قاعدة العدل الملكية بالندن تشهد الحفل العام لـ" المنتدى الإسلامي " بمرور ربع قرن على تاسيسه
17 يونيو 2011 - 15 رجب 1432 هـ( 2237 زيارة ) .
قاعدة العدل الملكية بالندن تشهد الحفل العام لـ" المنتدى الإسلامي" بمرور ربع قرن على تاسيسه
 
- سوار الذهب وأعضاء مجلس اللوردات ومسؤولون عالميون يسجلون بصماتهم بكلمات ثمينية
 
- خالد الفواز يسرد تاريخ و نشأة وأهداف  وجهود المنتدى الإسلامي العالمي عبر 25 سنة
 
- "المنتدى الإسلامي" عضو في 7 تجمعات إسلامية عالمية
 
-  أنشأنا 800 مسجد و 50 مركزاإاسلاميا في 29 دولة
 
 تغطية خاصة لـ"مداد"
 
شهدت قاعة العدل الملكية في المملكة المتحدة وعاصمتها لندن الحفل العام بمناسبة مرور ربع قرن على إنشاء المنتدى الإسلامي العالمي" وثمن كل من سوار الذهب الرئيس السوداني السابق واعضاء من مجلس اللوردات البرطاني وعدد من السفراء والقناصلة والمسؤولين عن جمعيات خيرية وإغاثية سعودية وخليجية وعربية وعالمية كلمات باقية في برنامج الحفل.
 
وشهد الحفل أيضا تدشين مشروع صحة الامهات في افريقيا حضر الحفل عدد من رؤساء ومسئولي الدول الأفريقية وعدد من البرلمانيين والمسئولين الحكوميين البريطانيين وعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والأفريقية.
 
حضر الحفل رؤساء المنظمات الإغاثية المحلية والدولية وجمع من رجال الأعمال، حيث تضمن الحفل كلمة للشيخ خالد بن عبدالله  الفواز أمين عام المنتدى  الاسلامي رحب بالحضور شاكراً لهم دعمهم. كما تم عرض فيلم عن مسيرة المنتدى الإسلامي خلال 25 عاماً بعدها كلمة للرئيس السوداني السابق المشير عبدالرحمن سوار الذهب وكلمات لعدد من النواب واللوردات البريطانيين.
 
وتضمن الحفل عرض فلمً لمشروع خفض نسبة وفيات الأمهات الحوامل والذي ينفذه المنتدى الإسلامي في دول أفريقيا بالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات والمنظمات الأفريقية المحلية.  وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع لضيوف الشرف للحفل وللمؤسسين والعاملين المتميزين في المنتدي الاسلامي.
 
وشمل الحفل تعريفا بالمنتدى الإسلامي الذي بذل خلال ربع قرن من العطاء.. مؤسسة المنتدى الإسلامي، مؤسسة خيرية عالمية،تأسست في بريطانيا عام 1986 م.
 
يتمتع المنتدى الإسلامي بصلات رسمية وثيقة وتواصل حيوي مع مؤسسات المجتمع المدني البريطاني والهيئات الحكومية سواء على مستوى الحكومة المركزية أو الحكومة المحلية من خلال إقامة اللقاءات والدورات والبرامج والانشطه المختلفة ؛ وكذلك التعاون مع السفارات العربية والإسلامية و الجمعيات الخيرية.
 
و المنتدى الإسلامي عضو في عدد من التجمعات الإسلامية مثل:
 
1 _ مجلس مسلمي بريطانيا MCB بلندن .
 
2 _ جمعية مواطني لندن London Citizens
 
3 _المجلس العالمي للدعوة والإغاثة بالقاهرة.
 
4 _ المكتب الدولي للمنظمات الخيرية IBH بجنيف.
 
5 _ جمعية أصدقاء الجمعيات الخيرية FOCA بواشنطن.
 
6 _عضو في اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي في اسطنبول.
 
7 _عضو في دائرة الشئون الإنسانية بمنظمة المؤتمر الإسلامي.
 
نفذ المنتدي الاسلامي عدد من المشاريع الخيريه حيث بني اكثر من 800 مسجد ، وقرابة 50 مركز اسلاميا في 29 دوله . كما اهتم المنتدي الاسلامي بالتعليم حيث انشئ مدرستين في بريطانيا مدرسة ابتدائيه ومدرسة ثانويه للبنات.
 
وفي افريقيا أنشأ المنتدى 11 مدرسة و9إسكانات لرعاية الطلاب لمنحهم الدراسة الجامعية البكالوريوس والدراسات العليا، وكذلك إعداد المناهج الدراسية للتعليم الإسلامي في أفريقيا، وتقديم برامج تطوير أداء المعلمين.والاهتمام بالتدريب والتطوير للافراد وللمؤسسات .
 
كما ركز المنتدي الاسلامي عمله في افريقيا تلبية للاحتياجات الانسانية في القاره الافريقية حيث نفذ المنتدي قرابة 1650 بئر وانشئ 30 محطة مياة واقام 33 مخيما طبيا لمكافحة العمي وسير اكثر من 900 قافله صحيه . وقوافل اغاثية استجابة لنداء اخوننا المنكوبين  في الصومال و كينيا و دار فور و مالي وتشاد والنيجر .
 
كما يصدر المنتدى الاسلامي مجلة متخصصة في الدراسات الإفريقية تسمى(قراءات افريقية) تعنى بطرح الموضوعات التنموية والاقتصادية والتاريخية والاجتماعية ذات العلاقة بالشأن الإفريقي والعلاقات العربية الإفريقية .