توجيه بعض أموال الزكاة الى" لجنة التعريف بالإسلام "تحت بند «المؤلفة قلوبهم والفقراء»
4 يوليو 2013 - 25 شعبان 1434 هـ( 1112 زيارة ) .
المذكور : أدعو لتوجيه أموال الزكاة للجنة" التعريف بالإسلام" من خلال مصرف المؤلفة قلوبهم 
 
الدعيج :  حملتنا الدعوية هذا العام " خلك فعال .. بطيب الأفعال " أعداد المهتدين منذ التأسيس أكثر من 61 ألف  مهتدي ومهتدية
 
الشمري: مشروع "حقيبة الهداية" بـ 15 لغة  بتكلفة حوالي 250 ألف دينار
 
مداد- الكويت
دعا المشرف العام على مشروع الزكاة والصدقات في لجنة التعريف بالاسلام الدكتور خالد المذكور المحسنين الى توجيه بعض أموال الزكاة الى لجنة التعريف بالإسلام تحت بند «المؤلفة قلوبهم والفقراء»، مبينا ان المهتدين الجدد يحتاجون الى تعلم امور دينهم من صلاة وصيام وكيف يتعاملون بالاسلام ويحتاجون كذلك الى الدخول الى المدارس والجامعات فالمسلم الجديد بداية حياة إسلامية جديدة ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة التعريف بالإسلام للإعلان عن الحملة الدعوية الجديدة لهذا العام " خلك فعال .. بطيب الأفعال" بمقر جمعية الصحافيين الكويتية.
 
وأضاف المذكور: ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه التلاحم والتراحم بين المسلمين ونأخذ من هذا الشهر الفضيل طاقة نتزود بها للعام كله، ولقد تشرفت بعملي كمشرف لمشروع الزكاة والصدقات بلجنة التعريف بالإسلام تلك اللجنة المباركة التي تقوم بدور دعوي وتوعوي مبارك يفعل رسالة الإسلام، وتقوم كذلك بتعليم من يأتي للرزق في بلدنا بعاداتنا وتقاليدنا سواء من الرجال أو النساء وبفضل الله ثم بفضل التعامل الاسلامي الراقي الذي يلمسه الكثير منهم ومن خلال التربية الاسلامية التي يتربى عليها أبناؤنا في البيوت ويلمسها الخدم في بيوتنا فتجدهم يصومون وبعدها يدخلون في الاسلام.
 
إسلام 4815 رجلا وامرأة 
ولفت المسئولون إلى أن من إنجازات اللجنة هو دخول 4815 رجلا وامرأة من جاليات مختلفة في الإسلام عام 2012 ، في حين ان رمضان الماضي وصل عدد المسلمين الجدد إلى  1218 مهتديًا ومهتدية ، فهذا الرقم ليس رقمًا عاديًّا، سواء بالنسبة للجنة أو على المستوى الخليجي والعرب،ونطمح هذا العام ان نصل الى 1300 مهتد ومهتدية في شهر رمضان المبارك .
 
حملات دعوية سنوية
وبدوره اوضح نائب المدير العام عبد العزيز الدعيج أن هذه الأرقام ثمرة جهد وتخطيط تم الإعداد لهما وتنفيذهما على سنوات من الجهد المتواصل على كل أصعدة أفرع اللجنة، من خلال الحملات الدعوية السنوية التي تطلقها اللجنة ، موضحا أن حملة هذا العام تحمل شعار " خلك فعال .. بطيب الأفعال "ممثلة في البرامج المسموعة والمرئية والأنشطة الدعوية المختلفة التي تنطلق في الأفرع قبل وأثناء شهر رمضان.
 
"حقيبة الهداية"
من جانبه قال مدير اداراة الموارد محمد الشمري : أن من أبرز المشاريع التي حرصت اللجنة على تطويرها في عام 2013 م هو مشروع "حقيبة الهداية" بأكثر من خمسة عشرة لغة  حيث تبلغ تكلفته حوالي 250 ألف دينار مخصصة لطباعة 50 ألف حقيبة موزعة على مختلف اللغات بما يعادل 5 د.ك للحقيبة الواحدة ، هذا وتقوم اللجنة بتوزيع التفاسير المطبوعة والمترجمة من كتاب الله على المسلمين الجدد أو الراغبين في الدخول إلى الإسلام من مختلف الجنسيات من خلال هذه الحقيبة.