المنتدى الإسلامي يحتفي بمرور ربع قرن على تأسيسه في المملكة المتحدة
12 يونيو 2011 - 10 رجب 1432 هـ( 1294 زيارة ) .
المنتدى الإسلامي يحتفي بمرور ربع قرن على تأسيسه في المملكة المتحدة
 
برلمانيون ومسؤولون حكوميون وسفراء  ورؤساء منظمات اغاثية يحضرون الحفل
 
الحفل تضمن فيلما عن مسيرة المنتدى خلال 25 عاما
 
المنتدى يدشن مشروعاً طبياً متخصصاً لخفض نسبة وفيات الأمهات في القارة الإفريقية
 
مداد- خاص- المملكة المتحدة
 
نظم المنتدى الإسلامي في لندن حفلاً يوم الثلاثاء الماضي بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه, وحضر الحفل عدد من رؤساء ومسؤولي الدول الإفريقية، وعدد من البرلمانيين والمسؤولين الحكوميين البريطانيين، وعدد من سفراء الدول العربية والأوروبية والإفريقية في لندن، كما حضر الحفل رؤساء المنظمات الإغاثية المحلية والدولية وجمع من رجال الأعمال.
 
وقد تضمن الحفل عرضاً لفيلم عن مسيرة المنتدى الإسلامي خلال 25 عاماً، والمشاريع الحالية والمستقبلية, كما تم تكريم مؤسسي المنتدى الإسلامي والداعمين له من المؤسسات والمسؤولين البريطانيين والمتميزين من موظفي المؤسسة.
 
وعلى هامش الاحتفالية دشن المنتدى مشروعاً طبياً متخصصاً لخفض نسبة وفيات الأمهات في القارة الإفريقية، حيث تعتبر نسبة وفيات الأمهات أثناء الحمل والولادة في إفريقيا من أعلى المعدلات في العالم، حيث استأثرت منطقة جنوب صحراء إفريقيا بأكثر من ثلث وفيات الأمهات في العالم.
 
ويقوم المنتدى الإسلامي بتنفيذ هذا المشروع على مدى ثلاث سنوات، بالشراكة مع منظمات دولية من بينها اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة أوكسفام ووزارات الصحة في خمس دول: مالي, بنين, توجو, غانا، نيجيريا.