إضافة تحقيق
هذا المحتوى تحت تصنيف ( صحيفة عكاظ السعودية )

تقرير
8 سبتمبر 2015 - 24 ذو القعدة 1436 هـ( 911 زيارة ) .
أشاد ذوو مبتعثين من ذوي الاحتياجات، التقتهم «عكاظ» في عمان، بالتجربة الأردنية في مجال رعاية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتين إلى أن ما يحصلون عليه في المركز الأردنية المختصة بهذا الشأن لا يحصلون عليه في أي من البلدان العربية؛ لأنه يضاهي ما يتلقاه نظراؤهم في الدول الأوروبية .
المفتي وكبار العلماء لـ«عكاظ»:
16 فبراير 2015 - 27 ربيع الثاني 1436 هـ( 2435 زيارة ) .
العلماء والأكاديميون أكدوا أن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كبيرة وجليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي العمل الخيري والإنساني، مستدلين ببعض النماذج التي عرف بها -حفظه الله-، كما عدد المتحدثون مواقفه النبيلة في خدمة الإسلام عبر العديد من الصور التي ما تزال عالقة بالأذهان..
رفضهم الجميع وأوصدت في وجوههم الأبواب
10 فبراير 2015 - 21 ربيع الثاني 1436 هـ( 11209 زيارة ) .
شباب تعافوا من ادمان المخدرات، عولجوا تارة ونالوا عقابهم تارة أخرى، ولكنهم لم يجدوا من يحتضنهم أو من يساعدهم على تخطي ظروفهم وانتشالهم عن ماضيهم، فضلا عن عدم تقبل المجتمع وأهاليهم لهم، ما قد يعيدهم الى وحل الإدمان مجددا. وطبقا للوقائع والحالات المتداولة، فان المدمن الذي تمت معالجته من المخدرات، لا يعتبر سليما بمجرد خروجه من المستشفى، ذلك ان نسبة الذين ينتكسون مرتفعة وتصل وفق تقديرات مختصين الى نحو 80%، وذلك بسبب رفض المجتمع للمدمن التائب، ووصمه بالخزي والعار في محيطه الاجتماعي اضافة الى احتضان اصدقاء السوء له.