إضافة حوار
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري والمنظمات )

التمييز هو أن تحول حالة المعاناة والألم إلى جسر
8 يونيو 2015 - 21 شعبان 1436 هـ( 2528 زيارة ) .
التمييز هو أن تحول حالة المعاناة والألم إلى جسر يصل بك إلى أفكار تترجم إلى واقع، لخدمة من هم في نفس معاناتك أو يمرون بظروف هي الأقرب إلى ظروفك.. هذا هو حال ضيفنا سعادة الأستاذ/ محمد توفيق بلو - أمين عام جمعية إبصار الخيرية -, الذي ترجم معاناته مع ضعف البصر إلى حالة إيجابية دفعته إلى التفكير في كيفية إنقاذ الآخرين الذين يمرون بالظروف والمعاناة التي مر بها، وكيف يمكنه أن ينقذ ما يمكن إنقاذه من خلال جمعية خيرية, وهي "جمعية إبصار الخيرية".. المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) في هذا الحوار مع الأستاذ/ محمد توفيق بلو.
مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز يعمل وفق منظومة متكاملة
28 مايو 2015 - 10 شعبان 1436 هـ( 938 زيارة ) .
كما هو معلوم أن مراكز الجمعية تستقبل الطفل المعاق في مراحله العمرية الاولية وعند وصوله للمركز يتم إخضاعه لبرنامج علاجي مكثف يشمل عددا من المحاور الرئيسة فأول عمل يتم البدء به خلال مرحلة التأهيل هو عرضه على العيادة الاستشارية والمكونة من مجموعة متكاملة من أطباء واختصاصيي العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق واختصاصي نفسية ومعلمة تربية خاصة ومن خلال هذا الاجتماع الاولي يتم تحديد إمكانية استفادة الطفل من خدمات المركز من عدمها حيث إن من الشروط الرئيسية في قبول الطفل أن تكون حواسه البصرية والسمعية جيدة وليس فيها عجز وأن تنطبق حالته على شريحة الاطفال المخدومين في المركز حيث إن المركز يخدم الاعاقات الحركية بصفة رئيسية،
نكفل (58.500) يتيم، وبرامج لكفالة الأطفال الأيتام.
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 1778 زيارة ) .
هيئة الأعمال الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة, والتي انطلقت تحت مبدأ إنساني، وهو تقديم العون لكل من يحتاجه، سواء داخل الإمارات أو خارجها, لذا كانت الانطلاقة، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ/ حميد بن راشد النعيمي ـ عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة عجمان ـ. ولأهمية هذه التجربة الخيرية، ومدى النجاحات التي قدمتها هذه الهيئة، وأيضا اللمسات الإنسانية التي أضفتها على واقع العمل الخيري في دولة الإمارات وخارجها؛ أجرى المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) هذا الحوار مع سعادة الأستاذ/ عبد الله العوضي - الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية لهيئة الأعمال الخيرية؛ للتعرف عن كثب على هذه التجربة الإنسانية الخيرية.
- جمعيتنا الحاضنة الأولى والوحيدة المتخصصة في الشباب بشكل كامل
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 2313 زيارة ) .
من الأهمية توجيه الدعم والرعاية لشريحة الشباب لكي تنشيء أجيالا متعلمة وواعية، وتدرك الحياة بشكلها الجيد، وتلقى دعما مختلف الأشكال لكي تقوى على ممارسة دورها المستقبلي في مجتمعاتها ودولها.. ومن الأهمية أن يصب عمل بعض الجمعيات والمؤسسات الخيرية على أن تضع جل اهتمامها بشريحة الشباب ودعمهم بمختلف أنواع الدعم.. المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) في حوار مع الأستاذ/ محمد صالح فتني ـ مدير إدارة البرامج والمشاريع في "جمعية رعاية الأجيال الخيرية" في المملكة العربية السعودية ـ؛ للتعرف على خدمات هذه الجمعية، ودورها في دعم شباب المملكة.
مبدأ التعاون مع المؤسسات المانحة ينطلق من خلال العمل بشكل احترافي
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 1487 زيارة ) .
تعتبر الأسرة وما يتعلق بها ضمن أولويات كثيرة وكبيرة لدى الكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية والتطوعية؛ لذا كان تقديم الدعم لإعداد برامج وورش عمل للحفاظ على الأسرة السعودية من ضمن أولويات "جمعية المودة للإصلاح والتمكين الأسري", ومن هنا قامت "مؤسسة الملك خالد الخيرية" بدعم عمل هذه البرامج، من خلال عقد اتفاقية تصب في هذا المجال مع "جمعية المودة". الأستاذ/ محمد بن علي آل رضي، مدير عام "جمعية المودة للإصلاح والتمكين اﻷسري"، يجيب عن أسئلة "مداد" في هذا الحوار؛ وذلك للوقوف على أهمية هذه الاتفاقية، وما تسعى إلى تحقيقه من أهداف تصب في صالح الأسرة السعودية.
880 عضوا بالمركز الر ئيسي لتجقيق أهداف الجمعية
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 3044 زيارة ) .
خدمة البشرية بفئاتها المختلفة يعكس حالة الألفة والرقي الإنساني لجمعيات وأشخاص كرسوا حياتهم لمد يد العون لمن يحتاجها
هدفنا جعل التنكلوجيا في خدمة العمل التطوعي خليجيا وعالميا
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 3911 زيارة ) .
تبادل الخبرات، والتعاون فيما بين المؤسسات المختلفة في شتى أنحاء العالم، بالتاكيد يضفي على العمل الخيري مزيدا من الإبداع والنجاح, خاصة إذا كان هذا التعاون بين مؤسسة مقرها ماليزيا ومؤسسات خليجية من دول الخليج العربي
"مداد" مبادرة نفتخر أنها الأولى من نوعها ونأسف أنها الوحيدة حتى الآن
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 2028 زيارة ) .
هناك العديد من القيادات العاملة في مجال العمل الخيري والتطوعي، والتي لها باع طويل في هذا المجال، و يجب الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، ونقلها للجهات المعنية للاستفاده منها.
أكد أن المجال الصحي يحتاج إلى صروح خيرية كثيرة
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 2231 زيارة ) .
عدّ العمل الطبي الخيري أحد الميادين المهمة التي تلاقي اهتماماً كبيراً وبالغاً من قبل المؤسسات والجمعيات الخيرية؛ إذ إنّه ما من مؤسسة إلاّ ولها نصيب كبير في تقديم المساعدات والخدمات الطبية للمحتاجين.
الجميع يتساءل: أين دور العمل الخيري الإسلامي في أفريقيا؟
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 2486 زيارة ) .
العمل الخيري ضرورة ملحة في دول أفريقيا، خاصة وأن التنصير يجعل منه النواة الرئيسة لنشر أهدافه وأفكاره؛ فيقدم المساعدات والإغاثات، وينشيء المشافي، ويقدم الخدمات
العمل الخيري في روسيا يقتات من رصيد الدعايات المغرضة ضد الإسلام
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 1300 زيارة ) .
في ضاحية من ضواحي مدينة موسكو، على مسافة تقترب من 80 كلم في منطقة تدعى "فزلوطنيا"، يقع على بعد بعض مئات الأمتار مشيا على الأقدام مسجد يحمل اسم" اقرأ ".
العمل الخيري الإسلامي يختلف عن غير الإسلامي في منطلقاته وأهدافه و أسلوب إدارة الأموال ونسب توزيعها
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 3429 زيارة ) .
المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) المتخصص في العمل الخيري هو أول مركز من نوعه سعوديا وخليجيا وعربيا
قال: إن "التطوعي الخليجي "على مستوى الطموح"
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 1621 زيارة ) .
محمد خضر الشريف، رئيس تحرير موقع "مداد" التابع للمركز الدولي للأبحاث والدارسات (مداد)، أكد أن العمل الخيري الخليجي أصبح على مستوى الطموح المرجو منه؛ نظرا لما تمثله دول الخليج من ثقل اقتصادي ومادي، وما تحمله أرضها من جمعيات خيرية ومؤسسات تطوعية كثيرة ومتعددة تقوم على خدمة مجتمعاتها والمجتمعات الإسلامية الخارجية الأخرى.
أكد أن المصطلح اللغوي لكلمة "راف" تعني أقصى درجات الرأفة والرحمة
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 2119 زيارة ) .
راف" مؤسسة قطرية لها بصمتها في المجتمع القطري، وتؤسس لأن يكون لها وجودها الخيري في الكثير من المناطق والدول التي تحتاج إلى العمل الإغاثي.
أنشطتنا الخيرية تتعلق بوجه عام بقضايا الدفاع عن حقوق المسلمين المسجونين بالسجون البريطانية
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 1586 زيارة ) .
تتصاعد في السنوات الأخيرة أهمية دور منظمات العمل الخيري الإنساني في البلاد والمجتمعات الإسلامية بالعالم، بعد أن اتضح للجميع الدور الهام الذي تقوم به هذه المنظمات التطوعية الخيرية على مستويات عدة في تخفيف العبء والحِمل عن الحكومات والسلطات الرسمية
القيود تحرمنا من الاستفادة من جمعيات تحفيظ القرآن بالخليج
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 3457 زيارة ) .
اشتكى الشيخ سيف الدين محمد كيلاني ـ رئيس مجلس إدارة ومؤسس جمعية المحافظة على القرآن الكريم بمحافظة الشرقية المصرية ـ من القيود التي تمنع الجمعية من التعامل والاستفادة من الهيئات والجمعيات الخيرية بالدول العربية إلا بتصريح من الجهات الحكومية المعنية، وهذا سبب كافٍ لإعاقة أي تعاون منشود بين الجمعية وباقي الجمعيات خارج مصر
مديرة "أيادي الخير نحو آسيا" لـ "مداد"
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 1888 زيارة ) .
كشفت أمنية نور ، مديرة منظمة "أيادي الخير نحو آسيا" عن أن هناك 71 ألف طالب في 9 دول قد استفادوا من خدمات "أيادي الخير نحو آسيا" منذ 2006 وحتى 2010، وتم تجهيز أكثر من 1100 مدرسة في الدول التسع، وإجمالي المستفيدين غير المباشرين من خدمات "روتا" بلغ حوالي 878 ألفا. وقالت مديرة المنظمة، التي تتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا لها، لـ "مداد": إن "روتا" لديها ـ حاليا ـ حوالي 800 متطوع داخل قطر، كما وفرت 6600 فرصة عمل، وقامت ببناء 57 مدرسة بناء كاملا، و42 مدرسة بناء جزئيا، ودعم 37 مدرسة
130 ألف ريال جوائز مادية لفئتي المشروع والمدرسة
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 1640 زيارة ) .
حنان زيدان ، عضو مجلس أمناء دار الإنماء الاجتماعي القطرية، ورئيس اللجنة الفنية لجائزة العمل التطوعي بالدار ، ترى أن جهود العمل التطوعي لا تزال في قطر جهودا فردية، موضحةفي حوارها مع " مداد" أن هناك الكثير من الأعمال الفردية، مثل: شهامة العربي، والفزعة. وحتى الآن لا نجد مظلة للعمل التطوعي يقدم من خلالها. مؤكدة أن "المؤسسية" تعطي للعمل التطوعي قوة، فمثلا في بريطانيا اكتشفوا أن هناك توفيرا في النفقات في الاقتصاد البريطاني، وكان ذلك من خلال قيام المتطوعين بإنجاز أعمال بشكل تطوعي،.
وتتساءل: لماذا لا يكون هناك أقسام خاصة بالتطوع في المؤسسات القطرية
- أنشأنا جمعية خيرية بموجب القانون، ويحق لنا قبول تبرعات الأهالي، والتجار، ورجال الأعمال، والمؤسسا
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 3563 زيارة ) .
يتصاعد في السنوات القليلة الماضية الدور الاجتماعي والإنساني للمؤسسات الخيرية في تركيا، حيث لم يعد يقتصر دورها على توزيع الطعام والشراب والمواد الغذائية والملابس أو الأحذية، وإنما يتجه ناحية ميادين أخرى مختلفة، منها: الثقافية، والفنية، والتعليمية.
الفقر والمرض والجريمة للحد من انتشار الفساد
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 909 زيارة ) .
يعتبر الفساد هَمَّاً دوليا بات يرصد له الإمكانات، وتوضع له البرامج والاستراتيجيات على مستوى العالم أو على مستوى الدولة الوطنية.. وهو معركة طويلة شديدة الوطأة، باعتبار أن الفساد شيء عابر الحدود، سريع الانتشار..

1