"حملة الخير للغير" في "أمة المطر" تجمع مليون دولارلمساعدة المعوزين والمحتاجين
1 اغسطس 2013 - 24 رمضان 1434 هـ( 1415 زيارة ) .
بتنظيم "اقرأ" الفضائية وبالتعاون مع "المنتدى الإلسلامي".. 
 
"حملة الخير للغير" في "أمة المطر" تجمع مليون دولارلمساعدة المعوزين والمحتاجين
 
# الحملة علامة مميزة في رمضان شهر الخير والبركة
 
# الفواز  والفوزان والعريفي  والعشماوي وبادحدح وسويد وبصفر والصايغ والسقاف.. أثروا برامج الخير في شهر الخير
 
تقرير يكتبه: رئيس التحرير
 
كسرت "حملة الخير للغير" التي يقدمها برنامج"أمة المطر" في قناة "اقرأ الفضائية" وبالتعاون مع "المنتدى الإسلامي"، الشريك الاستراتيجي للقناة في أعمال الخير،  في كسر حاجز المليون دولار للتبرعات التي تهدف الحملة لها لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمعوزين وأصحاب الحاجات الماسة على مستوى العالم الإسلامي كله.
 
وانطلقت الحملة مع انطلاقة برنامج "أمة المطر" في موسمه الثاني على "قناة اقرأ الفضائية"، خلال شهر رمضان المبارك واستطاع البرنامج خلال هذه الفترة من جمع أكثر من مليون دولار من مساهمات أهل الخير وذلك الى بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
 
كسر حاجز المليون
وصل المبلغ الإجمالي منذ بداية الشهر الكريم الى ليلة اليوم الأول من العشر الأواخر الى 1,195,998,42 $  من مساهمات أمة المطر لدعم الحالات التي يتم عرضها بشكل يومي من خلال البرنامج. حيث يحرص البرنامج على عرض حالات إنسانية تتفاوت بين الأسر المحتاجة المتعففة، وحالات المرض الشديد، والأوضاع المأساوية للاجئين السوريين. كما حرص البرنامج في حلقاته على إطلاع المشاهدين على ثمار مساهماتهم من خلال فقرة "رجع الصدى" ونشاهد فيها تقارير تثلج الصدور بإيجاد حلول لمشكلات الحالات التي تم عرضها بفضل الله ثم بفضل مساهمات أهل الخير. وذلك تحت جهود وإشراف ومتابعة من المنتدى الاسلامي الذي يشرف على تقديم وإيصال مساعدات أمة المطر لهذه الحالات.
 
ولأن الدال على الخير كفاعله فقد شارك في البرنامج عدد من الدعاة والشيوخ الذين استخدموا الكلمة الطيبة والموعظة الحسنة لحض مشاهدي "اقرأ" في كل مكان على إغاثة الحالات المعروضة في البرنامج.
 
الفواز والفوزان والعريفي  والعشماوي 
ومن هؤلاء الدعاة الفضلاء الذين أثروا برنامج "أمة المطر":  الشيخ خالد الفواز والشيخ توفيق الصائغ والشيخ عبد العزيز الفوزان والداعية الإسلامي السيد محمد السقاف والشيخ محمد العريفي والشيخ عبد الله بصفر والشيخ الدكتور أيمن سويد  والشيخ علي بادحدح والدكتور جميل عطا المتخصص في طب وجراحة قلب الأطفال والشيخ ابراهيم أبو عوكل من فلسطين والداعية خولة عابدين من الأردن والشاعر الإسلامي عبد الرحمن العشماوي والداعية محمد القايدي وفضيلة الشيخ سعد البريك والشيخ ابراهيم أيوب والشيخ الدكتور محمد بشير حداد بالإضافة الى الدكتور محمد الدويش والدكتور علي أبو الحسن والدكتور علي العمري وحلقات ايضا من بريطانيا شارك فيها الشيخ إمام وسيم كيمسون الداعية الاسلامي في بريطانيا، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المصلح.  
 
مأساة اللاجئين السوريين
وفضلا عن الحالات الإنسانية الفردية التي تعرض لها برنامج "أمة المطر" فقد تم تخصيص حلقات عن قضايا إسلامية كبرى، فتكرر الاهتمام بمأساة اللاجئين السوريين، وتعرضت حلقات لأوضاع الأيتام الفلسطينيين والتي تنبع مأساتهم من الاحتلال الصهيوني الجاثم على أرضهم. وتم تسليط الضوء كذلك على أركان المنسية وقضية بورما بحضور الشيخ عبد الله معروف – رئيس المركز الروهنجي العالمي.
 
مرة أخرى فقد نجح برنامج "أمة المطر"  على قناة "اقرأ" في موسمين متتالين في زرع البسمات ونشر الفرحة على وجوه المحزونين، وتمكن بفضل الله أولا، ثم بمساهمات الخيّرين من أمة المطر ومن المشاهدين وتفاعلهم من كشف الكربات عن أفراد وأسر كثيرة في العالم الإسلامي.
 
فقد كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كثير الجود والإحسان لكنه كان أجود ما يكون في شهر رمضان، كان عندها أجود من الريح المرسلة.
 
وعملا بهذا فقد آتى البرنامج أكله في شهر رمضان لأنه شهر الخير ويزداد فيه التراحم والتحابب والتآلف والمواساة بين المسلمين.
 
جهود " المنتدى الإسلامي"
وفي إطلالة يومية  على الهواء مباشرة استعرض فيها مقدما برنامج "أمة المطر"؛ محمد الجعبري وإبراهيم الهلالي مع ضيوفهم الجهود التي يبذلها "المنتدى الإسلامي" شريك قناة اقرأ في هذا البرنامج لمتابعة الكثير من الحالات الإنسانية التي تستدعي التحرك العاجل لها.
 
البرنامج تفاعلي يفتح الباب أمام المشاهدين في كل العالم للمساهمة في إغاثة اللاجئين وعلاج غير القادرين وتنمية الأسر المعدمة.