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف وفريق مبادرة التطوعي، في إطار المشاركة المجتمعية للجمعية لأعمال تعقيم وتنظيف وتجهيز المساجد بالمحافظة، ورفع المصاحف والكتب من الحوامل والأرفف وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد الزهراني أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية وحرصها على الشراكة المجتمعية، وإشراك بعضاً من المستفيدين من الفئات القادرة على التطوع ودمجهم مع المجتمع دون المساس بأدنى حق من حقوقهم، مبيناً أن عدداً من مستفيدي الجمعية شاركوا في تعقيم وتجهيز 22 مسجداً، كما ساهموا في رفع المصاحف والكتب من على الحوامل والأرفف حتى يوم أمس، مع مواصلة المبادرة لأعمالها .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
في خطوة تؤكد التزامها بمسؤوليتها المُجتمعية واستجابتها الفورية والسريعة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لتفعيل المبادرات الخيرية وتضافر الجهود للحد من تداعيات جائحة «كورونا» على المجتمع ولاسيما الفئات الأكثر تضرراً، قدمت مجموعة مُستشفيات السعودي الألماني 300 سلة غذائية للأسر المتعففة، منها 130 سلة غذائية لجمعية أصدقاء ذوي الإعاقة دعماً لمبادرة «سلة الخير». وجاء ذلك بالتعاون والتنسيق بين المجموعة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض ممثلةً بالدكتور يوسف السيالي المدير العام، ونائبه الأستاذ علي القباني، والأستاذة نوف الدوسري مديرة المسؤولية الاجتماعية بالفرع. وبدأت قافلة «سلة الخير» وجهتها من مقر جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، بحضور مؤسسي الجمعية الأميرة دانية بنت عبد الله الرئيس التنفيذي للجمعية، والأميرة الجوهرة، إلى جانب خلود الشايع والمشرف الفني غادة رضوان. وعلى مدى خمسة أيام متتالية، تكفَّل فريقٌ من المتطوعين بتوزيع السلال الغذائية على منازل الأُسر المتعففة وذوي الإعاقة للتخفيف من وطأة تداعيات جائحة «كورونا» عليهم. وأعربت الأميرة دانية بنت عبد الله عن تقديرها للعمل الذي تقوم به جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة، وشكرها للقائمين والمساهمين بهذا المجهود الإنساني، وأثنت على التعاون بين الجمعية وكلٍ من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض، ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني، مما أفسح المجال لنجاح هذه المبادرة. وشددَّت الأميرة على ضرورة تضافر جهود الجميع من مُختلف القطاعات والوقوف بجانب الفئات المجتمعية الأشد تأثراً بالظروف الراهنة ومُساندتهم. من جانبه، أشاد الأستاذ مكارم صبحي بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بأهمية العمل الذي تقوم به جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة وعلى رأسها الأميرة دانية بنت عبد الله، مُثمناً التعاون بين مجموعة مستشفيات السعودي الألماني والجمعية في نطاق مبادرة «سلة الخير»، وأثنى على الجهود التي بذلها المسؤولون والفريق التطوعي لإنجاح هذه المبادرة وإيصال المساعدات لمنازل الأُسر. كما أعرب بترجي عن تقديره للعمل الدؤوب الذي قام به فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض ومساهمته الكبيرة في إنجاح المبادرة، مُشيداً بالجهود التي بذلها مسؤولو الفرع بقيادة الدكتور يوسف السيالي المدير العام للفرع. وأكَّد بترجي التزام مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بالاستمرار في دعم الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والمساهمة في المبادرات الخيرية والعمل الانساني لخدمة المُجتمع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، بدافع كبير من مسؤوليتها الاجتماعية. وشدَّد بترجي على أهمية التعاون وتضافر الجهود لتجاوز التحديات التي تمر بها اليوم الفئات الأكثر تضرراً، مؤكداً ضرورة دعم الأُسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما في ظل الظروف الراهنة.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
اختتمت مبادرة لنعود مطمئنين، التي أطلقها فريق العيون التطوعي التابع لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية لتهيئة مساجد وجوامع مدينة العيون، بمشاركة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعيون ولجنة التنمية الاجتماعية بالعيون ومجموعة فينا خير التطوعية بالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالأحساء. وشارك في المبادرة أكثر من 100 متطوع، حيث تم توزيعهم إلى مجموعات واستخدمت التقنية في قياس نسبة الإنجاز ورصد الملاحظات.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي 11 دورة تدريبية "عن بعد" استفاد منها أكثر 500 ألف مستفيد من مناطق المملكة منذ بداية جائحة كورونا، تضمنت العديد من البرامج الإسعافية أبرزها برامج مكافحة العدوى، وإدارة الكوارث والأزمات، والإسعافات الأولية، والسلامة الصحية للعاملين في الخطوط الأمامية . وبلغ عدد المستفيدين من الدورات التدريبية خلال شهر مايو أكثر من 240 ألف مستفيد، منهم أكثر من 40 ألف مستفيد من برنامج مكافحة العدوى، وقرابة 39 ألف مستفيد من برنامج إدارة الكوارث والأزمات، فيما استفاد نحو 68 ألف متدرب ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية . أما برنامج السلامة الصحية للعاملين في الخطوط الأمامية فقد استفاد منه أكثر من 22 ألف متدرب، وأكثر من 20 ألف مستفيد من برنامج تخطيط القلب الكهربائي الأساسي والكهربائي، فيما استفاد نحو 12 ألف متدرب من برنامج جهاز التنفس الصناعي، وأكثر من 22 ألف مستفيد من برنامج أساسيات العمل التطوعي، وقرابة 9 آلاف مستفيد من برنامج التنبيب الرغامي باستخدام الأدوية، و91 مستفيدا من برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية للمكفوفين . تأتي هذه البرامج التدريبية ضمن إستراتيجية هيئة الهلال الأحمر لمواجهة جائحة كورونا المستجد - كوفيد 19- والحد من انتشار العدوى ورفع استعدادات الكوادر الصحية العاملة في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس "We Strive to Save Lives" .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 11 زيارة ) .
شهدت حملة «أبطال رمضان» التي أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» بحلول شهر رمضان المبارك ضمن مبادراتها المجتمعية، تفاعلاً لافتاً من قبل جمهور المواطنين والمقيمين في الإمارات، مقدمةً لوحات إنسانية رائعة تميزت بمشاهد جمالية من القيم الحضارية التي تميز مجتمع الإمارات من التكافل المجتمعي والتضامن والتلاحم الإنساني؛ حيث نجحت خلال شهر رمضان المبارك في تقديم عشرات الآلاف من الوجبات الرمضانية إلى موظفي الخدمات الأساسية في إمارة دبي تعبيراً عن التقدير الكبير لهم على الخدمات المهمة التي يقدمونها للمجتمع. وتمثلت حملة «أبطال رمضان» في توفير وجبات إفطار أو سحور وتوزيعها على مجمعات العمال السكنية التابعة لـ «تيكوم» ومراكز سكنية أخرى لعمال وموظفين عبر جمعية «دار البر» في دبي، وقد سجلت تقديم 50,955 وجبة خلال الشهر الفضيل. تكريم وقالت هالة بدري، مدير عام «دبي للثقافة»: سعيدون جداً بما حققته حملة «أبطال رمضان» التي نجحت في تكريم عدد كبير من أفراد فئة مهمة من القوة العاملة في مجتمعنا، ورسم البسمة على وجوههم، عرفاناً بجميل عطاءاتهم. ونودّ أن نقدم عظيم الشكر لشركائنا الذين بذلوا جهوداً مميزة لتحقيق أهداف هذه المبادرة. كما نرسل بطاقة مودة وشكر وتقدير لأبطال رمضان الثلاثة: المتبرع والموصل والمستلم. وسنواصل بالتعاون مع شركائنا في أداء رسالتنا المجتمعية لتعزيز قيم التعاضد والتكافل والعطاء والعمل الخيري. ونفّذت «دبي للثقافة» الحملة بالتعاون مع شركة «طلبات الإمارات» التي عملت على إنشاء مطعم افتراضي يتيح لأفراد المجتمع الإسهام بتقديم وجبات رمضانية إلى العمال في مساكنهم بشكل آمن، إضافة إلى «جمعية دار البر» و«مجموعة الفن من أجل الخير». كما شارك في تنفيذ الحملة كل من مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي الصناعية، التابعتين لمجموعة تيكوم، حيث تعد مدينة دبي للإنترنت أكبر مركز إقليمي لشركات التكنولوجيا والتقنيات الذكية بما في ذلك تطبيقات التوصيل، في حين تحتضن مدينة دبي الصناعية أبرز الشركات اللوجستية والمصانع في شتى المجالات، ويقطن في مساكن العاملين التابعة لها أكثر من 42 ألف شخص. قال محمد يلدريم، المدير التنفيذي لشركة «طلبات الإمارات»: نشعر بالفخر والتقدير لروح العطاء والتعاضد التي أظهرها سكان الإمارات خلال شهر رمضان. لقد قدم عملاء «طلبات الإمارات» بأمان أكثر من 50000 وجبة للمحتاجين من خلال مبادرة «أبطال رمضان»! نود أن نشكر المطاعم الشريكة لنا، فخر المندي، فيصل شاي اليوم، طاووق نايشن، أيام العز، على إعداد وجبات الطعام. كما نشكر «دبي للثقافة»، ومجموعة تيكوم لشراكتها. وقالت رباب طنطاوي، مؤسسة «مجموعة الفن للخير»: نحن فخورون بكوننا جزءاً من مبادرة «أبطال رمضان» التي أطلقتها «دبي للثقافه»، والتي تمكنت من تقديم عشرات الآلاف من الوجبات الصحية والمتوازنة إلى المحتاجين. وأثنى عبد القادر الريس مدير عام جمعية دار البر على مبادرة «أبطال رمضان» التي تستهدف دعم موظفي الخدمات الأساسية، والتي أطلقتها «دبي للثقافة» بالتعاون مع موقع «طلبات» وشركائها الآخرين.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 17 زيارة ) .
أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن التجاوب الكبير مع حملة «لسلامتكم»، والإقبال الكثيف على المشاركة بها، جسد قيم التلاحم والعطاء الأصيلة في مجتمع دولة الإمارات، الذي تجلى في إقبال أفراد المجتمع على العطاء والمساهمة في الحملة منذ إطلاقها، ليؤكد ذلك نهج التلاحم وقيم التكاتف الراسخة في المجتمع. جاء ذلك، بمناسبة إعلان البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، اختتام حملة لسلامتكم، بتوزيع 26 ألف طرد صحي شخصي على العمال في دولة الإمارات، ساهم في تجهيزها أفراد المجتمع، ونظمها البرنامج طوال شهر رمضان المبارك، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بدعم من «فزعة»، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو». وقالت عهود الرومي: إن حملة «لسلامتكم»، التي انطلقت في الأول من مايو 2020، بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال، في إطار الجهود الوطنية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، جسدت رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بترسيخ قيم التعاون والتعاضد في المجتمع، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأن حماية الدولة وأهلها والمقيمين على أرضها، هي أمانة في أعناقنا، وواجب علينا أن نؤديه. وثمّنت وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، دور أفراد المجتمع في إنجاح الحملة، من خلال إقبالهم على الإسهام فيها بتبرعاتهم، لتجهيز الصناديق الصحية للعمال، ما عكس صورة رائعة للعطاء المجتمعي، والحس الإنساني، وحب الخير الذي يتمتع به مجتمع دولة الإمارات، مؤكدة أن عطاء المجتمع وشراكته الإيجابية في دعم المبادرات الوطنية، يمثل علامة مميزة لمجتمع دولة الإمارات، القائم على التلاحم والتعاضد بين فئاته وأفراده. وأعربت عهود الرومي، عن شكرها وتقديرها لشركاء الحملة، على دورهم المهم في إنجاحها، وتحقيق أهدافها، بدعم العمال صحياً ونفسياً، وأشادت بتفاني فرق العمل الميدانية من الجهات المشاركة والمتطوعين، وحرصهم على توفير الصناديق للعمال في مواقع عملهم ومساكنهم، في كافة إمارات الدولة، حيث قامت الفرق الميدانية بتوزيع آلاف الصناديق على العمال، بطريقة احترافية وفعالة، وبكفاءة عالية.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 10 زيارة ) .
قدمت جمعية بيت الخير نحو 3 آلاف حقيبة صحية للعمال الخاضعين للحجر خلال أزمة «كورونا»، تحتوي على مستلزمات النظافة الشخصية، في ظل التدابير الوقائية للحد من انتشار الجائحة. وقال عابدين العوضي مدير عام الجمعية لـ«البيان»: إن الجمعية ركزت في برامجها ومشروعاتها على فئة العمال كونهم مساهمين في عملية البناء والتنمية في الدولة، ويحتاجون إلى الرعاية والاهتمام خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضته تداعيات جائحة كورونا، مشيراً إلى أن توزيع الحقائب الصحية على المستفيدين من هذه الفئة، تم بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي. وأشار العوضي الى أن الجمعية ساهمت كذلك في توفير عدد من الأجهزة اللوحية لأبناء الأسر محدودة الدخل حتى يتمكنوا من متابعة التعليم عن بُعد، منها 100 جهاز لوحي تم إهداؤها لطلاب محتاجين في منطقة رأس الخيمة التعليمية، في وقت لفت فيه إلى جمع أكثر من مليون درهم خلال رمضان عبر حلقات برنامج «زايد الخير» الذي تم بثه على إذاعة الأولى لدعم المرضى والأسر والفئات المتضررة من أزمة كورونا. دعم وفيما يتصل بإجمالي المبالغ التي صرفتها الجمعية منذ ظهور الجائحة وحتى الآن، ذكر العوضي، أن الجمعية أنفقت نحو 46 مليون درهم، لدعم الجهود الحكومية، وتحقيق التضامن المجتمعي، والمساهمة الفاعلة في محاصرة مضاعفات الوباء على المواطنين والمقيمين، بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، والمؤسسات العاملة داخل الدولة للنهوض بواجب المســؤولية المجتمعية والتكافل الإنساني. وأعرب مدير عام الجمعية عن اعتزازه بهذا العطاء الذي يعكس دور القطاع الخيري في خدمة المجتمع، وقال: «استشعرنا منذ البداية واجبنا في المساهمة في الهبة الوطنية التي دعت إليها القيادة الرشيدة لمواجهة الوباء، وساهمنا من خلال مشاريعنا المختلفة في مساعدة المتضررين بسبب الأزمة، سواء كانوا مرضى أو أسراً أو أفراداً، ممن تأثر معاشهم بسبب تباطؤ بعض الأعمال، ورصدنا النصيب الأكبر لدعم المبادرات الحكومية التي كانت أكثر شمولاً، ليبلغ مجموع ما أنفقته الجمعية على مواكبة الجهود الحكومية والمجتمعية في مواجهة كورونا إلى 45.7 مليون درهم». وأضاف: تثمن جمعية بيت الخير عالياً جهود ودعم كل من المكتب الإعلامي لحكومة دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، واللجنة الدائمة لشؤون العمال في الإمارة، والقيادة العامة للشرطة، والشكر موصول بالجهات التي تعاونت مع الجمعية في تنفيذ مشروعنا الأكبر هذا العام، مشروع إفطار صائم. وأوضح أن الجمعية ساهمت كذلك في دعم مبادرة توزيع «10 ملايين وجبة»، بـ 15 مليون درهم، لتوزيع 1.5 مليون وجبة طعام، إلى جانب توفير 19 ألفاً و 200 سلة غذائية بقيمة 13.5 مليون درهم، لافتاً إلى أن تداعيات الأزمة وإقبال المحسنين، ضاعف عدد الوجبات المقدمة من الجمعية ضمن هذه المبادرة، لتصل إلى 3 ملايين وجبة.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 10 زيارة ) .
اعتمدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تشكيل لجنة الزكاة بولاية مصيرة لتساهم في تفعيل رسالتها الإنسانية والاجتماعية من خلال تلقيها لأموال المزكين وصرفها في إعانة المحتاجين في مختلف جوانب المساعدة التي تحقق التكافل الاجتماعي و تتكون لجنة الزكاة بولاية مصيرة من اللجان الفرعية الآتية: لجنة الخدمات والبحث الاجتماعي ولجنة الجباية وتنمية الإيرادات ولجنة العلاقات العامة ولجنة التوعية والإعلام ولجنة المحاسبة والتدقيق المالي. وقد تضمن القرار الوزاري رقم (354/2020) أسماء المرشحين للجنة الزكاة بولاية مصيرة وهم حمود بن حميد بن سالم الجامعي – رئيس اللجنة – عبدالعزيز بن سعيد بن محمد المجعلي -نائبا للرئيس – وعضوية كلا من يوسف بن صالح بن عبدالله العامري وسالم بن محمد بن حميد القرمشي ومسلم بن سالم بن حمد المسلمي وبدر بن حميد بن أنعم اليماني ويوسف بن عبيد بن عبدالله الجنيبي وسعدون بن محمد بن سالم الوهيبي وعبدالله بن خميس بن سليم العويسي وجاسم بن عيد بن سالم الحميدي.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 15 زيارة ) .
دشن سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء بمكتبه الأربعاء مشروع (السهم الوقفي) الذي تتبناه لجنة الزكاة بولاية بركاء، بحضور رئيس لجنة الزكاة عبداللطيف بن محمد الفارسي وعضو اللجنة سيف بن علي المالكي. ورحب سعادته بهذا المشروع المبارك الذي سيكون فاتحة خير لأبناء الأسر المعسرة في الولاية كونه المشروع الأول على مستوى الولاية وسيعزز من دور اللجنة في أداء رسالتها النبيلة، داعيا أبناء المجتمع إلى أن يساهموا في هذا المشروع الوقفي تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وتعزيز هذا الدور. ويهدف المشروع الذي تتبناه اللجنة إلى شراء عقار (سكني تجاري جاهز) ليكون داعما لأعمال لجنة الزكاة والتوسع في أداء المهام الموكولة إليها وتسهيل مهمتها التي يحبها الله ورسوله. وستطرح اللجنة قريبا خطتها لهذا المشروع وفق رؤية واضحة لكيفية الاشتراك في السهم الوقفي وقيمة كل سهم، ليكون في متناول جميع الفئات، وذلك من خلال الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. والسهم الوقفي يعتبر بابا من أبواب الخير لجميع أبناء المجتمع حيث سيتمكن الجميع من المساهمة في هذا المشروع كلا حسب استطاعته ورغبته في اكتساب الأجر ليكون صدقة جارية يبقى أجرها للإنسان في حياته وبعد مماته. يذكر أن الوقف باب من أبواب التكافل الاجتماعي الذي حثّ عليه الإسلام وبيّن أنه سبيل من سبل اكتساب الحسنات للإنسان حتى بعد مماته، وقد كان للعمانيين قدم السبق في هذا الجانب إذ انهم برعوا في إيجاد أنواع كثيرة من الوقف وصلت إلى عشرات الأنواع، وهذا مما يدل على أن التكافل الاجتماعي في المجتمع العماني متأصل ومتجذر من القدم.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 10 زيارة ) .
تابع الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ، عملية توزيع المحافظة 3 آلاف سلة غذائية ضمن مشروع "غذاؤك في بيتك" الذي أطلقته المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة الداخلية تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، حيث تأتي هذه الحملة لدعم الأسر والمواطنين البحرينيين والمحتاجين والمتضررين من أزمة كورونا. وأشاد المحافظ بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإطلاق سموه لحملة " فينا خير" لدورها في دعم الاعمال الانسانية في ظل هذه الازمة، مؤكداً أن استجابة أهل البحرين للحملة تؤكد محبتهم الصادقة لأرضهم، وتربيتهم على ثقافة الخير والعطاء، وتمسكهم بوحدة الصف والكلمة، والوعي المجتمعي المستمر، منوهاً بما تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتوجيهات من سموه، وما تقدمه من أعمال إنسانية وخيرية للمجتمع محلياً وإقليمياً تجلب السعادة والخير للجميع. وأشرف المحافظ ، خلال زيارته ، على توزيع محافظة العاصمة للسلال الغذائية على عدد من الجمعيات الخيرية وممثلي الأهالي والمتطوعين بالإضافة إلى عملية التوزيع المباشر على المنازل ضمن نطاق العاصمة، حيث أكد أن المحافظة ستواصل التنسيق مع الجهات المتعاونة لتسليم المساعدات دعماً للمشروع، منوهاً إلى أن المبادرات الخيرية في ظل هذه الجائحة تسهم في تفعيل مفهوم الشراكة المجتمعية وتعزز من تكاتف المجتمع وتعمق من مفهوم ثقافة العطاء الإنساني لانعكاساتها الإيجابية على المجتمع.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 10 زيارة ) .
أعرب الشيخ خالد بن راشد بن عبدالله آل خليفة مدير إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية، عن خالص تقديره واعتزازه بالمبادرة الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، بقيام المجلس من خلال حملة "متكاتفين .. لأجل سلامة البحرين" وبالتعاون مع فريق البحرين لمكافحة فيروس كورونا، بسداد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات، الصادر بحقهن أحكام قضائية، ضمن القوائم المنشورة من قبل وزارة الداخلية على تطبيق "فاعل خير". وأوضح أن خدمة "فاعل خير" والتي دشنتها إدارة تنفيذ الأحكام، برعاية معالي وزير الداخلية، تهدف إلى تمكين أصحاب الأيادي البيضاء من التبرع، بمبالغ مالية لصالح المعسرين والمتعثرين، ممن صدر بحقهم أحكام قضائية ، منوها إلى أن جملة المبالغ المتبرع بها خلال الأسبوعين الماضيين ، بلغت أكثر من 413 ألف دينار، بما يغطي حاجة 43 محكوما. وأضاف مدير إدارة تنفيذ الأحكام أن هذه الخدمة، تتوفر عبر تطبيقي "إسلاميات" و"سداد" وبالإمكان تحميلهما والتبرع بأي مبلغ دون تحديد تفاصيل الشخص المتبرع، كما توفر الخدمة التبرع بالمبالغ بناءً على حالات حرجة يتم إدراجها في التطبيق لكي يتم جمع مبلغ مالي معين لكل حالة حسب المبلغ المترتب، علما أن الحالات تقر بحسب الضوابط والاشتراطات لمستحقيها من قبل لجنة "فاعل خير".
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 13 زيارة ) .
ضمن توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وضمن حملة "فينا خير"، التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية؛ كلّف سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ لحضور مبادرة توزيع صناديق مشروع "غذاؤك في بيتك" في منطقة الرفاع، وذلك ضمن جهود المحافظة في المشاركة بالحملة الوطنية " فينا خير". وقال نائب المحافظ، إن هذه المشاركة تأتي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية ومختلف الجهات الأمنية، التي تعزز روح المشاركة والتعاون القائم، من خلال الجهود المبذولة لحملة "فينا خير" لضمان سلامة المواطنين والمقيمين في كافة أرجاء المحافظة. وأكد نائب المحافظ، أن المحافظة الجنوبية حريصة على المشاركة في هذا العمل الإنساني لتوزيع عدد 200 من الصناديق الغذائية على الأهالي والمقيمين والعمالة الوافدة، مما يعزز من القيم السامية للدين الإسلامي والقيَم النبيلة للمجتمع البحريني في الترابط والتكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع.
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 14 زيارة ) .
في ظل الظروف التي تعيشها الكويت جراء أزمة كورونا وما تقدمه المؤسسات والجمعيات الخيرية من مساهمات لدعم جهود الدولة ضد هذا الوباء، دعا مدير عام زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين في الكويت من المواطنين والمقيمين إلى المساهمة والتبرع في مشروع «الله يبرد عليك»، مؤكدا أن زكاة العثمان حريصة على تقديم الدعم والعون والمساندة للفقراء وذوي العوز والحاجات من الأسر الفقيرة التي تعيش في الكويت، مشيرا إلى أنهم يستهدفون تخفيف أعباء الحياة وإزالة المعاناة التي تعيش فيها العوائل المستفيدة، وذلك من باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف. ولفت الكندري في تصريح صحافي إلى أن زكاة العثمان طرحت مشروع «الله يبرد عليك» في شهر رمضان لهذا العام ومازالت تواصل العمل عليه، موضحا أن المشروع ساعد العام الماضي 150 أسرة، ونستهدف هذا العام مساعدة 300 أسرة من الأسر الفقيرة التي تحتاج لهذه الأجهزة التي لا غنى عنها في كل بيت في هذا الصيف الحار، مبينا انه يمكن لأهل الخير التبرع للتواصل مع زكاة العثمان عبر الاتصال على الأرقام التالية (22667780 ـ 99401011) أو عبر منصات التواصل الاجتماعي بالنجاة (@alnajatorg)، مؤكدا أنه بفضل الله تعالى وتبرعاتهم تسعى اللجنة لتنفذ المشاريع الخيرية الرائدة التي تصب في باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».
3 يونيو 2020 - 11 شوال 1441 هـ( 74 زيارة ) .
حصلت جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة "مجتمعي" على الشهادة الدولية المعتمدة (ربيز) في الجودة للمنظمات الغير ربحية لتحقيقها جميع معايير الجودة في نظام ريبز الذي يعد الإصدار العربي من نظام (PQASSO) البريطاني التابع لمنظمة CES.. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء أحمد حمزي أن الجمعية أنشأت مركز خاص لضمان الجودة ضمن خطة "مجتمعي" الإستراتيجية التي من أهدافها استكمال الأنظمة الإدارية وحوكمة الجمعية بما يحقق الجودة العالية في جميع مجالات عملها، مؤكداً سعي الجمعية لتطبيق أعلى معايير الجودة في القطاع الغير ربحي لكي تحقق رسالتها بأن تكون برامجها التنموية والاجتماعية التي تنفذها لمجتمع المدينة المنورة ذات جودة عالية وتنفذ وفق نظام متكامل يضمن تحقيق مخرجاته. وأشار إلى أن "مجتمعي" لا زالت تطور أنظمتها وبنيتها التحتية الإدارية والتقنية بشكل مستمر وفق أحدث المعايير والأنظمة حتى تواكب التغيير والتطوير الذي تعيشه مملكتنا في ظل رؤية 2030 .
3 يونيو 2020 - 11 شوال 1441 هـ( 24 زيارة ) .
كشفت المملكة العربية السعودية عن التزامها بتقديم مبلغ 500 مليون دولار أميركي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لهذا العام، وخطة مواجهة وباء كوفيد 19، على أن يُخصص منها 300 مليون دولار من خلال وكالات ومنظمات الأمم المتحدة وفق آليات مركز الملك سلمان للإغاثة. جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020، الذي تنظمه المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة حيث أكد رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن بقية المنحة البالغة 200 مليون دولار تُنفذ من خلال المركز بالتنسيق مع المنظمات الوطنية والمحلية والدولية. وأضاف الدكتور الربيعة أنه تم اعتماد مبلغ 30 مليون دولار للمرحلة الثالثة من مشروع "مسام" لتطهير اليمن من الألغام، ليكون ما تم صرفه على جميع المراحل الثلاث للمشروع مبلغاً وقدره 100 مليون دولار. وأكد الربيعة خلال كلمة له أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف صعبة يواجهها العالم جراء جائحة كوفيد ـ 19، وما تسببت فيه من تحديات اقتصادية وصحية وسياسية، يُضاف إلى ذلك ما يواجهه الشعب اليمني من ظروف إنسانية وصحية صعبة، تسببت فيها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران. وأشار الربيعة إلى أن السعودية دأبت على ترسيخ مبادئ السلم والتآلف والتعاون بين شعوب ودول العالم، وتقديم الدعم والمساعدات بكل حيادية للاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الأزمات الإنسانية. من جهته أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال كلمته أمام المؤتمر على موقف المملكة الثابت في دعم ومساندة اليمن وشعبه الشقيق، معبراً عن تقدير الرياض البالغ لما تقدمه الأمم المتحدة من عمل إنساني عبر وكالاتها العاملة في شتى أنحاء العالم وفي اليمن على وجه الخصوص.