الفواز يشارك في اجتماعات مجلس أمناء قناة أفريقيا ويزور مفوض العون الانساني بالسودان
16 يناير 2013 - 4 ربيع الأول 1434 هـ( 1469 زيارة ) .
كان أبرزها صندوق إعانة المرضى منظمة خيرية لها جهود طبية مميزة
 
الفوازعاد من السودان بعد زيارات ميدانية لبعض الجمعيات السودانية
 
"قناة أفريقيا"  تطلق 3 قنوات باللغة اﻷمهرية والسواحيلية وآالهوسا 
 
مداد- خاص- السودان:
 
عاد الشيخ خالد بن عبد الله الفواز أمين عام المنتدى الإسلامي ونائب رئيس مجلس إدارة مداد باﻷمس من السودان الشقيق في زيارة قصير تشرفت فيها باللقاء بعد من المسؤلين السودانيين وزيارة بعض الجمعيات الخيرية السودانية، والصور من لقاء وزير الداخلية السوداني .
 
وشارك الفواز في اجتماعات مجلس أمناء "قناة أفريقيا" وقد أطلقت القناة ثلاث قنوات اﻷولى باللغة اﻷمهرية والثانية باللغة السواحيلية وآخرها التي انطلقت في هذا الشهر بلغة الهوسا .
 
والتقى الشيخ الفواز مع مفوض العون الانساني بالسودان اﻷستاذ سليمان عبدالرحمن ، والمفوضية هي الجهة التي تشرف على المنظمات الطوعية السودانية وكذلك المنظمات الدولية العاملة في السودان .
 
كما قام بزيارة  لصندوق اعانة المرضى بالسودان وهي منظمة خيرية لها جهود طبية مميزة حيث تشغل عدد 6 مراكز طبية متخصصة (مستشفيات) كما أنها افتتحت ما يزيد عن 17 مستوصفا طبيا في أنحاء السودان  والتقي بالدكتور. حسن عبدالرحمن رئيس الصندوق .
 
وشارك الفواز بعض المسؤولين في السودان في رحلة نيلية في النيل اﻷزرق ، معرفا أن الخرطوم يمر بها نيلان ، اﻷزرق والذي ينبع من أثيوبيا واﻷبيض والذي ينبع من بحيرة فيكتوريا من أوغندا ويلتقيان في منطقة تسمى المقرن ليكونا نيلا واحدا وهو الذي يتجه شمالا الى مصر.